العدد 4842 Wednesday 03, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحكومة : انتخابات الغد ستعكس الوجه الحضاري للكويت النواف : سنتصدى بقوة لمن تسول له نفسه الخروج على القانون خامنئي لإسرائيل : ستندمون على ضربة دمشق مقتل 7 عمال إغاثة أجانب في غزة .. وواشنطن تطالب بـ «تحقيق سريع» أزمات العربي تضعه في مأزق أمام القادسية الفتاة إلى نهائي «غرب آسيا» للطاولة الإنتر يقترب بقوة من حسم لقب الدوري الإيطالي الكويت ترتدي أبهى الحلل لاستقبال العرس الديمقراطي فراس الصباح : تطوير الخدمات المقدمة للمصابين بمرض التوحد وتحسين ظروفهم الحياتية «الداخلية» : ضرورة حجز موعد مسبق عبر «متى» قبل التوجه لمراكز البصمة البيومترية سفيرنا لدى بغداد بحث مع وكيل «الخارجية» العراقية تعزيز العلاقات الثنائية مؤشرات البورصة تعاود التلون بـ «الأخضر».. و«العام» يرتفع 13.83 نقطة «البترول الكويتية»: انخفاض أسعار غاز البترول المسال خلال أبريل «أسواق المال» تلغي ترخيص صندوق الوسم تلف العينين ثم العمى .. لماذا يحذر العلماء من الكسوف؟ مقتل مراهقة إسبانية خلال ممارستها الرياضة مع والدها في فرنسا مدينة كايل تسعى لكسر الرقم القياسي بأكبر تجمع لمن يحملون اسمها السيسي يؤدي اليمين لولاية جديدة : محاطون بالأزمات الاحتلال يعترف : عمال الإغاثة الضحايا نسقوا مسبقاً خامنئي لإسرائيل : ستندمون على ضربة دمشق ليلى سلمان: مسلسل «الشرار» مختلف عن الأعمال البدوية السابقة ياسر جلال عن مسلسل «جودر»: عودة للأعمال التاريخية أمينة خليل: فيلم «شقو» نقلة نوعية في مسيرتي الفنية

رياضة

الإنتر يقترب بقوة من حسم لقب الدوري الإيطالي

حقق إنتر ميلان فوزا سهلا على حساب ضيفه إمبولي، بهدفين دون رد، على ملعب جيوزيبي مياتزا، ضمن لقاءات الجولة 30 من الدوري الإيطالي.
تقدم فيديريكو ديماركو بالهدف الأول في الدقيقة 5، وأضاف أليكسيس سانشيز الثاني لنيراتزوري في الدقيقة 81، ليسير الفريق بخطى متسارعة نحو لقب سكوديتو.
رفع إنتر رصيده إلى 79 نقطة بصدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن أقرب منافس (ميلان 65)، بينما تجمد رصيد إمبولي عند 25 نقطة ليتراجع للمركز 18.
أضاع لاوتارو مارتينيز فرصة مبكرة بالرأس في الدقيقة 4، بعدما استقبل عرضية باريلا، إذ تصدى لها حارس إمبولي إيليا كابريلي. 
في الدقيقة 5 تقدم إنتر بأول الأهداف عبر ديماركو الذي تقمص دور المهاجم وقابل عرضية باستوني من الجهة اليسرى، بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك.
وبعد مضي ربع ساعة، حاول تورام متابعة كرة عرضية مررها مخيتاريان، لكنها مرت من أمامه إلى خارج الملعب.
واستلم باستوني كرة توغل بها لداخل المنطقة ثم سدد صاروخية ضربت القائم. 
والتقط لاوتارو كرة بيمينه ثم أطلق تسديدة بقدمه اليسرى لكنها وصلت لأحضان الحارس كابريلي.
وجاءت المحاولة الأولى للضيوف في الدقيقة 26 بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة سددها مارين، وأبعدها إيميل أوديرو حارس إنتر بأطراف أصابعه للركنية.
في بداية الشوط الثاني، حاول إمبولي تعديل النتيجة بتسديدة خاطفة من لوبيرتو فعلت العارضة.
ورد إنتر بعرضية من ديماركو، قابلها باريلا بتسديدة مرت بجوار القائم.
وعاد ديماركو بعرضية أخرى بعد دقائق وصلت إلى مخيتاريان الذي سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة 77 شارك أليكسيس سانشيز بدلا من لاوتارو مارتينيز، وتمكن التشيلي من مضاعفة النتيجة سريعا بهدف ثان في الدقيقة 81.
وانطلق سانشيز مجددا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ومرر لدافيد فراتيسي أمام المرمى فسدد الأخير بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز إنتر.
من جهته فقد روما نقطتين ثمينتين في سباقه لاقتناص إحدى بطاقات المربع الذهبي المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، بتعادله سلبيا خارج قواعده أمام ليتشي، ضمن الجولة 30 للدوري الإيطالي.
وفشل لاعبو الفريقين في هز الشباك، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (فيا ديل ماري) على مدار الـ90 دقيقة، واكتفيا بتقاسم نقطة التعادل.
ويعد هذا هو التعادل الثاني للفريق العاصمي في آخر 5 مباريات، السابع هذا الموسم، بعد التعادل بهدفين الجولة قبل الماضية خارج ملعبه أيضا أمام فيورنتينا.
ورفع فريق المدرب دانييلي دي روسي رصيده إلى 52 نقطة يحتل بها المركز الخامس مؤقتا، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع، المؤهل إلى التشامبيونزليغ، الذي يحتله بولونيا.
أما ليتشي فيأتي في المرتبة الـ13 بـ29 نقطة، بعد أن حصد تعادله الثاني في آخر 5 مباريات، مقابل فوز وحيد وخسارتين، وهو التعادل الـ11 له هذا الموسم.
فيما تعادل أودينيزي مع مضيفه ساسولو 1 /1، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإيطالي.
تقدم ساسولو بهدف عن طريق جريجوري ديفريل في الدقيقة 41، قبل أن يدرك أودينيزي التعادل عبر فلوريان توفان بعد ذلك ب3 دقائق.
ورفع أودينيزي رصيده إلى 28 نقطة في المركز 14، فيما رفع ساسولو رصيده إلى 24 نقطة في المركز 19 (قبل الأخير).
وبنفس النتيجة في ذات الجولة، تعادل كالياري مع ضيفه هيلاس فيرونا.
وتقدم فيرونا في الدقيقة 30 عن طريق فيدريكو بونازولي، قبل أن يدرك كالياري التعادل عن طريق إبراهيم سليمانا في الدقيقة 74.
ورفع كالياري رصيده إلى 27 نقطة في المركز 16، بفارق الأهداف خلف فيرونا صاحب المركز 15.
وفاز بولونيا على ضيفه ساليرنيتانا 3 / صفر ضمن منافسات الجولة 30.
وتقدم ريكاردو أورسوليني بهدف لبولونيا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف أليكسيس سالميكرس الهدف الثاني في الدقيقة 44.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل بولونيا هدفه الثالث عن طريق تشارلامبوس ليكوجيانيس.
ورفع بولونيا رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 14 نقطة في المركز 20 والأخير.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق