العدد 4842 Wednesday 03, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحكومة : انتخابات الغد ستعكس الوجه الحضاري للكويت النواف : سنتصدى بقوة لمن تسول له نفسه الخروج على القانون خامنئي لإسرائيل : ستندمون على ضربة دمشق مقتل 7 عمال إغاثة أجانب في غزة .. وواشنطن تطالب بـ «تحقيق سريع» أزمات العربي تضعه في مأزق أمام القادسية الفتاة إلى نهائي «غرب آسيا» للطاولة الإنتر يقترب بقوة من حسم لقب الدوري الإيطالي الكويت ترتدي أبهى الحلل لاستقبال العرس الديمقراطي فراس الصباح : تطوير الخدمات المقدمة للمصابين بمرض التوحد وتحسين ظروفهم الحياتية «الداخلية» : ضرورة حجز موعد مسبق عبر «متى» قبل التوجه لمراكز البصمة البيومترية سفيرنا لدى بغداد بحث مع وكيل «الخارجية» العراقية تعزيز العلاقات الثنائية مؤشرات البورصة تعاود التلون بـ «الأخضر».. و«العام» يرتفع 13.83 نقطة «البترول الكويتية»: انخفاض أسعار غاز البترول المسال خلال أبريل «أسواق المال» تلغي ترخيص صندوق الوسم تلف العينين ثم العمى .. لماذا يحذر العلماء من الكسوف؟ مقتل مراهقة إسبانية خلال ممارستها الرياضة مع والدها في فرنسا مدينة كايل تسعى لكسر الرقم القياسي بأكبر تجمع لمن يحملون اسمها السيسي يؤدي اليمين لولاية جديدة : محاطون بالأزمات الاحتلال يعترف : عمال الإغاثة الضحايا نسقوا مسبقاً خامنئي لإسرائيل : ستندمون على ضربة دمشق ليلى سلمان: مسلسل «الشرار» مختلف عن الأعمال البدوية السابقة ياسر جلال عن مسلسل «جودر»: عودة للأعمال التاريخية أمينة خليل: فيلم «شقو» نقلة نوعية في مسيرتي الفنية

الأولى

الحكومة : انتخابات الغد ستعكس الوجه الحضاري للكويت

تجهزت الكويت لعرسها الديمقراطي المتمثل في انتخابات «أمة 2024»، والتي ستجرى غدا الخميس، وأكدت الجهات والمؤسسات والهئيات المعنية استعدادها الكامل وجاهزيتها، لإخراج هذه الانتخابات في أجمل الصور وأبهى الحلل.
في هذا الإطار، أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاسبوعي، برئاسة سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، حرصه على ان تتم عملية انتخاب اعضاء مجلس الأمة على اكمل وجه، وبشكل يعكس الوجه الحضاري والديموقراطي لدولة الكويت، وبهدف تمكين الناخبين والناخبات من الادلاء بأصواتهم، في المدارس ومقار اللجان الانتخابية بكل سهولة ويسر.
واستمع مجلس الوزراء في هذا الصدد، إلى شرح قدمه وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني، حول آخر استعدادت وترتيبات وزارة التربية، لتنظيم عملية انتخاب اعضاء مجلس الأمة 2024، والتي ستجرى في 124 مدرسة، موزعة على جميع الدوائر الانتخابية الخمس.
أضاف البيان ان الوزير العدواني أكد تسليم الـ 124 مدرسة إلى وزارة الداخلية، بعد نهاية دوام الثلاثاء «أمس»، وعليه سيتم تحويل الدراسة في هذه المدارس إلى نظام التعليم عن بعد، وسيمارس المدرسون والطلبة في هذه المدارس العملية التعليمية من منازلهم، وذلك فقط اليوم الاربعاء.
في سياق متصل، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، قرارا وزاريا بتحديد وتقسيم لجان انتخابات «أمة 2024».
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة في بيان لها، إن الشيخ اليوسف حدد في قرار صدر أمس الإثنين، اللجان وتقسيماتها في انتخابات عضوية مجلس الأمة لسنة 2024، المقرر عقدها غدا الخميس.
بدوره تفقد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي الاستعدادات الطبية في مقار الاقتراع، واطمأن على الجاهزية التامة في هذا الشأن، فيما أعلنت وزارة الإعلام أن «الصمت الانتخابي» يبدأ ظهر اليوم الأربعاء حتى نهاية يوم الاقتراع.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق