العدد 4033 Friday 30, July 2021
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
بلينكن للأمير : أظهرتم حسن القيادة بحل الأزمات الإقليمية خــارطـــة طـــريــق لتنــفـيــذ المشــروعـــات الحـيـويـة الكويت تتعهد بـ 30 مليون دولار دعماً لمبادرة التعليم العالمية الشحومي : الكويت والإمارات جسد واحد ولن نسمح لأحد بالصيد في الماء العكر دراسة : 5 دول أقل عرضة لـ «الانهيار المجتمعي» للمرة الأولى.. علماء فلك يرصدون «مفاجأة» خلف ثقب أسود عملاق مع زيادة عنف الركاب... مضيفات الطيران يتدربن على الدفاع عن النفس الأمير بحث مع وزير الخارجية الأمريكي مستجدات الأوضاع في المنطقة الخالد استقبل وزير الخارجية الأمريكي بمناسبة زيارته للبلاد وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بحفظ أمن وسلامة الكويت واستقرارها الفيحان يودع منافسات نهائي الرماية «تراب» في أولمبياد «طوكيو 2020» السباح الكويتي عباس قلي يحتل المركز الرابع في سباق 100 متر فراشة في أولمبياد طوكيو شاكر يواجه العسعوسي والمصراوية تصطدم بالصلال العراق : قصف محيط السفارة الأمريكية في بغداد اشتية يدعو لدور أوروبي لإحياء عملية السلام قيس سعيد: 460 فاسداً نهبوا 4.8 مليارات دولار من أموال الدولة بورصة الكويت أنهت الأسبوع على ارتفاع المؤشر العام 38.23 نقطة حرب اقتصادية على غزة .. الاحتلال يمنع 70 % من الواردات الأردن : إعادة تشغيل معبر «جابر نصيب» مع سوريا اعتباراً من الأحد هند البلوشي تعلن إصابتها بفيروس «كورونا» ماجد المهندس يطلق «كيف أخليك» تأجيل حفل أنغام بمسرح المنارة لـ27 أغسطس

الأولى

الكويت تتعهد بـ 30 مليون دولار دعماً لمبادرة التعليم العالمية

لندن – «كونا»: أعلن ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في المؤتمر العالمي للتعليم، وزير التربية الدكتور علي المضف أمس الخميس، تعهد دولة الكويت بتقديم مبلغ 30 مليون دولار أمريكي، دعما لمبادرة التعليم العالمية على مدى السنوات الخمس المقبلة بواقع 6 ملايين دولار سنويا.
وقال المضف في كلمة دولة الكويت خلال اعمال المؤتمر العالمي للتعليم، ان تعهد دولة الكويت جاء كمساهمة منها لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي يعيشها واقع التعليم العالمي وخاصة مع تفشي جائحة كورونا التي خيمت بظلالها على شتى نواحي الحياة ولا سيما حق التعليم للأطفال.
أضاف انه وبتعدد أبعاد هذه الأزمة العالمية وتداخل تأثيراتها وتبعاتها، يترجم هذا التجمع العالمي العمل المتآزر للمجتمع الدولي كبازغة نور لمواجهة هذا التحدي.
واكد في هذا الصدد ان من اهداف هذا التجمع العالمي هو صون حق الجيل الحالي في الحصول على جودة التعليم، وتكافئه بين الجنسين بما يكفل تعزيز قدرات بناء الأوطان.
وقال انه ايمانا بأهمية هذا المحور الذي يشكل أحد أبرز مقومات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ومقاصدها النبيلة، قدمت دولة الكويت إسهامات جلية في مجال دعم القطاعات التعليمية من خلال سياستها الإنمائية عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
واشار في هذا السياق الى انشطة الصندوق التي غطت 107 دول حول العالم بالتوازي مع المساعدات الإنمائية عبر القطاع الأهلي، وكذلك من خلال مساهمات الكويت في برامج الإنماء الدولي.
وذكر انه «تم التوقيع في عام 2019 على مذكرة تفاهم بين الصندوق الكويتي ووزارة الخارجية والتنمية الدولية البريطاني،ة تضمنت تعاون الجانبين للتحضير لمؤتمر دعم التعليم في الصومال والذي نتطلع لاستضافته في دولة الكويت».
يذكر ان بريطانيا استضافت اعمال المؤتمر العالمي للتعليم الذي عقد في العاصمة لندن أمس الأول الأربعاء وأمس الخميس، بمشاركة عدد من قادة الدول يتقدمهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورؤساء كينيا ونيجيريا والنيجر وسيراليون ومالاوي وغانا والطوغو ورئيس وزراء الصومال ونائب رئيس غامبيا.
كما يشارك في المؤتمر عدد كبير من وزراء التعليم من عدة دول افريقية واسيوية ومسؤولي منظمات دولية من ضمنهم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ومديرة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونيسكو» ومدير منظمة «اوكسفام» ورئيس البنك الاسلامي للتنمية ورئيس البنك الاسيوي للتنمية.
وكان ممثل صاحب السمو في المؤتمر العالمي للتعليم وزير التربية الدكتور علي المضف التقى أمس الخميس مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
واعرب الدكتور علي المضف عن شكره وتقديره للدعوة من رئيس الوزراء البريطاني للمشاركة في القمة العالمية للتعليم.
وكا ممثل سمو الامير شارك في حفل اقامته الحكومة البريطانية على شرف الوفود الرسمية المشاركة في القمة العالمية للتعليم.
والتقى الوزير المضف خلال المناسبة التي اقيمت بقصر «لانكستر هاوس» وسط لندن بوزير الخارجية البريطاني دومنيك راب والاميرة آن ابنة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق