العدد 2843 Monday 14, August 2017
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحريري : لبنان حريص على استقرار الكويت وندعم مساعي الأمير لرأب الصدع الخليجي «الداخلية» تواصل ضرباتها وتسقط هارباً جديداً أمير البلاد بحث مع رئيس الوزراء اللبناني العلاقات التاريخية وسبل تعزيزها ولي العهد يعرب عن بالغ حزنه وصادق مواساته بوفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا الغانم عزى نظيرته الإماراتية باستشهاد أربعة جنود باليمن المبارك استقبل الحريري الحرس الوطني بحث التعاون العسكري والأمني مع الجيش البريطاني اليمن: خلافات بين الحوثيين.. وبوادر ثورة شعبية في صعدة العراق: تفجير انتحاري بسيارة مفخخة غربي كربلاء العبادي يبحث مع وزير خارجية البحرين الأوضاع في المنطقة ومحاربة الإرهاب الهاشل: 60442.9 مليون دينار...إجمالي الميزانية المجمعة للبنوك المحلية في نهاية 2016 البورصة تستهل الأسبوع بارتفاع مؤشراتها الثلاثة «سبائك»: الذهب يرتفع إلى 1291 دولاراً للأونصة نهاية الأسبوع الماضي سلمان الحمود : عبدالرضا جسد في أعماله الروح الوطنية بأفضل صورها فنانون كويتيون : بو عدنان كان أباً لنا جميعاً ورحيله ترك مسؤولية كبيرةعلينا استعدوا لأول كسوف شمسي كامل .. وكأنه كارثة ! المنشطات تهدد حياة بطل كمال أجسام عالمي الصالح: «نظام الإجراءات الإلكترونية» بهيئة الرياضة يعمل بإنجاز المعاملات إشبيلية يسعى لاستعادة باكا جارديم يبحث معاقبة مبابي

منوعات

فنانون كويتيون : بو عدنان كان أباً لنا جميعاً ورحيله ترك مسؤولية كبيرةعلينا

وأفادت حمادة انها التقت به في عدة مناسبات وكانت سعيدة في كل مرة تقف بجانبه إذ كان لها بمثابة اب وصديق وأخ وزميل مضيفة انه «اضحكني منذ طفولتي واليوم ابكاني برحيله».
من ناحيته قال الفنان شهاب حاجيه ان الفنان عبدالحسين عبدالرضا يعد بمثابة اب لجميع الفنانين وان رحيله آلمنا جدا مبينا ان الجميع يلجأ له في الكثير من الامور إذ كان حكيما ويضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار.
واضاف حاجيه ان الراحل كان يسعى دائما لاسعاد جمهوره وطرح القضايا التي تمسهم من اجل حلها مما شكل له قاعدة جماهيرية كبيرة ومحبين حزنوا على فراقه.
بدوره قال الفنان خالد أمين ان الفقيد كان منارة لكل مواطن خليجي وبرحيله ترك لنا كفنانين شباب مسؤولية كبيرة لم ندركها بوجوده.
وذكر أمين ان الفنان الراحل لديه خط فني واعمال وسيرة فنية تمتد اكثر من 50 سنة ناقش فيها قضايا مهمة في مختلف المجالات.
وتساءل «هل نستطيع نحن كفنانين شباب ان نصبح مثل هذا الفنان القدير وان نقدم للفن مثل ما قدمه وهل لدينا القدرة لنكون منارة لكل مواطن خليجي؟».
ودعا الفنانين الشباب الى التفكير جيدا قبل اختيارهم أي عمل فني مشددا على ضرورة ان يقدموا ما هو مفيد ويحمل رسالة هادفة وان يقتدوا بالفنان الراحل في ذلك .
ومن جانبها نعت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة عبر حسابها الشخصي في موقع «إنستغرام»، الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا. ونشرت الفضالة صورة للراحل معلقة عليها: «مفارقة غريبة سطع نجمه بقوة في مسرحية (باي باي لندن) وحين رحل قال لمحبيه من (لندن) باي باي».
وقالت: «وداعاً يابو ردح وداعاً ياحسين بن عاقول وداعاً يا عتيج وداعاً يا دواس وداعاً يا من رسم البسمة على شفاهنا طوال عمره بفنه الأصيل الله يرحمك ويغفر لك يارب».
كذلك استعرضت في حسابها على السناب شات عدداً من الصور وكانت تعلق عليها باكية قائلة: «رحمك الله يابو عدنان». وشاركت الفضالة عبدالرضا عدداً من الأعمال أشهرها مسلسل «الحيالة».
بدورها، نعت الفنانة فخرية الخميس الراحل بمقطع فيديو قالت فيه: «بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله الفنان عبدالحسين عبدالرضا «أبو عدنان» حبيب الملايين نعزي أهله ونعزي أنفسنا، ونعزي كل من فرح وابتسم بكلمة منه، الحمد لله كان معلمنا وحبيبنا وفي هذه اللحظة لا نملك إلا الدعاء».
وفي مقطع آخر، نعت الفنانة هيا الشعيبي الراحل قائلة: «الله يرحمك يا عمي أبو عدنان ويغمد روحك الجنة، والي يحبه يدعي له من قلبه فلقد فقدت أبوي جمال وأبوي خالد النفيسي وأبوي غانم الصالح والحين عمي أبو عدنان علم الفن الخليجي».
ونعت كل من مريم حسين وهيفاء حسين الراحل بالترحم عليه والدعاء له.
وكان الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا تعرض لعدة أزمات صحية منها عام 2003 عندما تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل (الحيالة) نقل على إثرها إلى المستشفى حيث تبينت إصابته بانسداد في الشرايين سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل.
كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا.
وبعد الانتهاء من مسلسل (العافور) أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015 وفي 9 اغسطس الحالي تم نقله إلى المستشفى حيث تعرض لوعكة صحية شديدة هناك ودخل العناية المركزة توفي اثرها في 11 اغسطس الحالي
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق