العدد 4210 Thursday 24, February 2022
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأحمر تبون : من يمس دول الخليج كأنما مسّ الجزائر الرئيس العراقي : غزو الكويت كان «حرباً عبثية» واشنطن : غزو روسي واسع لأوكرانيا في غضون 48 ساعة الفارس : 4 لجان لتقصي الحقائق في البلدية حول مخالفات النظافة والتعديات على أملاك الدولة الأردن: اكتشاف مزار في الصحراء عمره 9000 عام ثاني حادث في أقل من شهرين .. وفاة «غامضة» لملكة جمال أمريكية «قنبلة في عالم الشطرنج .. مراهق يهزم بطل العالم 5 مرات الأمير بحث مع الرئيس الجزائري تعزيز وحدة الصف العربي الأمير هنأ رئيس غيانا بالعيد الوطني لبلاده السفير المصري: زيارة الرئيس السيسي للكويت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين مجلس الأمن الدولي يغلق ملف تعويضات العراق للكويت ربيع أعياد الكويت الطلق يختال ضاحكا من الحسن الكويت والعربي يكملان أضلاع المربع الذهبي «السيدة العجوز» يكتفي بالتعادل مع «الغواصات الصفراء» البرشا في مهمة صعبة..ودورتموند يواجه شبح الخروج لبنان: توقيف شبكة تكفيرية فلسطينية تجند شباناً لتنفيذ هجمات انتحارية «الخارجية» اليمنية ترحب بالبيان الخليجي الأوروبي حول وقف إطلاق النار وفد سوداني في موسكو لبحث التعاون مع روسيا البورصة و«المقاصة» توقّعان اتفاقية تفاهم مشتركة مع سوق أبوظبي للأوراق المالية «بوينغ»: الأعياد الوطنية فرصة لتنشيط السفر والسياحة في البلاد «الخطوط الكويتية» تعلن تشغيل رحلاتها التجارية إلى «مدريد»

رياضة

الكويت والعربي يكملان أضلاع المربع الذهبي

سحق فريق الكويت نظيره الشباب برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب صباح السالم، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد.
سجل أهداف الكويت موبوكاني وديمبلي والمهدي بن رحمة وعلي حسين.
وبهذا الفوز ضرب الكويت موعدا مع فريق الفحيحيل في الدور نصف النهائي المحدد يوم الأحد المقبل.
وكان الفحيحيل قد تأهل لهذا الدور بعد الفوز على خيطان بركلات الترجيح.
وردت العارضة تسديدة قوية للمحترف المغربي المهدي بن رحمة، كما تلاعب الموهوب أحمد الزنكي بدفاعات الشباب بكل سهولة.
وافتتح موبوكاني التسجيل للكويت في الدقيقة 19 من ركلة ركنية قابلها المهاجم الكونغولي برأسه في شباك الشباب.
وجاء الهدف الثاني عن طريق جاي ديمبلي في الدقيقة 24، بعد عرضية من أحمد الزنكي.
وعزز المحترف المغربي المهدي بن رحمة النتيجة للأبيض بهدف ثالث في الدقيقة 27 من رأسية متقنة.
ودخل الشباب المباراة بتشكيلة احتياطية، مما أثار الاستغراب، وظهر الفريق بمستوى ضعيف للغاية.
وأهدر لاعبو الكويت العديد من الفرص المحققة وسيطر الأبيض على المباراة طوال 90 دقيقة، ولم يكن للشباب أي تواجد يذكر.
وتحسن أداء الشباب نسبيا في الشوط الثاني، لكنه لم يصنع فرصا خطيرة على مرمى الكويت.
وواصل الكويت سيطرته على المباراة، التي بدت كحصة تدريبية للاعبي الأبيض في وسط ملعب الشباب.
وفي الدقيقة 82 أضاف علي حسين الهدف الرابع للكويت، بعدما انفرد وراوغ الحارس.
وأهدر يوسف ناصر فرصة الهدف الخامس، ولم يكن هناك أي ردة فعل من لاعبي الشباب، لتنتهي المباراة بفوز ساحق للكويت.
ونشر التونسي نبيل معلول، المدير الفني لفريق الكويت، تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تغنى فيها بانتصار فريقه برباعية نظيفة على نادي الشباب في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد. 
وقال معلول في تدوينته: "الحمد لله، وبتوفيق منه بلغنا نصف نهائي كأس ولي العهد. برافو للرجال". 
وتجدر الإشارة  إلى أن رباعية الكويت الكويتي أمضاها كل من: موبوكاني وديمبلي والمهدي بن رحمة وعلي حسين.
وسيواجه الكويت يوم الأحد المقبل، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد نظيره الفحيحيل.
يذكر أن نبيل معلول كان قد نوه منذ 4 أيام بتواصل النتائج الإيجابية لفريقه في الدوري الكويتي بعد الفوز على نادي  التضامن، ما جعل الكويت الكويتي يحتل مركز الصدارة في المسابقة.
من جهته حجز فريق العربي مقعده في نصف نهائي كأس ولي عهد الكويت، وذلك بعد فوزه على الصليبيخات بنتيجة 3 - 0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي الكويت.
بهذا الفوز ضرب العربي موعدا مع فريق السالمية في الدور نصف النهائي يوم الأحد المقبل. 
وكان السالمية قد تخطى فريق النصر أمس بنتيجة 2 - 1.
وسجل الهدف الأول للعربي المحترف الليبي محمد صولة، من ضربة رأسية رائعة بعد كرة عرضية من الظهير الأيسر علي عبد الرسول، في الدقيقة 10.
وفي الدقيقة 84 أضاف المحترف الكرواتي جوسيب كنيزيفيتش الذي دخل بديلا في الشوط الثاني بدلا من سيف الحشان الهدف الثاني، بعد تمريرة بينية من بندر السلامة وضعته في مواجهة المرمى وسدد جوسيب الكرة بإتقان على يسار حارس الصليبيخات.
وعزز بندر السلامة النتيجة لصالح العربي بهدف ثالث في الدقيقة 92، بعد تلقيه كرة عرضية من المهاجم سلمان العوضي حولها بنجاح في شباك الصليبيخات، ليتأهل الأخضر عن جدارة واستحقاق لنصف النهائي.
وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد أعلن عن إقامة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد يوم 27 فبراير الجاري.
وأعرب أحمد النجار نائب رئيس جهاز الكرة بنادي العربي الكويتي عن سعادته بالفوز على فريق الصليبخات والتأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد.
وقال النجار "المدرب أنتي ميشا فضل إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين نظرا لضغط المباريات، لا سيما بعد المواجهة القوية أمام القادسية يوم الجمعة الماضي".
وأضاف النجار "الفريق قدم مباراة جيدة، والأداء يحتاج التحسن في المباريات القادمة، لكن النتائج دائما أهم من الأداء في مباريات الكؤوس".
وأوضح النجار "اللاعبون البدلاء الذين شاركوا في التشكيلة الأساسية اليوم، قدموا أداء جيدا، يمنحهم دفعة قوية (للحصول على فرص أخرى) خلال المواجهات المتبقية من الموسم".
وتابع "المدرب أنتي ميشا يعطي الفرصة لجميع اللاعبين، وضغط المباريات يجبرنا على ذلك. لذلك يجب تجهيز جميع اللاعبين ليكونوا على أتم الاستعداد للمشاركة في أي وقت، وهذه المباراة كانت فرصة لمنح الثقة لبعض البدلاء".
وختم النجار "سنبدأ بالعمل مباشرة على مواجهة السالمية المقررة الأحد المقبل. ستكون مباراة صعبة للغاية نظرا لجودة لاعبي السماوي المحليين والمحترفين".
وأعرب مالك القلاف مدرب نادي الصليبخات الكويتي عن رضاه بشأن أداء لاعبيه أمام العربي رغم الخسارة.
وقال القلاف "من دون شك هناك فارق كبير في جودة اللاعبين بيننا والعربي، ورغم ذلك قدمنا أداء جيدا".
وأضاف "حصلنا على بعض الفرص أمام فريق كبير بحجم العربي، لكن لم نستطع ترجمتها إلى أهداف، وفي مباريات الكؤوس عليك التسجيل من أنصاف الفرص".
وتابع "حذرت اللاعبين من مفاتيح لعب العربي، الذي يعتمد على الاختراق من الأطراف، عن طريق محمد صولة والسنوسي الهادي، ومعظم الأهداف كانت بدايتها من الأطراف، ولم نستطع إيقافها".
وعن دخول العربي المباراة بتشكيلة مختلفة عن المعتاد، قال القلاف "هناك 3 لاعبين فقط في تشكيلة العربي لم يشاركوا منذ البداية، لكن باقي اللاعبين من الأساسيين لديهم".
وختم قائلا "الصليبخات قدم أقصى ما لديه في حدود الإمكانيات المتاحة، وسنعمل على التحسن باستمرار. الموسم القادم سيكون أفضل".

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق