العدد 2623 Wednesday 23, November 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت قالت كلمتها : نعم للغانم «الدستورية» حسمتها : الطعن مرفوض .. والانتخابات في موعدها مقتل ألف مقاتل إيراني في سوريا زلزال قوي يضرب قبالة فوكوشيما في اليابان ويؤدي إلى تسونامي ناشر كتب هاري بوتر يتوقع تحقيق أرباح في العام الحالي الأمير غادر مراكش بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر التغير المناخي نائب الأمير استقبل المحمد ومحافظ مبارك الكبير المبارك: المخطط الهيكلي ينفذ مرئيات صاحب السمو بتحويل الكويت إلى مركز مالي محمد الخالد: القيادة السياسية حريصة على انسيابية العملية الانتخابية الجسار : وضعنا العديد من الخطط لتلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة «صندوق التنمية» يوقع اتفاقية قرض بـ 5 ملايين دينار مع غامبيا «بيتك»: مؤشرات أسعار الأراضي الاستثمارية انخفضت في الربع الثالث «بوز ألن هاملتون»: تجار التجزئة في الكويت بحاجة إلى تطوير قدرات تحليلية مستدامة لجنة الانضباط «تتحدى» وتقر بفوز «الكويت والجهراء» تقي: نادي البولينغ إضافة جديدة ورائعة للرياضة الكويتية بطولة الهيئة الثانية للرماية تختتم فعاليتها اليمن: مقاتلات التحالف تكثف غاراتها على تعز وحجة دول التعاون الخليجي تبحث تطورات الأوضاع في المنطقة الحشد الشعبي يعلن انطلاق المرحلة الرابعة من عملياته بالموصل « أجيال السينمائي» يعرض 14 فيلماً فائزاً بجوائز في مهرجانات عالمية بعد انسحابه من برنامج «Arabs Got Talent» علي جابر يتهم ناصر القصبي بالخيانة تامر حسني يرد على الساخرين من صورته القديمة

الأخيرة

زلزال قوي يضرب قبالة فوكوشيما في اليابان ويؤدي إلى تسونامي

طوكيو –»أ ف ب» : ضرب زلزال قوي شمال شرق اليابان قبالة فوكوشيما صباح أمس، ما أدى الى حدوث تسونامي قرب محطة فوكوشيما المنكوبة جراء كارثة مارس 2011، غير أنه لم يتم تسجيل أي أضرار بشكل فوري.
وقع الزلزال بقوة 7,4 على عمق عشرات الكيلومترات، بحسب ما أوضحت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية اليابانية (6,9 بحسب معهد المسح الجيولوجي الأميركي).
وتم تسجيل تسونامي بارتفاع متر صباح أمس على الساحل بالقرب من محطة فوكوشيما إثر الزلزال، وفق ما أعلنت شركة كهرباء طوكيو (تيبكو) التي تدير المحطة النووية المنكوبة.
وأكد متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس أنه لم يتم تسجيل أي مشكلة على الفور في موقع المحطة.
وذكرت تيبكو أنه تم توقيف العمل بآلية تبريد بركة الوقود المستنفد في المفاعل 3 داخل محطة فوكوشيما دايني، لكن أعيد تشغيلها بعد فترة وجيزة.
الى ذلك تم تسجيل تسونامي طوله 1,4 متر على ساحل سينداي (ولاية مياجي) بعد تسجيل موجات تسونامي سابقة طولها عشرات السنتيمترات

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق