العدد 4922 Thursday 11, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله التقى رؤساء مجالس إدارات البنوك : تعزيز دور القطاع المصرفي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ملء الشواغر القيادية .. ولا تهاون مع المقصرين العدواني : استنفار في «التربية» لاستقبال العام الدراسي الجديد بزشكيان : إيران تعتبر قوة جيرانها قوة لها الأمير هنأ حاكمة جزر البهاما بالعيد الوطني لبلادها ولي العهد استقبل مبعوث ملك البحرين مجلس الوزراء : تكليف «متابعة الأداء الحكومي» بتقديم عرض مرئي له كل 3 شهور العبدالله استقبل رؤساء وممثلي مجالس إدارات البنوك وأمين اتحاد المصارف اليوسف استقبل سفراء قطر وتونس والتشيك واليمن اليحيا: ولي العهد يزور نيويورك سبتمبر المقبل زفاف ابن أغنى رجل في آسيا يوقف حركة المرور لأيام في مومباي بعمر 97 عاما.. قاضية تخسر دعوى تستهدف عودتها للعمل فيلة تقتل سائحاً دهساً بجنوب أفريقيا «أزرق اليد للشباب» يغادر إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية نيبوشا يقود تدريبات الكويت في تركيا إسبانيا تتأهل لنهائي أمم أوروبا برقم استثنائي ميسي ينهي صيامه ويقود الأرجنتين لنهائي «كوبا أميركا» إسرائيل تستعد لمفاجأة حزب الله في حالة الحرب استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين السعودية وسوريا تأهب أمريكي أوروبي خوفاً من «التهديد الروسي» زيلينسكي: لا يمكنني التنبؤ بتصرفات ترامب حال انتخابه رئيساً لأمريكا «الاستثمار المباشر» : «غوغل كلاود» تفتتح مكاتب جديدة لها بالكويت لتعزيز التحول الرقمي في البلاد بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 22. 21 نقطة صناديق استثمار بنك الكويت الوطني– مصر تتصدر قائمة الصناديق في مصر بنهاية النصف الأول «بيتك» يوقع مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أبو الغيط : التعاون العربي - الياباني في المجال الاقتصادي أثبت صلابته في مجابهة التحديات المتراكمة

رياضة

إسبانيا تتأهل لنهائي أمم أوروبا برقم استثنائي

واصل المنتخب الإسباني عروضه القوية في كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا بفوزه في نصف النهائي أمس الأول  الأربعاء على فرنسا 2-1 على ملعب ميونيخ. ويلتقي الإسبان في النهائي مع الفائز من مواجهة إنكلترا وهولندا وفي حال الفوز في نهائي برلين المقرر الأحد المقبل، سينفرد الإسبان بالرقم القياسي في إحراز اللقب الأوروبي بأربعة تتويجات.
وحجز منتخب إسبانيا مقعده فى نهائى بطولة أمم أوروبا 2024، الذى سيقام على ملعب برلين، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز مستحق بنتيجة 2-1 فى مباراة نصف النهائى التى أقيمت على ملعب إليانز أرينا.
جاء المباراة قوية للغاية من جانب المنتخبين الفرنسى والإسبانى وخاصة فى الشوط الأول الذى شهد الأهداف الثلاثة، بعد منافسة شرسة على مستوى الخطوط بين كلا المديرين الفنيين.
أنهى منتخب إسبانيا الشوط الأول من مباراته أمام فرنسا فى نصف نهائى بطولة أمم أوروبا 2024، بالتقدم 2-1، بعدما كان الإسبان متأخرين بهدف فى الدقائق الأولى من المباراة.
تقدم منتخب فرنسا بهدف نظيف على حساب نظيره الإسبانى عن طريق اللاعب كولو موانى، فى الدقيقة التاسعة من المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا على استاد أليانز أرينا فى نصف نهائى بطولة أمم أوروبا 2024 التى تستضيفها ألمانيا حاليا.
لم يمهل الإسبان الفرنسيين كثيرا بعد التقدم بالنتيجة، حيث تمكن لامين يامال أصغر لاعب فى المباراة من إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 20 من عمر المباراة.
وأحرز لامين يامال هدفا عالميا فى الزاوية اليمنى للحارس الفرنسى، بعد مراوغة رائعة لمدافعى فرنسا، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية من جديد.
ظهرت الصحوة الإسبانية بعد ربع ساعة فقط من عمر المباراة التى تجمع المنتخبين الفرنسى والإسبانى، حيث كانت السيطرة فى البداية لمنتخب فرنسا، على مستوى الأداء والنتيجة، بعدها تبدل الحال كثيرا.
وقلب الإسبان تأخرهم بهدف إلى تقدم بهدفين، حيث كثف الإسبان من هجومهم، ليعادل لامين يامال النتيجة، قبل أن يتقدم الإسبان فى الدقيقة 25 بالنيران الصديقة عن طريق جوليوس كوندى فى مرماه بعدما فشل فى إبعاد تسديدة دانى أولمو. 
مع بداية الشوط الثانى، تراجع مستوى فرنسا بشكل ملحوظ، الأمر الذى أتاح الفرصة أمام الأسبان للسيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر.
وبدت المحاولات من جانب كل منتخب لهز الشباك، لكن دون خطورة حقيقة على كلا المرميين خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى .
الدقيقة 80 من عمر المباراة كاد لامين يامال من إطلاق رصاصة الرحمة على لاعبى منتخب فرنسا، بعدما سدد كرة قوية مرت أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب.
حاول كليان مبابى إدراك هدف التعادل قبل نهاية المباراة بقليل، عندما راوغ وسدد الكرة، لكنها خرجت عالية تماما بعيدة عن مرمى إسبانيا لتنتهى المباراة بتفوق الإسبان.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق