العدد 4922 Thursday 11, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله التقى رؤساء مجالس إدارات البنوك : تعزيز دور القطاع المصرفي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ملء الشواغر القيادية .. ولا تهاون مع المقصرين العدواني : استنفار في «التربية» لاستقبال العام الدراسي الجديد بزشكيان : إيران تعتبر قوة جيرانها قوة لها الأمير هنأ حاكمة جزر البهاما بالعيد الوطني لبلادها ولي العهد استقبل مبعوث ملك البحرين مجلس الوزراء : تكليف «متابعة الأداء الحكومي» بتقديم عرض مرئي له كل 3 شهور العبدالله استقبل رؤساء وممثلي مجالس إدارات البنوك وأمين اتحاد المصارف اليوسف استقبل سفراء قطر وتونس والتشيك واليمن اليحيا: ولي العهد يزور نيويورك سبتمبر المقبل زفاف ابن أغنى رجل في آسيا يوقف حركة المرور لأيام في مومباي بعمر 97 عاما.. قاضية تخسر دعوى تستهدف عودتها للعمل فيلة تقتل سائحاً دهساً بجنوب أفريقيا «أزرق اليد للشباب» يغادر إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية نيبوشا يقود تدريبات الكويت في تركيا إسبانيا تتأهل لنهائي أمم أوروبا برقم استثنائي ميسي ينهي صيامه ويقود الأرجنتين لنهائي «كوبا أميركا» إسرائيل تستعد لمفاجأة حزب الله في حالة الحرب استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين السعودية وسوريا تأهب أمريكي أوروبي خوفاً من «التهديد الروسي» زيلينسكي: لا يمكنني التنبؤ بتصرفات ترامب حال انتخابه رئيساً لأمريكا «الاستثمار المباشر» : «غوغل كلاود» تفتتح مكاتب جديدة لها بالكويت لتعزيز التحول الرقمي في البلاد بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 22. 21 نقطة صناديق استثمار بنك الكويت الوطني– مصر تتصدر قائمة الصناديق في مصر بنهاية النصف الأول «بيتك» يوقع مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أبو الغيط : التعاون العربي - الياباني في المجال الاقتصادي أثبت صلابته في مجابهة التحديات المتراكمة

اقتصاد

«الاستثمار المباشر» : «غوغل كلاود» تفتتح مكاتب جديدة لها بالكويت لتعزيز التحول الرقمي في البلاد

أعلنت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر أمس الأربعاء افتتاح شركة «غوغل كلاود» مكاتب جديدة لها في الكويت، والمرخصة من قبل الهيئة وذلك لتعزيز التحول الرقمي في البلاد.
وقال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر في بيان خاص لـ «كونا»: بهذه المناسبة «إن الدعم الكبير السامي من صاحب السمو أمير البلاد، دفع دولة الكويت لاتخاذ خطوات جادة في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2035 نحو كويت ذكية والتسريع في التحول إلى الاقتصاد الرقمي وتوفير البنية التحتية اللازمة».
أضاف العمر أن هذا الدعم دلالة واضحة على الإدراك التام بأهمية التقنيات الرقمية الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وحتمية الاستفادة منها في كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين لتحسين جودتها وتحقيق الاستدامة وتعزيز الابتكار.
وأوضح أن افتتاح مقر «غوغل كلاود» يمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل رقمي مزدهر للبلاد مشيرا إلى أن المتابع للمشهد العالمي سيدرك عند النظر إلى التقدم المتسارع في مجالات التحول الرقمي والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي أهمية هذه التقنيات وتأثيراتها المباشرة على الاقتصاد وتطور الدولة.
وأفاد بأن الشراكة مع «غوغل كلاود» أثمرت منذ انطلاقتها عن إنجازات عديدة ستسهم حتما في إثراءالمردود الاقتصادي للدولة وتوفير فرص عمل واعدة للشباب.
من جهته قال المدير العام لـ «غوغل كلاود» في الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا عبد الرحمن الذهيبان وفق البيان إن افتتاح مكاتب الشركة في الكويت يعد خطوة استراتيجية جديدة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على خدماتها وخبراتها في السوق الكويتي ودعم رؤية «كويت جديدة 2035».
أضاف الذهيبان أن هذه الرؤية الطموحة تسعى إلى تحويل الدولة إلى مجتمع رقمي مبتكر وتنويع اقتصادها مضيفا بقوله «نتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية لرقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز انتاجية الموظفين الحكوميين والمشاركة في تنفيذ العديد من مبادرات التحول الرقمي في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم بالإضافة إلى مجالات التعافي من الكوارث والحياة الذكية بما يسهم في بناء مستقبل رقمي مزدهر ومستدام للدورة ويرسخ مكانتها كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا».
من جانبها أشارت المدير العام لمكتب «غوغل كلاود» في الكويت شيماء التركيت بحسب البيان إلى إيمان الشركة بأهمية الجهود التعاونية بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتوظيف التكنولوجيا بشكل فعال لتحفيز وتيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستقرار في مختلف المجتمعات.
وأوضحت التركيت أن توسع «غوغل كلاود» في الكويت يعكس الاتزام الراسخ بهذه الرؤية والحرص على تقديم حلول تقنية مبتكرة تدعم التنمية المستدامة وتعزز من قدرة الدولة على مواكبة المتطلبات المستقبلية.
وكانت «غوغل كلاود» قد أعلنت في يناير 2023 عن توقيعها اتفاقية إطارية لتحالف وطني مع الحكومة الكويتية لوضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل للجهات الحكومية والمؤسسات الرئيسية التابعة للدولة مما يعزز من كفاءة العمليات الحكومية ويحسن من مستوى الأمن السيبراني.
وتعمل الشركة في إطار التحالف الاستراتيجي مع الحكومة الكويتية بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
وقد تعاونت الشركة منذ تواجدها في دولة الكويت مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتنظيم برنامج يهدف إلى تحسين مهارات الموظفين الحكوميين ورواد الأعمال والخريجين الجدد في مجالات التقنيات الرقمية وتحليلات البيانات المتقدمة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وحلول أمن المعلومات.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق