العدد 2623 Wednesday 23, November 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت قالت كلمتها : نعم للغانم «الدستورية» حسمتها : الطعن مرفوض .. والانتخابات في موعدها مقتل ألف مقاتل إيراني في سوريا زلزال قوي يضرب قبالة فوكوشيما في اليابان ويؤدي إلى تسونامي ناشر كتب هاري بوتر يتوقع تحقيق أرباح في العام الحالي الأمير غادر مراكش بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر التغير المناخي نائب الأمير استقبل المحمد ومحافظ مبارك الكبير المبارك: المخطط الهيكلي ينفذ مرئيات صاحب السمو بتحويل الكويت إلى مركز مالي محمد الخالد: القيادة السياسية حريصة على انسيابية العملية الانتخابية الجسار : وضعنا العديد من الخطط لتلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة «صندوق التنمية» يوقع اتفاقية قرض بـ 5 ملايين دينار مع غامبيا «بيتك»: مؤشرات أسعار الأراضي الاستثمارية انخفضت في الربع الثالث «بوز ألن هاملتون»: تجار التجزئة في الكويت بحاجة إلى تطوير قدرات تحليلية مستدامة لجنة الانضباط «تتحدى» وتقر بفوز «الكويت والجهراء» تقي: نادي البولينغ إضافة جديدة ورائعة للرياضة الكويتية بطولة الهيئة الثانية للرماية تختتم فعاليتها اليمن: مقاتلات التحالف تكثف غاراتها على تعز وحجة دول التعاون الخليجي تبحث تطورات الأوضاع في المنطقة الحشد الشعبي يعلن انطلاق المرحلة الرابعة من عملياته بالموصل « أجيال السينمائي» يعرض 14 فيلماً فائزاً بجوائز في مهرجانات عالمية بعد انسحابه من برنامج «Arabs Got Talent» علي جابر يتهم ناصر القصبي بالخيانة تامر حسني يرد على الساخرين من صورته القديمة

اقتصاد

«صندوق التنمية» يوقع اتفاقية قرض بـ 5 ملايين دينار مع غامبيا

أوضح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية انه وقع مع جمهورية غامبيا اتفاقية قرض بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي 17 مليون دولار لتمويل مشروع دعم مدارس التعليم الاساسي والثانوي في غامبيا.
واضاف الصندوق في بيان عقب توقيع الاتفاقية في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ان الشيخ صباح الخالد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي وقع الاتفاقية نيابة عن الصندوق في حين وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة جمهورية غامبيا وزير المالية والاقتصاد ابودو كولي.
يهدف المشروع إلى دعم التنمية الإجتماعية والإقتصادية في غامبيا من خلال دعم خطة الحكومة الإستراتيجية لقطاع التعليم 2016- 2030، وذلك من خلال تطوير وتوسيع حوالي 39 من المدارس الأساسية والثانوية بالمناطق التعليمية والبالغ عددها ست مناطق، مما سيساهم في إستيعاب الطلب المتزايد على مدارس التعليم الأساسي والثانوي. وسوف يساهم المشروع في تحسين جودة مخرجات التعليم في قطاع التعليم ويؤدي الى تعزيز التنمية الإجتماعية والإقتصادية المستدامة .
يشمل المشروع المباني الجديدة، وإعادة تأهيل وصيانة المرافق التعليمية لنحو39 مدرسة قائمة بالتعليمي الأساسي والثانوي، كما يشمل توريد وتركيب الأثاث التعليمي، والمختبرات العلمية، وورش عمل المعدات والأدوات، وتطوير المناهج التعليمية، فضلاً عن تقديم الدعم المؤسسي لوحدة تنفيذ المشروع بالإضافة إلى الخدمات الإستشارية لمراجعة التصاميم والإشراف على الأعمال.
يمثل قرض الصندوق المشار إليه القرض الثالث عشر الذي يقدمه الصندوق لجمهورية الغامبيا حيث سبق أن قدم الصندوق لها 12 قرضاً، في قطاعات مختلفة، بلغ إجماليها حوالي 40 مليون دينار كويتي . كما قدم الصندوق لها معونات فنية بلغ إجماليها حوالي 869.3 ألف دينار كويتي . وقدمت حكومة الكويت منحة لجمهورية الغامبيا في إطار صندوق الحياة الكريمة قيمتها حوالي 874.1 الف دينار كويتي، سحبت بالكامل .

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق