العدد 4869 Tuesday 07, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» الجلال أعطى الحكومة الجديدة «قُبلة الحياة» «البلدي» صادق على اعتراض وزير البلدية بشأن اشتراطات أبنية السكن الخاص انفراجة في غزة .. «حماس» أقرت مقترحاً لوقف الحرب طالب بغزة ناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح الأمير كرم الفائزين بجائزة «المعلوماتية» في دورتها الثالثة والعشرين سمو أمير البلاد يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» صاحب السمو عزى الرئيس البرازيلي بضحايا السيول والأمطار الغزيرة رئيس الأركان استقبل الملحق العسكري الإيطالي بمناسبة انتهاء فترة عمله في الكويت رئيس «قوة الإطفاء» بالتكليف بحث مع رئيس المركز الخليجي لإدارة الطوارئ أوجه التعاون المشترك «بوينغ» تستعد لإرسال رواد «ناسا» إلى الفضاء رغم حوادث طائراتها فرنسا تهزم إيطاليا بأطول رغيف خبز وصلت إلى الألبان .. هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ مهرجان أهداف في فوز كاظمة على الجهراء القادسية بطلاً للأندية العربية لكرة العلم دورتموند يخشى جحيم حديقة الأمراء «حماس» : أي عملية في رفح لن تكون نزهة للإسرائيليين تصريحات فاشية.. البيت الأبيض يرد على اتهام ترامب لبايدن بقيادة «غستابو» ماكرون لنظيره الصيني: الأوضاع تتطلب تعاوننا أكثر من أي وقت مضى «أسواق المال» توقع مذكرة تفاهم مع معهد البنك الإسلامي للتنمية «التسهيلات» تحقق 3.324 ملايين دينار أرباحاً صافية خلال الربع الأول مؤشرات البورصة «تتباين».. و«العام» يرتفع «صمت».. عرض مسرحي يحرك الخيال والوجدان متناولا حادثة انفجار مرفأ بيروت محمد عبده يكشف تجربة التعافي من سرطان البروستاتا : ويؤكد «أنا بصحة جيدة» أنغام تتألق بليلة رومانسية ساحرة في« أوبرا دبي»

الأخيرة

«بوينغ» تستعد لإرسال رواد «ناسا» إلى الفضاء رغم حوادث طائراتها

بعد سنوات من التأخير والعثرات، تستعد شركة "بوينغ" أخيراً لإرسال رواد من وكالة "ناسا" الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية.
إنها أول رحلة لكبسولة "مركبة" ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ وعلى متنها طاقم، اثنان من طياري "ناسا" الذين سيقومون بفحص المركبة الفضائية أثناء القيادة التجريبية والإقامة لمدة أسبوع في المحطة الفضائية.
وتُعدّ هذه الرحلة التجريبية الأخيرة لـ"ستارلاينر" قبل بدء عملياتها بشكل منتظم، مهمةً جداً للشركة العملاقة في الطيران التي تضرّرت سمعتها في المرحلة الأخيرة.
وقد لجأت ناسا إلى الشركات الأمريكية لركوب وإرسال رواد الفضاء بعد تقاعد المكوكات الفضائية، وقامت شركة SpaceX التابعة للملياردير الأميركي إيلون ماسك بتسع رحلات لصالح وكالة "ناسا" منذ عام 2020، في حين تمكنت شركة بوينغ من إدارة رحلتين تجريبيتين فقط.
ويتمنى مدير برنامج بوينغ، مارك نابي -بحسب موقع "فورتشن"- أن تكون ستارلاينر على طول الطريق المركبة المفضلة، قائلاً: "ليس هناك شك في ذلك، لكننا هنا الآن".
وشريطة أن تسير هذه التجربة على ما يرام، ستقوم ناسا بالتناوب بين شركتي بوينغ وسبايس إكس لنقل رواد الفضاء من وإلى المحطة الفضائية.
يذكر أن "بوينغ" تعرضت لعدة أزمات منها الحوادث المتكررة لطائراتها من طراز ماكس737، خلال الفترة الماضية استوجبت التحقيق حول معايير السلامة لديها.
كما أنه رغم عدم مرور شهرين على وفاة مهندس مراقبة الجودة السابق في "بوينغ"، جون بارنيت التي لم يفك لغزها حتى الآن توفي جوشوا دين مدقق الجودة السابق في شركة Spirit AeroSystems الموردة لشركة بوينغ وأحد أوائل المبلغين عن عيوب التصنيع في طائرة ماكس737، بعد "صراع مع عدوى مفاجئة وسريعة الانتشار".
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق