العدد 3640 Thursday 09, April 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إصرار نيابي على سحب قانون الدين العام الخالد يناقش مع رئيس ديوان المحاسبة التدابير الاستثنائية لمواجهة «كورونا» الصالح : حريصون على تعزيز مسيرة التعاون الأمني الخليجي الطبطبائي : دور متميز للوكيل الحويلة في تطبيق قرار «التعليم الإلكتروني» 112 إصابة جديدة ترفع الإجمالي إلى 855 نواب : سحب قانون الدين العام والإتيان بخارطة طريق واضحة الخالد: تدابير استثنائية لتلبية متطلبات الجهات الحكومية ملكة جمال بريطانيا.. تترك التاج وتنضم للجيش الأبيض أثرياء التكنولوجيا «يتسابقون» لتخليص البشرية من الوباء الطيور المهاجرة تغزو شواطئ العالم «ماراثون دبي المنزلي» ينطلق بمشاركة 749 متسابقاً من 62 دولة ماني: سأتقبل حرمان ليفربول من البريميرليغ جيرمان يضع سيناريو التجديد لمبابي الملك سلمان يأمر بالإفراج عن المدانين في قضايا الحق الخاص اليمن: الجيش الوطني يسيطر على معسكر «اللبنات» في الجوف سوريا تتهم الجيش التركي بالسطو على كميات كبيرة من القمح نمر الصباح: «النفط» بذلت جهوداً كبيرة لتسهيل سير العمل في «الوفرة» و«الخفجي» هاشم: جهود العاملين بـ «الوقود البيئي» أسفرت عن تشغيل آمن لوحداته بمصفاة الأحمدي العجمي يطلق مبادرة «الكويت تستاهل» لمساعدة العاملين في القطاع النفطي

اقتصاد

هاشم: جهود العاملين بـ «الوقود البيئي» أسفرت عن تشغيل آمن لوحداته بمصفاة الأحمدي

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم إن الجهود الجبارة للعاملين في مشروع الوقود البيئي أسفرت عن تشغيل ناجح وآمن لوحدات المشروع في مصفاة الأحمدي.
وأوضح هاشم عقب زيارته لوحدات المشروع بمصفاة الأحمدي أن شركة البترول الوطنية الكويتية قطعت شوطا كبيرا وأساسيا نحو التشغيل الكامل لهذا المشروع الاستراتيجي المهم بالنسبة للدولة بانتظار الانتهاء من إنجاز بقية وحداته الإنتاجية بمصفاة ميناء عبدالله.
وأعرب عن اعتزازه بالعاملين في مصفاة الأحمدي وعملهم الدؤوب والمخلص مشيرا إلى أنهم خاضوا تحديا صعبا في ظروف استثنائية نجمت عن تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) محليا وعلى مستوى العالم بأكمله.
وبين أن تفشي الفيروس كان له تداعيات كبيرة ترتب عليها اتخاذ إجراءات احترازية صحية وأمنية طارئة في ظل غياب عدد كبير من العاملين والمستشارين القائمين على المشروع.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر أعلن في وقت سابق اليوم انتهاء كافة الأعمال التابعة لمشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء الأحمدي بتشغيل آخر وحدتين إنتاجيتين ضمن المشروع هما وحدة إنتاج الفحم بطاقة إنتاجية 37 ألف برميل يوميا ووحدة معالجة النافثا بطاقة إنتاجية 8400 برميل يوميا.
وتضم مصفاة ميناء الأحمدي 31 وحدة إنتاجية فيما تبلغ طاقتها الإنتاجية 346 ألف برميل يوميا ما يشكل حوالي نصف الكمية الإجمالية التي سينتجها مشروع الوقود البيئي المقرر أن تصل إلى 800 ألف برميل يوميا بعد تشغيل بقية الوحدات الموجودة في مصفاة ميناء عبدالله.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق