العدد 2412 Friday 11, March 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : «رعد الشمال» أكدت كفاءة قواتنا لمواجهة المخاطر «المالية» : لا مساس بأموال صندوق احتياطي الأجيال سد الموصل في العراق «برسم الانهيار» ! «رعد الشمــــال» دوى فــي المملكـــــة بحضـــــــور الأميــــر وقادة الدول المشاركة في أكبر تجمع عسكري بالمنطقة العيسي : إجراءات تعيين رئيس جمعية الكشافة سليمة وقانونية العمير: نتطلع إلى التكامل الخليجي لتنفيذ مشروع السكك الحديدية الكويت والعربي.. حرب النقاط الثلاث «فض المنازعات» تقف في صف الياسو وتياغو ضد التضامن الهزيم يشيد بختام دوري الوزارات والمؤسسات ويهنئ الفرق الفائزة «السعري» ينمو بمعدل 0.11 % في الجلسة الختامية الرشيدي: نواكب التطورات العالمية في مجال حماية المستهلك والانفتاح التجاري المحمود: «الصندوق الوطني» يقدم حلولاً ناجعة للتحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد زوجة اردوغان تعتبر حريم السلاطين «مدرسة في الحياة» الجيش الروسي يعتزم شراء خمسة دلافين قتال مادونا تستعين بابنتها في معركتها القضائية حول حضانة ابنها اليمن: تقدم للجيش والمقاومة الشعبية جنوب تعز تونس: جميع إرهابيي مواجهات بن قردان مواطنون الحرس الإيراني يستفز العالم : لن نوقف برنامجنا النووي ديانا حداد وميريام فارس ويارا يشاركن في «موازين» شيلاء سبت : زوجي يشك بي في «لقيت روحي» حسين الجسمي يطرح «تلوى ذراعي»

محليات

«رعد الشمــــال» دوى فــي المملكـــــة بحضـــــــور الأميــــر وقادة الدول المشاركة في أكبر تجمع عسكري بالمنطقة

حضر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه صباح أمس فعاليات اختتام مناورات رعد الشمال وذلك بمدينة حفر الباطن.
وشهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة ورؤساء وفود الدول المشاركة خلال المناورات الختامية لتمرين "رعد الشمال" تدريبات عسكرية مشتركة اتحدت فيها قوات برية وجوية ودفاع جوي مختلفة من الدول الشقيقة لمحاكة مواجهات محتملة أرضية وجوية لأي عدو وتدمير هذه الأهداف وصد أي عدوان.
والتقى صاحب السمو ظهر أمس أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وذلك بمدينة حفر الباطن.
وقد تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية والودية التي عكست عمق العلاقات التاريخية والحميمة التي تربط دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا والتأكيد على تعزيزها في مختلف المجالات ودعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة كما تم بحث اخر المستجدات على المستويين الاقليمي والدولي وخاصة ما يتعلق منها بالتطورات الأخيرة بالشرق الأوسط والجهود الدولية الرامية الى مكافحة الارهاب بمختلف صوره والعمل على القضاء عليه.
وقد حضر اللقاء من الجانب الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح.
وبحضور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أقام أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة مأدبة غداء على شرف أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية والاسلامية المشاركة في فعاليات اختتام مناورات رعد الشمال بمدينة حفر الباطن. وكانت انطلقت بمدينة الملك خالد العسكرية في المنطقة الشمالية بحفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية صباح أمس المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضور صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد وعدد من الزعماء والقادة العسكريين من دول عربية واسلامية.
وتعد "رعد الشمال" التي انطلقت في 27 فبراير الماضي بمشاركة قوات من نحو 20 دولة عربية واسلامية اضافة إلى قوات درع الجزيرة واحدة من أكبر التمارين العسكرية بالعالم من حيث كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة واتساع منطقة هذه المناورات المقدرة بحوالي 900 كيلومتر. 
من جانبه قال قال رئيس هيئة الأركان العامة السعودي قائد التمرين الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان أمس أن مناورات (رعد الشمال) تعد أكبر تجمع عسكري عربي إسلامي تشهده المنطقة.
جاء ذلك في كلمة للبنيان نقلتها وكالة الانباء السعودية خلال مراسم ختام (رعد الشمال) التي انطلقت بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية بحفر الباطن شمال المملكة وتتواصل يوم غد بعرض عسكري لجميع الدول المشاركة وعددها 20 دولة عربية وإسلامية.
واوضح البنيان ان التمرين سبقه عقد مؤتمرات لتطوير المفهوم والتخطيط واستغرق وصول القوات إلى منطقة الحشد ثلاثة أيام وتم التدريب على المهمة خلال 15 يوما مشيرا الى انه أحد أكبر التمارين العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة العمليات العسكرية التي تغطي مسرح عمليات المنطقة الشمالية "الافتراضي".
واكد أن التمرين حقق اهدافه في تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه الامة العربية والإسلامية والمحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقا للعقيدة العسكرية المشتركة .
وتطرق الى أن العمليات التي تمت خلال التمرين شملت التدريب على التعايش ومحاكاة جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية وتحقيق مبدأ القيادة والسيطرة للدول المشاركة في التمرين والعمل تحت قيادة موحدة مشتركة وتخطيط وتنفيذ وتقييم العمليات العسكرية في الحروب النظامية وغير النظامية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق