العدد 2843 Monday 14, August 2017
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحريري : لبنان حريص على استقرار الكويت وندعم مساعي الأمير لرأب الصدع الخليجي «الداخلية» تواصل ضرباتها وتسقط هارباً جديداً أمير البلاد بحث مع رئيس الوزراء اللبناني العلاقات التاريخية وسبل تعزيزها ولي العهد يعرب عن بالغ حزنه وصادق مواساته بوفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا الغانم عزى نظيرته الإماراتية باستشهاد أربعة جنود باليمن المبارك استقبل الحريري الحرس الوطني بحث التعاون العسكري والأمني مع الجيش البريطاني اليمن: خلافات بين الحوثيين.. وبوادر ثورة شعبية في صعدة العراق: تفجير انتحاري بسيارة مفخخة غربي كربلاء العبادي يبحث مع وزير خارجية البحرين الأوضاع في المنطقة ومحاربة الإرهاب الهاشل: 60442.9 مليون دينار...إجمالي الميزانية المجمعة للبنوك المحلية في نهاية 2016 البورصة تستهل الأسبوع بارتفاع مؤشراتها الثلاثة «سبائك»: الذهب يرتفع إلى 1291 دولاراً للأونصة نهاية الأسبوع الماضي سلمان الحمود : عبدالرضا جسد في أعماله الروح الوطنية بأفضل صورها فنانون كويتيون : بو عدنان كان أباً لنا جميعاً ورحيله ترك مسؤولية كبيرةعلينا استعدوا لأول كسوف شمسي كامل .. وكأنه كارثة ! المنشطات تهدد حياة بطل كمال أجسام عالمي الصالح: «نظام الإجراءات الإلكترونية» بهيئة الرياضة يعمل بإنجاز المعاملات إشبيلية يسعى لاستعادة باكا جارديم يبحث معاقبة مبابي

منوعات

سلمان الحمود : عبدالرضا جسد في أعماله الروح الوطنية بأفضل صورها

قال رئيس الطيران المدني وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب السابق الشيخ سلمان الحمود امس الأول ان الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا قدم اعمالا وطنية جسدت الروح الاجتماعية والقيم ونبذ التطرف وعمل على نشر الثقافة في ارقى صورها.
وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي ابن فيه الفنان عبدالحسين عبدالرضا ان الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والامة العربية فقدت برحيل الفنان الكبير رمزا للفن الرفيع الراقي مؤكدا ان اعماله الاذاعية والمسرحية والتلفزيونية الخالدة ستبقى في ذاكرة ابناء الكويت ومجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.
واضاف ان الفنان الراحل «وان كنا فقدناه بجسده فان بصماته واعماله الراقية ستظل حاضرة في قلوبنا وخاصة تلك الاعمال الفنية الوطنية التي جسدت روح المقاومة الكويتية في التصدي للاحتلال العراقي الغادر حيث كان هو الصامد والمرابط على ارض الوطن يعمل من اجله».
واوضح الشيخ سلمان الحمود ان الفقيد من مؤسسي الحركة الفنية في دول مجلس التعاون الخليجي حيث كانت بداياته في العام 1961 مشيرا الى ان الدولة كرمته قبل رحيله بتسمية مسرح حمل اسمه تقديرا لجهوده الكبيرة.
واشار الى قيامه بافتتاح المسرح رسميا في 18 يناير 2016 عندما كان وزيرا للاعلام ووزير دولة لشؤون الشباب بحفل اقيم برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء «الذي كرمه واشاد بدوره وسط حضور رموز الفن والثقافة والاداب».
وذكر انه كان من بين حضور حفل الافتتاح شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب والمدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) عبد العزيز التويجري والعديد من الجهات والشخصيات على الصعيد الرسمي والشعبي والفني.
وتقدم الشيخ سلمان الحمود بخالص العزاء لاهل الفقيد والشعب الكويتي والشعب الخليجي والعربي قاطبة بوفاة الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا
وعلى صعيد متصل  قال فنانون كويتيون ان الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا كان بمثابة الأب لهم في المجال الفني مشيرين الى ان رحيله ترك مسؤولية كبيرة عليهم حملها.
وأضاف هؤلاء في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رحيل الفنان الكبير سيترك فراغا كبيرا في الساحة الفنية لافتين الى ان عليهم العمل جاهدا لمواصلة رسالته الفنية.
من جهتها قالت الفنانة حياة الفهد ان الفقيد ترك أعمالا فنية خالدة مبينة ان مواقفه العديدة جعلت الناس تتعلق به وهو ما يفسر الحزن الذي اجتاح قلوب محبيه عند سماع خبر وفاته.
وأضافت الفهد ان رحيل الفنان قضاء وقدر ولا اعتراض على قدر الله داعية له بالرحمة والمغفرة ومعزية أهله وشعب الكويت ومحبيه بفقدانه.
من جهته قال الفنان حسن البلام «فقدنا عمودا من أعمدة الفن الكويتي والخليجي والعربي وأبا فنيا لنا» داعيا الله عز وجل ان يغفر له ويرحمه ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.
وذكر البلام انه قريب جدا من الفنان الكبير ومتعلق به وان رحيله كان صعبا عليه وترك أثرا وجرحا عميقين متمنيا من الفنانين الشباب ان يكونوا على قدر المسؤولية لحمل رسالته الفنية والوطنية التي كان يحث عليها دائما.
ولفت الى انهم لن يستطيعوا سد الفراغ الكبير الذي تركه الفنان الراحل موضحا انهم سيحاولون في المقابل الاجتهاد والسير على نهجه.
من جانبها قالت الفنانة باسمة حمادة ان الفنان الراحل كان صاحب كلمة واضحة ومواقف مشهودة وعملاقا في كل شي وهرما كبيرا وسيبقى اسطورة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق