العدد 2843 Monday 14, August 2017
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحريري : لبنان حريص على استقرار الكويت وندعم مساعي الأمير لرأب الصدع الخليجي «الداخلية» تواصل ضرباتها وتسقط هارباً جديداً أمير البلاد بحث مع رئيس الوزراء اللبناني العلاقات التاريخية وسبل تعزيزها ولي العهد يعرب عن بالغ حزنه وصادق مواساته بوفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا الغانم عزى نظيرته الإماراتية باستشهاد أربعة جنود باليمن المبارك استقبل الحريري الحرس الوطني بحث التعاون العسكري والأمني مع الجيش البريطاني اليمن: خلافات بين الحوثيين.. وبوادر ثورة شعبية في صعدة العراق: تفجير انتحاري بسيارة مفخخة غربي كربلاء العبادي يبحث مع وزير خارجية البحرين الأوضاع في المنطقة ومحاربة الإرهاب الهاشل: 60442.9 مليون دينار...إجمالي الميزانية المجمعة للبنوك المحلية في نهاية 2016 البورصة تستهل الأسبوع بارتفاع مؤشراتها الثلاثة «سبائك»: الذهب يرتفع إلى 1291 دولاراً للأونصة نهاية الأسبوع الماضي سلمان الحمود : عبدالرضا جسد في أعماله الروح الوطنية بأفضل صورها فنانون كويتيون : بو عدنان كان أباً لنا جميعاً ورحيله ترك مسؤولية كبيرةعلينا استعدوا لأول كسوف شمسي كامل .. وكأنه كارثة ! المنشطات تهدد حياة بطل كمال أجسام عالمي الصالح: «نظام الإجراءات الإلكترونية» بهيئة الرياضة يعمل بإنجاز المعاملات إشبيلية يسعى لاستعادة باكا جارديم يبحث معاقبة مبابي

دولي

العراق: تفجير انتحاري بسيارة مفخخة غربي كربلاء

بغداد - «وكالات» : أفادت مصادر أمنية عراقية السبت، بأن انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في نقطة تفتيش أمنية غربي كربلاء مما أسفر عن وقوع إصابات.
وأبلغت المصادر أن انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في نقطة تفتيش معمل الأسمنت غربي مدينة كربلاء، وتواترت أنباء عن وقوع إصابات».
من ناحية أخرى أعلن مسؤول محور قضاء طوز خورماتو شرق محافظة صلاح الدين في العراق، أمس الأحد، أن طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعاً لعناصر تنظيم داعش شرق المحافظة، فيما أكد أن القصف أوقع عشرات القتلى والجرحى بصفوف التنظيم.
‎وقال مسؤول محور قوات البيشمركة بالقضاء عبد الله بور، بحسب «السومرية نيوز»، إن «طائرات التحالف الدولي قصفت حقلاً قديماً للدواجن بمنطقة الزركة غرب قضاء (75 شرق محافظة صلاح الدين)، حيث كان عناصر داعش الإرهابي أعدوا العدة لتجمعات ضمت أعداداً كبيرة من المسلحين»، مبيناً أن «الضربة الجوية كانت دقيقة وكانت ضمن معلومات البيشمركة».
‎وأضاف أن «البشمركة رصدت تحركات قريبة في منطقة الزركة حيث تجمع الإرهابيين في أحد معامل الدواجن التي تقع تحت سيطرة التنظيم»، مشيراً إلى أن «القصف أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من داعش».
وتابع أن «داعش كان يستعد لمهاجمة قطاعات البيشمركة ولكن المعلومات الاستخبارية واستجابة الطيران الدولي أفشل هجوم التنظيم الإرهابي».
يذكر أن الطيران العراقي والتابع للتحالف الدولي يستهدف مواقع وتجمعات تنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها، حيث تؤدي تلك عمليات القصف إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوفهم.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى اليوم، باحتراق «أكبر» مخازن السلاح والعتاد لتنظيم داعش في قضاء تلعفر.
وقال المصدر إن «مجهولين تسللوا إلى أكبر مخازن السلاح والعتاد التابع لتنظيم داعش الإرهابي وسط تلعفر وقتلوا الحرس وأضرموا النار داخل المخزن».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «ذلك أدى إلى حدوث انفجار كبير واحتراق المخزن بالكامل مما سبب حالة من الذعر والهلع لدى عناصر داعش».
من جانب آخر قتلت الشرطة العراقية انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً في أيمن الموصل بعد مطاردته ومحاصرته بأحد المنازل. 
وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان، أن «شرطة طوارئ نينوى تمكنت اليوم السبت من قتل انتحاري تابع لتنظيم داعش الإرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً بعد محاصرته داخل أحد الدور السكنية في حي اليرموك في الجانب الأيمن لمدينة الموصل».
وأوضح أن الانتحاري حاول استهداف إحدى نقاط الشرطة في أيمن الموصل، وقد تمت الشرطة من مطاردته وقتله بعدما حاول الاختباء في أحد الدور السكنية، وعثر معه على بندقية كلاشنكوف و9 مخازن عتاد.
من جهة أخرى أعلن مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، أمس الأحد، مقتل جندي عراقي وثلاثة من عناصر تنظيم داعش في هجوم شنه التنظيم شمالي بيجي، 220 كيلومتراً شمال بغداد.
وقال المصدر إن «الهجوم انطلق منتصف الليلة الماضية من أكثر من اتجاه من جبل مكحول نحو مفرق الزوية، 30 كيلومتراً شمال بيجي، على طريق تكريت-الموصل باستخدام مختلف أنواع الأسلحة مستهدفاً نقاط تواجد القوات الأمنية العراقية في المنطقة».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق