العدد 4801 Tuesday 13, February 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«مصنع الرجال» تشرف بحضور القائد الأعلى «التربية» : لا تفريط في حماية كرامة المعلم المطيري افتتح مهرجان القرين : ترجمة التوجيهات السامية بدعم الثقافة والفنون والآداب اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل.. في مهب الريح الاتحاد الأوروبي : أسطولنا سيتحرك من مضيق هرمز لباب المندب «أرغايل» يحتفظ بصدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية رغم تراجع حاد لإيراداته طائرة تتحطم فوق رواد شاطئ بالمكسيك .. ومقتل مصطاف زرافتان تقتحمان بطولة للغولف وسط صدمة الجماهير أمير البلاد شمل برعايته وحضوره حفل تخرج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين الـ 23 بكلية علي الصباح العسكرية الأمير إلى مملكة البحرين اليوم في «زيارة دولة» ممثل رئيس الوزراء: ترجمة توجيهات صاحب السمو بدعم الثقافة والآداب في البلاد وزير الصحة بحث مع وفد الكلية الملكية الكندية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير البرازيل الجديد لدى البلاد الفحيحيل يفلت بفوز صعب من النصر الاتحاد الدولي للألعاب المائية يمنح بكين استضافة بطولة العالم 2029 مفاجآت كوبنهاغن التاريخية تهدد طموحات المان سيتي نتنياهو: نضغط على «حماس» لاستعادة الأسرى الاتحاد الأوروبي : أسطولنا سيتحرك من مضيق هرمز لباب المندب الجيش السوداني يتصدى لـ «الدعم السريع» بأم درمان.. ويقتل عددا منهم جلسة «خضراء» للبورصة بدعم ارتفاع 9 قطاعات بنك الخليج يوصي بتوزيع 12 % نقداً و 5 % منحة عن 2023 البنك التجاري يتواجد في مدرسة الأطفال المبدعين نجوم يتصدرون دراما رمضان 2024 بعدة أدوار يسرا: لم أتوقع أبداً إعلان اعتزال عادل إمام مهرجان أبوظبي يقدم ليا تزو وموسيقيي الإمارات الشباب في أمسية لروائع الموسيقى الكلاسيكية

رياضة

الاتحاد الدولي للألعاب المائية يمنح بكين استضافة بطولة العالم 2029

منح الاتحاد الدولي للألعاب المائية العاصمة الصينية بكين شرف إستضافة بطولة العالم للألعاب المائية عام 2029، وذلك على هامش البطولة الحالية في الدوحة.
وتتضمن البطولة منافسات في ست رياضات هي: السباحة، السباحة الفنية، الغطس، كرة الماء، السباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي.
تقام النسخة الحالية من البطولة في قطر حتى الثامن عشر من فبراير بمشاركة قياسية وصلت إلى نحو 2600 رياضي ورياضية، في حين تقام النسخة المقبلة عام 2025 في سنغافورة، والنسخة التي تليها في العاصمة المجرية بودابست عام 2027.
وسبق أن استضافت الصين أكثر من مئة مسابقة ألعاب مائية كبرى، أقيمت 37 منها في بكين، كما إنها إستضافت نسختين من الألعاب الأولمبية والبارالمبية، إلى جانب عدد كبير من الاحداث الرياضية الكبرى الاخرى.
وتستضيف الصين ثلاثة أحداث عالمية في الالعاب المائية عام 2024: كأس العالم للسباحة الفنية في بكين (5-7 إبريل)، نهائي كأس العالم للغطس في جيان (19 إبريل) وكأس العالم للسباحة في شنغهاي (18-20 أكتوبر).
وقال حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية: لقد رحبت بكين مرارا بالأحداث المائية الكبرى، ووفرت ظروفا ممتازة لتمكين رياضيينا من تقديم أفضل مستوياتهم، ولهذا نحن ممتنون للغاية.
وأضاف: بفضل تعاوننا طويل الأمد مع أصدقائنا في الصين، فإن المجتمع العالمي للرياضات المائية يمكنه التطلع إلى فعاليات رياضية وترفيهية على مستوى عالمي في واحدة من أكثر المدن شهرة في العالم.
وأوضح: نحن ممتنون جدا أيضا للمدن الأخرى التي أبدت اهتماما بالاستضافة. لقد أصبحت بطولة العالم للألعاب المائية حدثا جذابا للمشاركين والمشاهدين والشركاء والمنظمين على حد سواء
من جانبه، هنأ خليل إبراهيم الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة، الصين بعد فوزها بشرف تنظيم النسخة رقم 24 من البطولة.
وقال الجابر: "النسخة الحالية في قطر تشهد منافسات قوية من جانب المشاركين، لاسيما أن بطولة العالم للألعاب المائية تمنح بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".
وتابع: "منافسات البطولة مستمرة بإظهار العديد من الأرقام المميزة من كافة الدول المشاركة، وكذلك تدوين حضور لأبطال جدد في مختلف السباقات والأجواء رائعة".
وأتم: "بالنسبة للمشاركة القطرية فستكون حاضرة في منافسات السباحة ونأمل التوفيق لجميع السباحين بتسجيل مشاركة جيدة وتحقيق النتائج المرضية للطموحات".
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق