العدد 4865 Thursday 02, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير للسيسي : ماضون بتعزيز التعاون المثمر بين الكويت ومصر الكـــويــــت تـتــجــه لـــطي صفـــحـــة «أزمـــة الكــهـرباء» السلطات الأمنية أحبطت مخططاً إرهابياً يستهدف القوات الأمريكية الرفاعي : تمرين «جاهز» حقق أهدافه بقياس استعداد وحدات الإسناد لتقديم الدعم لأجهزة الدولة الكويت ومصر: حقل الدرة يقع بأكمله في المناطق البحرية للكـــــويت وثــرواته الطبيعية بالتقاســم مـــع السعــــودية فقط العوضي أصدر قرارا باعتماد أسعار 228 دواء ومستحضرا نائب وزير الخارجية ترأس اجتماع مجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي هاشم الرفاعي : تمرين «جاهز» حقق أهدافه بقياس جاهزية وحدات الإسناد لتقديم الدعم لأجهزة الدولة الحيوية نواب عن التوظيف في القطاع النفطي: ضرورة تخفيف الشروط التعجيزية «الدستورية» : حجز طعن عبدالله فهاد إلى جلسة 21 الجاري للحكم «تكميلية البلدي» : عزوف عن الترشح في اليوم السادس البلدية : تركيب 183 إعلاناً لحملة «رخّص إعلانك » في جميع طرق المحافظات الملك تشارلز عن لحظة تلقيه خبر إصابته بالسرطان : أصبت بصدمة الذكاء الاصطناعي يحقق مبيعات هائلة لكبرى شركات التكنولوجيا راصد الزلازل الهولندي : تقلبات الجو تشير لزلازل قادمة من إسرائيل.. بلينكن لنتنياهو: نعارض الهجوم على رفح الحوثيون يستهدفون سفينة بالبحر الأحمر وقصف أمريكي يستهدف الحديدة تحسباً للحالة الجوية.. الإمارات ترفع مستوى التأهب الزعيم والعميد.. مواجهة على صفيح ساخن الأولمبياد الخاص الكويتي يدشن برنامج اللاعبين صغار السن الريال يفرض التعادل على البايرن في أليانز أرينا الجوعان: الكويت حريصة على إكمال المسيرة الخليجية نحو التكامل في مختلف المجالات «أسواق المال» تتقدم بـ 7 بلاغات إلى النائب العام «مشاريع الكويت» تعين الحبيل نائبا للرئيس التنفيذي للموارد البشرية

رياضة

الزعيم والعميد.. مواجهة على صفيح ساخن

يصطدم سعي العربي لبلوغ صدارة الدوري الممتاز، بقوة الكويت حامل اللقب والمتربع على قمة الترتيب بفارق 3 نقاط عن الأخضر، وذلك في المباراة التي ستجمع بينهما اليوم على استاد صباح السالم بالنادي العربي ضمن منافسات الجولة الأخيرة لمنافسات القسم الثالث لمجموعة البطولة.
وتشهد الجولة أيضا مواجهة بين السالمية والفحيحيل، والقادسية والنصر، وفي مجموعة الهبوط بالممتاز يلتقي خيطان والشباب، وكاظمة والجهراء.
ويحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة ثم العربي بـ 50 نقطة، والقادسية 46 نقطة، في حين يبتعد السالمية في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، ومن ثم الفحيحيل 27 نقطة، والنصر 24 نقطة.
ويدخل العربي مواجهة الكويت، بمعنويات عالية بعد فوزه على الفحيحيل بالجولة الماضية، 0/2، وهو ما ينطبق على الكويت القادم من فوز مهم على القادسية بالنتيجة ذاتها.
وسبق للفريقين أن تواجها بالدوري في مناسبتين، حقق في الأولى العربي الفوز 0/3، وفي الثانية فاز الكويت، 1/2، علما بأن الكويت أقال مدربه الصربي بوريس بونياك بعد الخسارة أمام العربي، وهو ما تكرر في العربي الذي أقال مدربه البوسني دراكو  بعد 3 مباريات من الخسارة أمام الكويت، وعقب التعادل مع السالمية، 1/1.
ويعيش العربي والكويت، حالة كبيرة من الجاهزية، بعد عودة جميع اللاعبين وخلو قائمة المصابين في الفريقين باستثناء بندر السلامة في العربي، كما كشفت مواجهات الجولة الماضية للأخضر والأصفر، عن مواطن الخلل التي تحتاج للتعديل في قمة الغد.
ويعول العربي صاحب الضيافة في المباراة على العديد من الأوراق الرابحة لاسيما المغربي حمزة خابا، ومواطنه وليد الصبار، والتونسي أيمن الصفاقسي، والنيجيري أيوالا، إلى جانب علي خلف، وسلطان العنزي، وسيف الحشان، وعبد الرحمن الظفيري، والحارس سليمان عبد الغفور، وغيرهم من اللاعبين المميزين.
على الجانب الآخر يجد التونسي نبيل معلول، توليفة ثابتة تضم الحارس سعود الحوشان، وكل من محمد فريح، والكونغولي زولا، وفهد احمود، ومشاري غنام، وعلي حسين، ومحمد مرهون، وعمرو عبد الفتاح، ومهدي برحمة، ومحمد دحام، ويوسف ناصر، يجد فيهم الحل الأمثل في المباريات الأخيرة.
صراع المركز الرابع
وفي مباراة السالمية والفحيحيل، يتجدد الصراع بين الفريقين على المركز الرابع، بعد ابتعاد النصر بفارق 4 نقاط عن السالمية، و3 عن الفحيحل.
ويدخل السالمية المباراة منتشيا بفوزه في الجولة الماضية على النصر، 1/2، كما أن الفريق يملك معنويات عالية بعد تحديد موعد نهائي كاس الأمير أمام القادسية في 21 من الشهر الجاري.
على الجانب الآخر يسعى الفحيحيل لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام العربي، كما أن مستوى الفريق كان متراجعا بصورة كبيرة، مقارنة بما يقدمه الأشاوس مع المدرب السوري فراس الخطيب.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق