العدد 4033 Friday 30, July 2021
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
بلينكن للأمير : أظهرتم حسن القيادة بحل الأزمات الإقليمية خــارطـــة طـــريــق لتنــفـيــذ المشــروعـــات الحـيـويـة الكويت تتعهد بـ 30 مليون دولار دعماً لمبادرة التعليم العالمية الشحومي : الكويت والإمارات جسد واحد ولن نسمح لأحد بالصيد في الماء العكر دراسة : 5 دول أقل عرضة لـ «الانهيار المجتمعي» للمرة الأولى.. علماء فلك يرصدون «مفاجأة» خلف ثقب أسود عملاق مع زيادة عنف الركاب... مضيفات الطيران يتدربن على الدفاع عن النفس الأمير بحث مع وزير الخارجية الأمريكي مستجدات الأوضاع في المنطقة الخالد استقبل وزير الخارجية الأمريكي بمناسبة زيارته للبلاد وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بحفظ أمن وسلامة الكويت واستقرارها الفيحان يودع منافسات نهائي الرماية «تراب» في أولمبياد «طوكيو 2020» السباح الكويتي عباس قلي يحتل المركز الرابع في سباق 100 متر فراشة في أولمبياد طوكيو شاكر يواجه العسعوسي والمصراوية تصطدم بالصلال العراق : قصف محيط السفارة الأمريكية في بغداد اشتية يدعو لدور أوروبي لإحياء عملية السلام قيس سعيد: 460 فاسداً نهبوا 4.8 مليارات دولار من أموال الدولة بورصة الكويت أنهت الأسبوع على ارتفاع المؤشر العام 38.23 نقطة حرب اقتصادية على غزة .. الاحتلال يمنع 70 % من الواردات الأردن : إعادة تشغيل معبر «جابر نصيب» مع سوريا اعتباراً من الأحد هند البلوشي تعلن إصابتها بفيروس «كورونا» ماجد المهندس يطلق «كيف أخليك» تأجيل حفل أنغام بمسرح المنارة لـ27 أغسطس

دولي

العراق : قصف محيط السفارة الأمريكية في بغداد

«وكالات» : غادر رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، واشنطن بعد زيارة للولايات المتحدة وصفها بأنها «ناجحة».
وكتب في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «غادرنا واشنطن إلى بغداد الحبيبة بعد زيارة ناجحة وتفاهمات اقتصادية وسياسية وثقافية، واتفاق لنقل العلاقة الأمنية إلى التدريب والمشورة وعدم وجود قوات قتالية بنهاية العام».
وأضاف «نتطلع إلى تعزيز التضامن الاجتماعي والسياسي لخدمة شعبنا، ونأمل بتواصل مستمر مع الرئيس الأمريكي لتكريس قيم التعاون والحوار».
والتقى الكاظمي، في إطار الزيارة، الإثنين الماضي بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وأكد الجانبان على انتقال العلاقة الأمنية بين الطرفين إلى مهام الاستشارة والتدريب ودعم بناء القدرات العسكرية العراقية، وتقديم الدعم الفني للقوات المسلحة العراقية، وعدم وجود القوات القتالية الأمريكية بحلول يوم 31 من ديسمبر المقبل.
من ناحية أخرى ذكرت وسائل إعلام عراقية أن محيط مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المُحصنة ببغداد تعرض فجر أمس الخميس لقصف صاروخي.
وأضافت التقارير أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات. ولم تصدر السلطات الأمنية في العراق تعليقا حول هذا القصف.
من جهة أخرى أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الخميس، سقوط طائرة عسكرية ومقتل طاقمها شمالي البلاد.
وذكرت الخلية في بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أن «طاقم طائرة هليكوبتر طراز (مي 17) قتلوا أثناء سقوطها قرب محيط ناحية آمرلي في محافظة صلاح الدين فجر هذا اليوم في الساعة 2:45 خلال تأديتها مهمة قتالية».
وأضافت الخلية أن «الطائرة كانت تضم 5 عسكريين هم العقيد طيار أسامة طارق عبد عبيد، والرائد طيار علي فاضل غضبان، ونائب ضابط لؤي حاتم فرحان، ونائب ضابط أثير فائز إبراهيم، ونائب ضابط وسام علي سفيح».
من جانب اخر أعلن الناطق باسم القائد العام في العراق اللواء يحيى رسول أمس الخميس، القبض على 20 إرهابياً خلال 48 ساعة بمناطق مختلفة في البلاد.
وقال رسول، في بيان صحافي أمس أوردته وكالة الأنباء العراقية(واع) إنه «حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ولاحقاً لبيان يوم أمس وبعد إلقاء القبض على 14 إرهابياً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، واصلت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب عملياتها النوعية على بقايا عصابات داعـش الإرهابية في المُحافظات العراقية».
وأضاف «جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تنفيذ صولة جديدة أسفرت عن إلقاء القبض على ستة عناصر ينتمون لعصابات داعـش التكفيرية وإحباط مُحاولة أُخرى لتفجير أبراج الطاقة الكهربائية».
وأشار إلى أن»قوات جهاز  مكافحة الإرهاب انطلقت فجر أمس نحو مُحافظات (ديالى - كركوك - صلاح الدين) إذ تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين من المطلوبين لجهاز مُكافحة الإرهاب».
ولفت إلى أن «اللواء 22 في الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي تمكن من إحباط  مُحاولة لتفجير أبراج الطاقة في شمالي العاصمة بغداد - قضاء التاجي بعد ورود معلومات استخبارية.
وبين رسول أن» جهاز مكافحة الإرهاب يواصل تعاونه المُميز مع جهاز أسايش أقليم كُردستان في مُحافظة السُليمانية بعد القبض على ثلاثة  عناصر من عصابات داعـش الإرهابية.
ولفت إلى أن «عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم وصل إلى 20 عنصراً  بأقل من 48 ساعة».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق