العدد 4810 Friday 23, February 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت بكت.. وأبكت العالم على غزة الحكومة : الصوت الواحد باقٍ ولا تعديل للدوائر اليوسف : القيادة مهتمة برفع كفاءة وجاهزية القوات المسلحة والشرطة مقتل إسرائيلي وإصابة 11 في إطلاق نار بمحيط القدس.. واستشهاد منفذي الهجوم رئيس الوزراء يستمزج آراء «النفع العام» حول قضايا الساحة المحلية اليوسف: سمو الأمير حريص على رفع كفاءة وجاهزية القوات المسلحة ورجال الأمن الكويت تحتفي بحلول ذكرى الأعياد الوطنية .. وصدى الاحتفالات يسمع في جميع أنحاء العالم «الجمعيات الخيرية» تهنئ القيادة السياسية والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية نمر الصباح: يتوجب توحيد جهود العمل الدولي لتحقيق أمن الطاقة مؤشرات البورصة تكتسي بـ «الأحمر» قبل عطلة الأعياد الوطنية «أسواق المال» ترخص لـ«استثمارات» و«البيت» تسويق أسهم ووحدات «التطبيقي» بطل دوري وربة للسلة الثلاثية للتعليم العالي النصر يؤكد تفوقه على الفيحاء في «أبطال آسيا» البايرن يبحث عن ذاته الضائعة أمام لايبزيغ تايلور سويفت تحتل للمرة الرابعة المركز الأول من حيث المبيعات العالمية الشمس تتعامد على وجه «رمسيس الثاني» في ظاهرة فلكية نادرة التغير المناخي يهدد بانقراض وحيد القرن نتنياهو من الجولان: سنعيد الأمن في الشمال بكل الطرق فرنسا تعلن تدمير مسيّرتين بالبحر الأحمر .. وتحمّل الحوثيين مسؤولية التصعيد رئيس إقليم كردستان العراق: الميليشيات المسلحة أخطر من «داعش» معرض «الشباب التشكيلي» يكشف مواهب الشباب الكامنة ورؤيتهم الفنية إلهام علي تحتفي بيوم التأسيس: تاريخنا شامخ هاني فرحات: تعاون مصر والسعودية يقود الفن العربي لآفاق عالمية

الأولى

الحكومة : الصوت الواحد باقٍ ولا تعديل للدوائر

فيما نفت الحكومة نية تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات، مؤكدة  أن الانتخابات القادمة ستقام بنفس الدوائر السابقة ونظام الصوت الواحد، واصل سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، لقاءاته مع مختلف أطياف الشعبي الكويتي، ومشاوراته معهم، واستماعه إلى آرائهم وطروحاتهم، بشأن أفضل السبل الممكنة، للخروج من حالة الجمود التي عاشتها الكويت سنوات طويلة، واستئناف حياة سياسية ونيابية نشطة وفاعلة، وداعمة للتمنمية في الوقت نفسه، والنأي عن كل العوامل والمظاهر التي قادت السلطتين التشريعية والتنفيذية، إلى سلسلة متواصلة من الأزمات والمشكلات.
فقد استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء في قصر بيان أمس، عدة جمعيات ولجان بشكل فردي، تضمنت جمعية إسناد للدعم والتنمية، وجمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، وجمعية المحامين الكويتية، وجمعية النزاهة الوطنية الكويتية، ولجنة الإشراف العليا للمؤتمر الوطني «من الكويت نبدأ، وإلى الكويت ننتهي» في نسخته الـ23.
واستمع سموه خلال اللقاءات، إلى مجموعة من القضايا المحلية المطروحة، وأعرب عن تقديره للأفكار والمقترحات البناءة التي قدمت خلال اللقاءات من الخبراء، والتي تهدف إلى خدمة الوطن والمواطنين. 
وكشفت مصادر مطلعة أن سموه أكد أن الحكومة ماضية في طريقها الإصلاحي، ووضع قواعد وأطرا، تضمن تحقيق أقصى درجات النزاهة ومكافحة الفساد.
من جهته نفى رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، عن نية الحكومة تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات.
وقال العجمي لـ «كونا»، إن الحكومة لم تقم بدراسة أي مشروع يتعلق بتعديل الدوائر الانتخابية، ولا يوجد لديها أي نية لتعديلها، مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة ستقام بنفس الدوائر السابقة ونظام الصوت الواحد.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق