العدد 4033 Friday 30, July 2021
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
بلينكن للأمير : أظهرتم حسن القيادة بحل الأزمات الإقليمية خــارطـــة طـــريــق لتنــفـيــذ المشــروعـــات الحـيـويـة الكويت تتعهد بـ 30 مليون دولار دعماً لمبادرة التعليم العالمية الشحومي : الكويت والإمارات جسد واحد ولن نسمح لأحد بالصيد في الماء العكر دراسة : 5 دول أقل عرضة لـ «الانهيار المجتمعي» للمرة الأولى.. علماء فلك يرصدون «مفاجأة» خلف ثقب أسود عملاق مع زيادة عنف الركاب... مضيفات الطيران يتدربن على الدفاع عن النفس الأمير بحث مع وزير الخارجية الأمريكي مستجدات الأوضاع في المنطقة الخالد استقبل وزير الخارجية الأمريكي بمناسبة زيارته للبلاد وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بحفظ أمن وسلامة الكويت واستقرارها الفيحان يودع منافسات نهائي الرماية «تراب» في أولمبياد «طوكيو 2020» السباح الكويتي عباس قلي يحتل المركز الرابع في سباق 100 متر فراشة في أولمبياد طوكيو شاكر يواجه العسعوسي والمصراوية تصطدم بالصلال العراق : قصف محيط السفارة الأمريكية في بغداد اشتية يدعو لدور أوروبي لإحياء عملية السلام قيس سعيد: 460 فاسداً نهبوا 4.8 مليارات دولار من أموال الدولة بورصة الكويت أنهت الأسبوع على ارتفاع المؤشر العام 38.23 نقطة حرب اقتصادية على غزة .. الاحتلال يمنع 70 % من الواردات الأردن : إعادة تشغيل معبر «جابر نصيب» مع سوريا اعتباراً من الأحد هند البلوشي تعلن إصابتها بفيروس «كورونا» ماجد المهندس يطلق «كيف أخليك» تأجيل حفل أنغام بمسرح المنارة لـ27 أغسطس

الأولى

الشحومي : الكويت والإمارات جسد واحد ولن نسمح لأحد بالصيد في الماء العكر

 
أكد نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي، عقب استقباله أمس النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة حمد أحمد الرحومي، أهمية هذه الزيارة لتأكيد وتأصيل العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وقال الشحومي «سعدنا بهذه الزيارة وجميعنا تشرفنا بمقابلة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والأخ الكبير الفاضل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر المحمد».
أضاف أن هذا اللقاء هو تأكيد للمؤكد وتأصيل للعلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين الكويتي والإماراتي ويعد ردا على كل من يحاول أن يتصيد في الماء العكر لعمق العلاقات ما بين البلدين.
وقال الشحومي : «سنبقى أبناء الشيخ زايد -رحمه الله- كما نحن أبناء للشيخ جابر وللشيخ صباح الأحمد رحمهما الله، وسنبقى أوفياء لكل قضايانا المشتركة وسنبقى على تواصل تام ودائم من أجل تنسيق المواقف الخارجية من خلال الدبلوماسية البرلمانية».
وأكد ثقته بأن هذا التواصل لن ينقطع وأن العلاقات التي تربط حكام الكويت والإمارات قبل الشعوب ستبقى دائما متماسكة وقوية.
أضاف : «نحن بحاجة دائما وأبدا إلى مثل هذه اللقاءات لإعادة تأكيد المؤكد فالكويت والإمارات جسد واحد، ونحن لن ننسى أبدا موقف الشيخ زايد رحمه الله من أهلنا عام 1990 ولن ننسى مواقف حكومة وشعب الإمارات».
ولفت إلى أن «الإخوة في الإمارات يثمنون تماما موقف القيادة السياسية في الكويت»، مشيراً إلى حرص سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتأكيده دائما على مراعاة الإخوة والأشقاء في الجسد الخليجي ومنهم دولة الإمارات العربية الحبيبة.
من جهته قال الرحومي إن زيارته والوفد المرافق للكويت ناجحة بكل المقاييس وأكثر من رائعة، مشيداً بالوقت نفسه بنتائجها المهمة للجانبين الإمارات والكويتي.
وذكر الرحومي أن رسائل القيادات الذين تم الالتقاء بهم كانت واضحة بأنه لا شيء يمكن أن يفرق بين دولة الكويت ودولة الإمارات سواء على المستوى الحكومي أو الشعبي أو البرلماني.
وأوضح أن الاجتماعات التي عقدت خلال الزيارة مهمة وستكون لها نتائج وترجمة في القريب العاجل، مضيفاً أن هناك مصالح مشتركة كثيرة بين الجانبين الى جانب العديد من التحديات.
وأكد الرحومي أن الدبلوماسية البرلمانية مهمة وتسير بالتوازي مع الدبلوماسية الرسمية، مشيراً إلى أن هناك بعض النقاط التي لا نريد ذكرها الآن ستظهر قريبا وستكون لها فعالية كبيرة على مستوى البرلمانين.
وقال : «سيكون هناك تفعيل للاتفاقية الموقعة بين البرلمانين الإماراتي والكويتي عام 2017، وستترجم إلى زيارات ومهام تنجز خصوصا بالنسبة للدبلوماسية البرلمانية خارج حدود الوطن».
وأكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية والتنسيق فيما بين البرلمانين باعتباره خط الدفاع الأول بالنسبة للكثير من التقارير أو الأطروحات التي يتم طرحها في المحافل الدولية وتكون غير منصفة للدول، مبيناً أن توحيد المواقف مهم جدا في هذا الشأن ويخدم الدولتين ومؤسساتهما والدبلوماسية الرسمية.
وتوجه الرحومي بالشكر إلى القيادة السياسية في الكويت والحكومة ومجلس الأمة وشعب الكويت، مضيفاً «نعتقد أن هذه الزيارة بالفعل ناجحة بكل المقاييس وعلى كل المستويات، فلم نجد إلا كل الاحترام والتقدير، ونتمنى استضافة إخواننا في دولة الإمارات».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق