العدد 2623 Wednesday 23, November 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت قالت كلمتها : نعم للغانم «الدستورية» حسمتها : الطعن مرفوض .. والانتخابات في موعدها مقتل ألف مقاتل إيراني في سوريا زلزال قوي يضرب قبالة فوكوشيما في اليابان ويؤدي إلى تسونامي ناشر كتب هاري بوتر يتوقع تحقيق أرباح في العام الحالي الأمير غادر مراكش بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر التغير المناخي نائب الأمير استقبل المحمد ومحافظ مبارك الكبير المبارك: المخطط الهيكلي ينفذ مرئيات صاحب السمو بتحويل الكويت إلى مركز مالي محمد الخالد: القيادة السياسية حريصة على انسيابية العملية الانتخابية الجسار : وضعنا العديد من الخطط لتلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة «صندوق التنمية» يوقع اتفاقية قرض بـ 5 ملايين دينار مع غامبيا «بيتك»: مؤشرات أسعار الأراضي الاستثمارية انخفضت في الربع الثالث «بوز ألن هاملتون»: تجار التجزئة في الكويت بحاجة إلى تطوير قدرات تحليلية مستدامة لجنة الانضباط «تتحدى» وتقر بفوز «الكويت والجهراء» تقي: نادي البولينغ إضافة جديدة ورائعة للرياضة الكويتية بطولة الهيئة الثانية للرماية تختتم فعاليتها اليمن: مقاتلات التحالف تكثف غاراتها على تعز وحجة دول التعاون الخليجي تبحث تطورات الأوضاع في المنطقة الحشد الشعبي يعلن انطلاق المرحلة الرابعة من عملياته بالموصل « أجيال السينمائي» يعرض 14 فيلماً فائزاً بجوائز في مهرجانات عالمية بعد انسحابه من برنامج «Arabs Got Talent» علي جابر يتهم ناصر القصبي بالخيانة تامر حسني يرد على الساخرين من صورته القديمة

محليات

محمد الخالد: القيادة السياسية حريصة على انسيابية العملية الانتخابية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أمس حرص القيادة السياسية على توفير كافة الخدمات وتسهيل كافة الإجراءات للناخبين والناخبات لكي يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة ويسر.
جاء ذلك في بيان صحافي اصدرته إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عقب ترأس الشيخ محمد الخالد اجتماعاً امنياً موسعاً بحضور وكيل وزارة الداخلية القائد العام للجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات مجلس الأمة الفريق سليمان الفهد ومساعدي القائد العام وجميع القيادات الميدانية والادارية للجنة الأمنية العليا.
وأكد الخالد بحسب البيان ضرورة تطبيق الخطة الشاملة المتكاملة لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016 المقرر اجراؤها في 26 من الشهر الجاري على أرض الواقع بحذافيرها.
ودعا رجال الأمن إلى "الانضباط والضبط والربط وسعة الصدر والقيافة وحسن التعامل" مع الناخبين ومساعدة كبار السن من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من تأدية واجبهم الانتخابي بكل سهولة ويسر.
وقال ان الخطة الأمنية يجب أن تكون بالمستوى الذي اعتاده المواطنون من وزارة الداخلية من حيث التخطيط العالي ومستوى الجاهزية والحزم مبينا ان ماشاهده من آلية عمل وتنسيق يجب أن تكون متطابقة مع ما يجري علي أرض الواقع.
وشدد الخالد على تنفيذ خطة تأمين الانتخابات البرلمانية "دون تساهل" مشيرا الى ضرورة الانتباه الى الظواهر السلبية عن طريق روح المبادرة موضحا ان "الظروف الاقليمية التي نشهدها جميعا تتطلب المزيد من الانتباه واليقظة والحذر والحس الأمني العالي من الجميع".
واضاف ان القيادات الأمنية مطالبة بان تقوم بأفضل أداء وخدمة وطنها ومواطنيها يوم الانتخاب الذي يعد تجربة واقعية لمدى كفاءة وقدرة رجال الأمن والأجهزة الأمنية التي تبرهن على ذلك دائما قائلا "وثقتي فيكم كاملة".
واعرب الخالد عن ارتياحه لما شاهده وما استمع اليه من القيادات الامنية لتامين خطة الانتخابات وتوفير كافة الخدمات للناخبين والناخبات مضيفا أن المواطنين ممن لهم حق الانتخاب مدعوون جميعا لأداء واجبهم من اجل الوطن والمضي به قدما على طريق التقدم والازدهار في ظل قيادته العليا الحكيمة.
واكد أن الكويت قامت بتوفير كافة الامكانيات البشرية والفنية والمادية لكي تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية بصورة تليق والمكانة الرفيعة التي تتبوأها دولة الكويت.
ومن جانبه قدم وكيل وزارة الداخلية القائد العام للجنة الأمنية العليا الفريق سليمان الفهد خلال الاجتماع شرحا تفصيليا كاملا عن ملامح وتفاصيل خطة تأمين الانتخابات البرلمانية والإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف الدوائر وكيفية التواصل بين القيادات الميدانية المختلفة وفق الخطط والإجراءات والتدابير المقررة وآلية التنسيق التي تجري حاليا مع كافة الجهات المعنية في الدولة.
واضاف البيان ان مساعدي القائد العام وأمري الوحدات كل فيما يخصه قدموا ايجازا عن الخطط التفصيلية لتأمين العملة الانتخابية وكيفية تطبيقها لتحقيق الأهداف الأمنية المقررة مؤكدين جاهزية جميع الضباط وضباط الصف والأفراد لتتناسب مع مراحل التجهيز لتنفيذ خطة التأمين في اطار من الضبط والربط والالتزام وتطبيق القوانين والإجراءات على الجميع دون استثناء. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق