العدد 3640 Thursday 09, April 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إصرار نيابي على سحب قانون الدين العام الخالد يناقش مع رئيس ديوان المحاسبة التدابير الاستثنائية لمواجهة «كورونا» الصالح : حريصون على تعزيز مسيرة التعاون الأمني الخليجي الطبطبائي : دور متميز للوكيل الحويلة في تطبيق قرار «التعليم الإلكتروني» 112 إصابة جديدة ترفع الإجمالي إلى 855 نواب : سحب قانون الدين العام والإتيان بخارطة طريق واضحة الخالد: تدابير استثنائية لتلبية متطلبات الجهات الحكومية ملكة جمال بريطانيا.. تترك التاج وتنضم للجيش الأبيض أثرياء التكنولوجيا «يتسابقون» لتخليص البشرية من الوباء الطيور المهاجرة تغزو شواطئ العالم «ماراثون دبي المنزلي» ينطلق بمشاركة 749 متسابقاً من 62 دولة ماني: سأتقبل حرمان ليفربول من البريميرليغ جيرمان يضع سيناريو التجديد لمبابي الملك سلمان يأمر بالإفراج عن المدانين في قضايا الحق الخاص اليمن: الجيش الوطني يسيطر على معسكر «اللبنات» في الجوف سوريا تتهم الجيش التركي بالسطو على كميات كبيرة من القمح نمر الصباح: «النفط» بذلت جهوداً كبيرة لتسهيل سير العمل في «الوفرة» و«الخفجي» هاشم: جهود العاملين بـ «الوقود البيئي» أسفرت عن تشغيل آمن لوحداته بمصفاة الأحمدي العجمي يطلق مبادرة «الكويت تستاهل» لمساعدة العاملين في القطاع النفطي

اقتصاد

نمر الصباح: «النفط» بذلت جهوداً كبيرة لتسهيل سير العمل في «الوفرة» و«الخفجي»

أشاد وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح بالجهود المشتركة التي بذلتها وزارة النفط والشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة شيفرون العربية السعودية وبالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك بالتنسيق المتواصل والمتكامل لتسهيل إجراءات الدخول والخروج للعاملين خلال الفترة الأخيرة وذلك في اعقاب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكويت والسعودية لمنع تفشى وباء كورونا المستجد.
وقال الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح أن الجهود التي بذلتها جميع الاطراف كان لها الدور الكبير في ضمان حسن سير المنشأة وتتويج استئناف سير العمل وفقا للخطط المرسومة بناء على اتفاقية عودة الانتاج بين الكويت والسعودية، معرباً عن فخره بجهود العاملين المخلصين في منطقتي العمليات المشتركة في «الوفرة» و»الخفجي» لجهودهم الدؤوبة في القيام بواجبهم المهني والوطني في  ظل الظروف الحالية.
وقدم الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح التهاني للقيادة السياسية ولوزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد علي الفاضل بمناسبة نجاح شركة نفط الخليج في تصدير أول شحنة من الانتاج الأولى من نفط خام الخفجي بعد فترة التوقف عن الانتاج التي استمرت لخمس سنوات.
وكان الوزير الفاضل أعلن يوم الجمعة الماضي أن مؤسسة البترول الكويتية من خلال الشركة الكويتية لنفط الخليج ستصدر أول شحنة من نفط خام الخفجي من العمليات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات.
وسبق ذلك توقيع وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في 24 ديسمبر الماضي اتفاقية ملحقة باتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين البلدين.
كما وقع وزير النفط الكويتي الدكتور خالد الفاضل ووزير الطاقة السعودي في اليوم ذاته مذكرة تفاهم تتعلق بإجراءات استئناف الإنتاج النفطي في الجانبين.
والشركة الكويتية لنفط الخليج إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وأسست عام 2002 لتكون مسؤولة عن حصة الكويت في حقول المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية بدلا عن شركة الزيت العربية بعد انتهاء عقدها مع الكويت.
وتتولى الشركة استكشاف وتطوير وإنتاج النفط في المنطقة البرية من المنطقة المقسومة التي تضم حقول (جنوب أم قدير والوفرة وجنوب الفوارس والحما وحقل أرق) والمنطقة البحرية من المنطقة المقسومة وتضم حقول النفط والغاز في مناطق (الخفجي ولولو والحوت والدرة).

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق