العدد 4210 Thursday 24, February 2022
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأحمر تبون : من يمس دول الخليج كأنما مسّ الجزائر الرئيس العراقي : غزو الكويت كان «حرباً عبثية» واشنطن : غزو روسي واسع لأوكرانيا في غضون 48 ساعة الفارس : 4 لجان لتقصي الحقائق في البلدية حول مخالفات النظافة والتعديات على أملاك الدولة الأردن: اكتشاف مزار في الصحراء عمره 9000 عام ثاني حادث في أقل من شهرين .. وفاة «غامضة» لملكة جمال أمريكية «قنبلة في عالم الشطرنج .. مراهق يهزم بطل العالم 5 مرات الأمير بحث مع الرئيس الجزائري تعزيز وحدة الصف العربي الأمير هنأ رئيس غيانا بالعيد الوطني لبلاده السفير المصري: زيارة الرئيس السيسي للكويت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين مجلس الأمن الدولي يغلق ملف تعويضات العراق للكويت ربيع أعياد الكويت الطلق يختال ضاحكا من الحسن الكويت والعربي يكملان أضلاع المربع الذهبي «السيدة العجوز» يكتفي بالتعادل مع «الغواصات الصفراء» البرشا في مهمة صعبة..ودورتموند يواجه شبح الخروج لبنان: توقيف شبكة تكفيرية فلسطينية تجند شباناً لتنفيذ هجمات انتحارية «الخارجية» اليمنية ترحب بالبيان الخليجي الأوروبي حول وقف إطلاق النار وفد سوداني في موسكو لبحث التعاون مع روسيا البورصة و«المقاصة» توقّعان اتفاقية تفاهم مشتركة مع سوق أبوظبي للأوراق المالية «بوينغ»: الأعياد الوطنية فرصة لتنشيط السفر والسياحة في البلاد «الخطوط الكويتية» تعلن تشغيل رحلاتها التجارية إلى «مدريد»

محليات

السفير المصري: زيارة الرئيس السيسي للكويت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين

هنأ السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت أمس سمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وحكومة الكويت وشعبها بمناسبة الاعياد الوطنية.
واشاد السفير شلتوت في مؤتمر صحفي بمواقف الكويت الثابتة والداعمة لمصر خلال الاحداث المختلفة والدماء التي روت ارض البلدين دفاعا عن ترابهما وقوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقال ان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت في هذا التوقيت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين وتأتي لتهنئة الكويت قيادة وحكومة وشعبا باليوم الوطني وذكرى يوم التحرير.
واضاف ان الحوار الودي الذي جمع الرئيس السيسي بسمو امير البلاد يعكس العلاقات الاخوية المتجذرة بين البلدين مؤكدا حرص القيادتين الحكيمتين على التنسيق الدائم تجاه القضايا المشتركة.
وذكر ان المباحثات التي جرت خلال الزيارة تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة كما تم استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وسبل التعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة في إطار ما يجمعهما من روابط اخوية وثيقة.
وأوضح شلتوت ان الاستثمارات الكويتية في مصر متنوعة اذ بلغ حجمها حوالي 15 مليار دولار في مجالات البورصة والشركات العقارية والبنوك والبترول والخدمات والاسمدة مبينا ان الكويت تعد الدولة الثالثة عربيا والخامسة دوليا بالنسبة لحجم الاستثمارات في مصر.
واوضح انه من المقرر ان ينظم مجلس الاعمال المصري الكويتي واتحاد الغرف التجارية بين البلدين ملتقى استثماريا مصريا كويتيا بالقاهرة في شهر مايو المقبل لبحث امكانية زيادة معدلات التبادل الاستثماري والتجاري بين البلدين.
وكان سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد قد استقبل بدار يمامة يوم أمس الأول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
كما عقدت مباحثات رسمية بين الجانبين اذ مثل الجانب الكويتي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة فيما مثل الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق