العدد 4865 Thursday 02, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير للسيسي : ماضون بتعزيز التعاون المثمر بين الكويت ومصر الكـــويــــت تـتــجــه لـــطي صفـــحـــة «أزمـــة الكــهـرباء» السلطات الأمنية أحبطت مخططاً إرهابياً يستهدف القوات الأمريكية الرفاعي : تمرين «جاهز» حقق أهدافه بقياس استعداد وحدات الإسناد لتقديم الدعم لأجهزة الدولة الكويت ومصر: حقل الدرة يقع بأكمله في المناطق البحرية للكـــــويت وثــرواته الطبيعية بالتقاســم مـــع السعــــودية فقط العوضي أصدر قرارا باعتماد أسعار 228 دواء ومستحضرا نائب وزير الخارجية ترأس اجتماع مجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي هاشم الرفاعي : تمرين «جاهز» حقق أهدافه بقياس جاهزية وحدات الإسناد لتقديم الدعم لأجهزة الدولة الحيوية نواب عن التوظيف في القطاع النفطي: ضرورة تخفيف الشروط التعجيزية «الدستورية» : حجز طعن عبدالله فهاد إلى جلسة 21 الجاري للحكم «تكميلية البلدي» : عزوف عن الترشح في اليوم السادس البلدية : تركيب 183 إعلاناً لحملة «رخّص إعلانك » في جميع طرق المحافظات الملك تشارلز عن لحظة تلقيه خبر إصابته بالسرطان : أصبت بصدمة الذكاء الاصطناعي يحقق مبيعات هائلة لكبرى شركات التكنولوجيا راصد الزلازل الهولندي : تقلبات الجو تشير لزلازل قادمة من إسرائيل.. بلينكن لنتنياهو: نعارض الهجوم على رفح الحوثيون يستهدفون سفينة بالبحر الأحمر وقصف أمريكي يستهدف الحديدة تحسباً للحالة الجوية.. الإمارات ترفع مستوى التأهب الزعيم والعميد.. مواجهة على صفيح ساخن الأولمبياد الخاص الكويتي يدشن برنامج اللاعبين صغار السن الريال يفرض التعادل على البايرن في أليانز أرينا الجوعان: الكويت حريصة على إكمال المسيرة الخليجية نحو التكامل في مختلف المجالات «أسواق المال» تتقدم بـ 7 بلاغات إلى النائب العام «مشاريع الكويت» تعين الحبيل نائبا للرئيس التنفيذي للموارد البشرية

محليات

العوضي أصدر قرارا باعتماد أسعار 228 دواء ومستحضرا

أصدر وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي قرارا وزاريا باعتماد أسعار 228 من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية بناء على توصية لجنة تسعير الأدوية في الوزارة وعلى مقتضيات المصلحة العامة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس الأربعاء إن القرار تضمن أيضا التعديل على أسعار عشرة من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية في قائمة الأدوية المرفقة مع القرار على أن تضاف قائمة الأسعار والتعديلات إلى القرار الوزاري "رقم 74 لسنة 2023".
وأوضحت أن هذا القرار يأتي في إطار المراجعة الدورية لأسعار الأدوية واستكمالا لمراحل تطبيق خفض أسعارها بناء على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بتسعير الأدوية والمكملات الغذائية بالقرار الوزاري "رقم 117 لسنة 2018".
من جهة أخرى وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية بهدف تدريب الكوادر التمريضية بمختلف المجالات التخصصية ورفع مستوى جودة الرعاية الصحية في البلاد ضمن مبادرة تطوير العنصر البشري الصحي وبناء مشروع تدريبي يسهم بتطوير كفاءات الكوادر التمريضية.
وقالت "الصحة" في بيان صحفي أمس الأربعاء إن المذكرة التي وقعت بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري ومدير إدارة الخدمات التمريضية الدكتورة إيمان العوضي وممثلي الجانب العماني تعتبر خطوة مهمة في ظل حرص الوزارة على تنفيذ مشروع تطوير قدرات العنصر البشري ضمن برنامج عمل الحكومة.
وأضافت أن أهمية هذه المذكرة تكمن في ضوء استعدادات إدارة الخدمات التمريضية وبدعم ومتابعة من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة.
وأوضحت أن الهدف من ذلك تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية في مختلف المجالات لتنمية المهارات السريرية والفنية وتعزيز مهارات التواصل الصحي ومهارات الإدارة والقيادة إذ ستتولى الفرق المدربة التي حضرت البرامج التدريبية تدريب فرق أخرى جديدة في أماكن عملهم.
وكشفت عن انطلاق أولى الدورات التدريبية التخصصية في العناية المركزة وتمتد على مدى أربعة أسابيع في قاعات التدريب بمستشفى جابر الأحمد بحضور 15 ممرضا وممرضة لكل دورة من مختلف المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
وبينت أن الدورة تركز على تدريب الكوادر التمريضية على تقديم الرعاية التخصصية للحالات الحرجة وتطوير وتنمية المهارات السريرية واستخدام التكنولوجيا الطبية المتقدمة في العناية المركزة مما ينعكس بدوره على تحسين فهم الممرضين لمبادئ الرعاية الصحية في العنايات المركزة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق