العدد 4210 Thursday 24, February 2022
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأحمر تبون : من يمس دول الخليج كأنما مسّ الجزائر الرئيس العراقي : غزو الكويت كان «حرباً عبثية» واشنطن : غزو روسي واسع لأوكرانيا في غضون 48 ساعة الفارس : 4 لجان لتقصي الحقائق في البلدية حول مخالفات النظافة والتعديات على أملاك الدولة الأردن: اكتشاف مزار في الصحراء عمره 9000 عام ثاني حادث في أقل من شهرين .. وفاة «غامضة» لملكة جمال أمريكية «قنبلة في عالم الشطرنج .. مراهق يهزم بطل العالم 5 مرات الأمير بحث مع الرئيس الجزائري تعزيز وحدة الصف العربي الأمير هنأ رئيس غيانا بالعيد الوطني لبلاده السفير المصري: زيارة الرئيس السيسي للكويت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين مجلس الأمن الدولي يغلق ملف تعويضات العراق للكويت ربيع أعياد الكويت الطلق يختال ضاحكا من الحسن الكويت والعربي يكملان أضلاع المربع الذهبي «السيدة العجوز» يكتفي بالتعادل مع «الغواصات الصفراء» البرشا في مهمة صعبة..ودورتموند يواجه شبح الخروج لبنان: توقيف شبكة تكفيرية فلسطينية تجند شباناً لتنفيذ هجمات انتحارية «الخارجية» اليمنية ترحب بالبيان الخليجي الأوروبي حول وقف إطلاق النار وفد سوداني في موسكو لبحث التعاون مع روسيا البورصة و«المقاصة» توقّعان اتفاقية تفاهم مشتركة مع سوق أبوظبي للأوراق المالية «بوينغ»: الأعياد الوطنية فرصة لتنشيط السفر والسياحة في البلاد «الخطوط الكويتية» تعلن تشغيل رحلاتها التجارية إلى «مدريد»

رياضة

«السيدة العجوز» يكتفي بالتعادل مع «الغواصات الصفراء»

تعادل يوفنتوس مع مضيفه فياريال، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما بملعب لاسيراميكا، في إطار منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.
تقدم يوفنتوس بالهدف الأول عن طريق دوسان فلاهوفيتش بالدقيقة الأولى، وتعادل فياريال بالدقيقة 66 عن طريق دانيال باريخو.
ومن المقرر أن يستضيف يوفنتوس لقاء الإياب الذي سيقام في 16 من شهر مارس المقبل، بملعب أليانز ستاديوم بتورينو.
نجح فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس، في تسجيل هدف مبكر بعد مرور 32 ثانية فقط من انطلاق اللقاء، بعد كرة طولية من دانيلو استحوذ عليها المهاجم وأطلق تسديدة من بين مدافعي فياريال بقدمه اليمنى لداخل الشباك.
وكاد فياريال أن يتعادل عن طريق نجمه لو سيلسو، الذي أهدر فرصة محققة للتسجيل بعدما نجح بيدرازا في قطع الكرة من أمام دانيلو ليتوغل داخل المنطقة ويمرر كرة عرضية إلى لو سيلسو أمام المرمى، لكن الأخير سدد الكرة وضربت بالقائم لتخرج لخارج الملعب.
ومن عرضية متقنة من الناحية اليمنى للفريق الإسباني، سدد جروينفيلد بالكعب كرة باغت بها تشيزني حارس يوفنتوس، الذي تصدى للكرة على مرتين.
اليوفي تراجع لنصف ملعبه واعتمد على المرتدات التي كادت أن تسفر عن هدف ثانٍ، بعد أمسك تشيزني بإحدى كرات فياريال ليمرر كرة طولية تصل لفلاهوفيتش ثم ماكيني ثم موراتا الذي أطلق تسديدة مرت فوق مرمى الحارس رولي.
وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، استلم لو سيلسو الكرة وتوغل باتجاه منطقة جزاء يوفنتوس، ليمرر عرضية داخل منطقة الستة ياردة، كاد دي ليخت مدافع السيدة العجوز أن يضعها بالخطأ في مرماه، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارسه تشيزني.
ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، أجرى تبديل أول مع انطلاقة الشوط الثاني، بخروج أليكس ساندرو ليدفع بليوناردو بونوتشي بدلاً منه، وكادت بداية الشوط الثاني أن تسفر عن هدف ثانٍ ليوفنتوس، بعد عرضية من ماكيني قابلها موراتا بتسديدة مرت بجوار المرمى بالدقيقة 47.
ومن عدة لمسات للكرة بين أقدام لاعبي فياريال بالدقيقة 56، وصلت الكرة إلى لو سيلسو بالناحية اليسرى ليمرر عرضية داخل المنطقة، قابلها ألبيرتو مورينو بتسديدة وصلت سهلة لأيدي تشيزني.
وفي الدقيقة 66، نجح داني باريخو في تسجيل هدف التعادل للغواصات الصفراء، بعد تمريرة سحرية من كابوي انفرد على إثرها باريخو ليضعها بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك.
سقط ماكيني نجم وسط يوفنتوس، على أرض الملعب في الدقيقة 81، متأثرًا بإصابة في الكاحل، ليقرر أليجري الدفع بدينيس زكريا بدلاً منه.
فلاهوفيتش حاول تسجيل الهدف الثاني بعدما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى، تألق فيها الحارس رولي وأنقذ مرماه من فرصة هدف ثاني ليوفنتوس، ليمسك الكرة على مرتين.
وأبدى الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، عدم رضاه عن تعادل فريقه أمام فياريال الإسباني، بنتيجة (1-1).
وقال دي ليخت "لقد كانت مباراة ناضجة للغاية ضد فريق يلعب بشكل جيد جدًا، في النهاية من الصعب قبول التعادل".
وأضاف "هدف فياريال؟ لم أكن في موقعي لحظة الهدف، وكنت غاضبا جدًا لهذا السبب، تقدمت قليلا وخلقت فجوة بذلك".
وتابع "أكون عدوانيا جدًا في المراقبة، لكن هذا الموقف أمر يجب عليّ تحسينه، في دوري الأبطال كل التفاصيل تصنع الفارق".
واختتم "كانت مباراة جيدة ضد فريق قوي، وهذا أمر جيد".
تشيلسي يهزم ليل
وأنجز تشيلسي، نصف مهمة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه 2-0 على ضيفه ليل، في ذهاب دور الـ 16.
ثنائية البلوز حملت توقيع كاي هافيرتز وكريستيان بوليسيتش في الدقيقتين 8 و63.
وأقدم مدرب تشيلسي، توماس توخيل، على استبعاد مهاجمه روميلو لوكاكو من التشكيلة الأساسية، ضمن طريقة اللعب (3-4-3).
وأشرك توخيل، هافيرتز في الخط الأمامي بين الجناحين زياش وبوليسيتش، وتمركز نجولو كانتي وماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب.
وتواجد على الأطراف، أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، فيما قاد تياجو سيلفا الخط الخلفي، بجانب أندرياس كريستينسن وروديجر.
في الناحية المقابلة، لجأ ليل إلى طريقة اللعب (4-3-3) وتكون الدفاع من ميهمت سيليك وجوزيه فونتي وزفن بوتمان وتياغو دجالو.
وأدى تشيكا دور لاعب الارتكاز، ووقف أمامه أمادو مفوم أونانا وبينجامين أندري، خلف ثلاثي الهجوم ريناتو سانشيز وجوناثان ديفيد وجوناثان بامبا.
وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما أرسل أزبيليكويتا، كرة منخفضة أمام المرمى من الناحية اليمنى، تابعها هافيرتز بعيدًا عن المرمى.
ورد ليل في الدقيقة السابعة، عندم رفع بامبا كرة عرضية، أبعدها دفاع تشيلسي، لتصل إلى تشيكا الذي أطلق تسديدة يسارية ابتعدت عن المرمى.
وبعدها بلحظات، انطلق تشيلسي بهجمة مرتدة، ومرر بوليسيتش إلى هافيرتز الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يتصدى الحارس جارديم لمحاولته.    
لكن هافيرتز عوض إهدار فرصتين، من خلال افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما نفذ زياش، ركنية، تابعها النجم الألماني برأسه في الشباك.
وحال روديجر إبعاد عرضية من الناحية اليمنى لريناتو سانشيز، لكنه أرسل الكرة فوق مرمى فريقه بقليل في الدقيقة 11.
وتابع أونانا، ركلة ركنية نفذها بامبا، بجانب مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 15.
ولمح نجولو كانتي، زميله ماركوس ألونسو في الناحية اليسرى، ومرر له الكرة، لكن الدولي الإسباني سدد في مكان وقوف حارس ليل.
وحاول ليل، تعديل النتيجة في الدقيقة 24، لكن كريستينسن وقف أمام تسديدة تشيكا من على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 24.
وتخلص سانشيز من أزبيليكويتا في الناحية اليسرى، قبل أن يتحرك للعمق، ويطلق تسديدة بعيدة المدى مرت فوق مرمى تشيلسي في الدقيقة 39.
وبدأ تشيلسي، الشوط الثاني بانطلاقة سريعة من بوليسيتش الذي مرر إلى زياش، لكن الأخير لم يتمكن من التسديد بعيدًا عن بوتمان.
ولم يستطع سانشيز، التعامل مع عرضية نحو القائم البعيد من بامبا في الدقيقة 49.
وأجبرت الإصابة، كوفاسيتش على الخروج من الملعب، ودخل مكانه روبن لوفتوس تشيك.
وارتدت محاولة ألونسو من الظهير سيليك في الدقيقة 53، ومرر بوليسيتش الكرة إلى هارت، الذي سدد فوق مرمى ليل في الدقيقة 58.
ودخل ساؤول إلى تشكيلة تشيلسي مكان زياش، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من تعزيز تقدمهم في الدقيقة 63، عندما انطلق كانتي ومرر في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء إلى بوليسيتش، الذي سدد في الزاوية البعيدة لحظة خروج الحارس لمواجهته.
وأشرك ليل، مهاجمه التركي المخضرم بوراك يلماظ، وأوشك بوتمان على تقليص الفارق في الدقيقة 71، لكن رأسيته استقرت بين الحارس إدوارد ميندي.
وخيم الهدوء على أداء الفريقين في آخر 10 دقائق، رغم دخول تيمو فيرنر في تشكيلة تشيلسي، وحاتم بن عرفة لصفوف ليل، وارتدت تسديدة الأخير من دفاع البلوز، لينتهي اللقاء بفوز البلوز.
ويشعر مهاجم ليل، جوناثان ديفيد، بالاستياء من أداء فريقه، في المباراة التي خسرها أمام مضيفه تشيلسي.
وتمكن ليل من مجاراة تشيلسي في لحظات عديدة، لكنه عانى لتشكيل الخطورة على المرمى، في وقت تمكن فيه تشيلسي، من تسجيل هدفين.
وقال ديفيد "تشيلسي حامل اللقب، كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا".
وتابع "تشيلسي سجل عندما سنحت له الفرصة لذلك، افتقرنا إلى القليل من الجودة في اللمسة الأخيرة، وهذا كلفنا الخسارة".
وأضاف "عندما ترتكب أخطاء في المستوى الأعلى، فإنك تدفع الثمن باهظًا، هذا ما حدث، إنهم جيدون من الناحية التكتيكية".
وأتم "كانت لدينا بعض المواقف الجيدة، كان من الممكن أن نكون أكثر دقة في التسجيل وصناعة الفرص، سنعطي كل شيء في مباراة الإياب أمام جماهيرنا".

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق