العدد 4746 Friday 08, December 2023
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الفهد : لا تهاون في حماية حقوق جميع المواطنين غوتيريش : إسرائيل تهدد الأمن والسلم الدوليين إقلاع الطائرة الـ 36 من الجسر الجوي الكويتي بحمولة 40 طناً مساعدات إغاثية لأهالي غزة 5 دوائر بصوتين وقوائم نسبية الإبراهيم : «نزاهة» تسلمت 99.6 بالمئة من إقرارات الذمة المالية للمشمولين بأحكامها البراك: الكويت تدعم اتفاق «أوبك بلس» وملتزمة بالخفض الطوعي المؤشرات تختتم جلسات الأسبوع على تراجع الحميضي: 230 شركة و300 جناح مميز في النسخة الرابعة لمعرض «مرزام» أمير قطر يجري اتصالا هاتفيا مع ولي العهد للاطمئنان على صحة أمير البلاد وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفراء الولايات المتحدة وإيطاليا وتونس وميانمار الجدد «نزاهة» : 99.6 بالمئة نسبة تسلم إقرارات الذمة المالية من المشمولين بأحكامها «ناسا» تحتفل بمرور 25 عاماً على تشغيل محطة الفضاء الدولية مراهقة روسية تقتل زميلتها في المدرسة وتصيب 4 وتنتحر إغلاق حديقة حيوانات في باكستان بعدما هاجمت نمور رجلا حتى الموت دورة عبدالعزيز المساعيد لقفز الحواجز تنطلق اليوم السالمية يسقط في فخ التعادل أمام الفحيحيل تشيلسي يحترق بنار الشياطين .. والفيلا يكسر كبرياء السيتي ولي العهد السعودي وبوتين: لن يتحقق الأمن والاستقرار بالمنطقة إلا بحل الدولتين السعودية والأمم المتحدة تشددان على بذل المزيد من الجهود لوقف إطلاق النار إسرائيل تشدد قصفها لغزة وسقوط عشرات القتلى والجرحى أحلام وأصالة تجتمعان في حفل غنائي واحد بدبي أميرة أديب تبدأ خطوتها الأولى نحو العالمية مع» No Nation» سلافة معمار تخوض تجربة درامية جديدة مع «ولاد بديعة»

رياضة

تشيلسي يحترق بنار الشياطين .. والفيلا يكسر كبرياء السيتي

حقق مانشستر يونايتد فوزا ثمينا على حساب تشيلسي 2-1، في قمة الجولة 15 من الدوري الإنكليزي الممتاز، التي احتضنها ملعب أولد ترافورد.
وجاءت ثنائية الشياطين الحمر بتوقيع سكوت ماكتوميناي في الدقيقتين (19) و(69)، فيما أحرز كول بالمر هدف تشيلسي الوحيد (45).
بهذه النتيجة، رفع اليونايتد رصيده للنقطة 27 في المركز السادس، فيما تجمد تشيلسي عند 19 نقطة في المرتبة العاشرة.
وأطلق المان يونايتد قذافه من البداية على مرمى روبرت سانشيز، حيث جاءت المحاولة الأولى بعد دقيقتين عن طريق برونو فيرنانديز، لكن تسديدته علت العارضة.
ومع حلول الدقيقة الثامنة، تلقى تشيلسي ضربة موجعة بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح أنتوني، بعد دهس قدمه من جانب إنزو فيرنانديز، وهو ما كشفته تقنية الفيديو.
ورغم ذلك، فشل فيرنانديز في استغلال الركلة لإحراز هدف التقدم بعدما نجح سانشيز في التصدي لها ببراعة.
وكاد الفريق اللندني أن يصطاد شباك أندريه أونانا في أول فرصة بعدما تلقى مودريك كرة، حيث توغل بها داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها في القائم، الذي حال دون تسجيله هدفا مباغتا.
ونال اليونايتد مراده قبل انتصاف الشوط الأول بعدما تابع ماكتوميناي كرة ارتدت من دفاع الضيوف، ليقابلها بتسديدة أرضية استقرت داخل الشباك، معلنا تقدم فريقه بهدف أول.
ووقف سانشيز حائلا أمام تعزيز يونايتد تقدمه بعدما تصدى لضربة رأسية قوية من ماكتوميناي، الذي ردت الكرة إليه وقابلها بلمسة خاطفة، ليحول حارس البلوز من جديد بينها وبين الشباك.
وجاء الرد من أونانا عليه بتصديه البارع لانفراد من جاكسون، الذي رفض هدية سترلينج داخل منطقة الجزاء، ليضيع هدفا محققا للفريق الضيف.
وبينما كان أصحاب الأرض يستعدون لإنهاء الشوط الأول بالتقدم، تمكن بالمر من صيد شباك أونانا بتسديدة أرضية زاحفة في أقصى الزاوية اليسرى، ليعادل النتيجة للبلوز.
بداية الشوط الثاني شهدت قيام كلا المدربين بتبديل فور العودة من الاستراحة، إذ دفع تين هاج بظهيره الأيسر سيرجيو ريجيلون على حساب قلب الدفاع فيكتور لينديلوف، بينما أقحم بوكيتينو ظهيره ريس جيمس بدلا من كوكوريا.
وكاد تشيلسي أن يسجل هدف التقدم في مستهل الشوط الثاني بعدما قابل جاكسون كرة عالية بالقرب من المرمى، لكنه وجهها برأسه أعلى العارضة بغرابة شديدة.
وحاول جارناتشو محاكاة هدفه الرائع أمام إيفرتون بعدما قابل عرضية داخل منطقة الجزاء بضربة مقصية، لكنها لم تكن بالدقة الكافية وذهبت الكرة بعيدا عن المرمى.
وحاول أنتوني وضع الكرة بوجه القدم الخارجي من على حافة منطقة الجزاء، لكن الكرة غيرت مسارها وكادت تسكن الشباك لولا مرورها بجوار القائم.
وبينما عجز مهاجمو اليونايتد كعادتهم عن التسجيل، عاد ماكتوميناي للتوقيع على ثاني أهدافه بعدما قابل عرضية متقنة برأسية استقرت داخل الشباك.
واستقبل جارناتشو تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها بلمسة خاطفة، لتمر الكرة بجوار القائم قبل أن يسيطر تشيلسي على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، أملا في معادلة النتيجة.
وكانت أخطر الفرص عن طريق جيمس، الذي أطلق تصويبة صاروخية على الطائر من داخل منطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالدقة الكافية ومرت فوق المرمى.
وارتقى البديل بورخا لعرضية من قلب منطقة الجزاء، ليقابلها برأسية ارتطمت في القائم، ليفشل الضيوف بعدها في نيل مرادهم وينجو اليونايتد بالنقاط كاملة.
وانتصر أستون فيلا على ضيفه مانشستر سيتي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيلا بارك، ضمن مباريات الجولة 15 من عمر الدوري الإنكليزي.
سجل هدف أستون فيلا، ليون بايلي في الدقيقة 74.
ورفع أستون فيلا رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المان سيتي عند 30 نقطة ليتراجع إلى المرتبة الرابعة.
وشكل أستون فيلا، الخطورة الأولى الدقيقة الثالثة، بتسديدة من دين، من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.
وتلقى بايلي، بينية طويلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس إديرسون إلى ركلة ركنية.
وواصل أستون فيلا بدايته القوية، بتسديدة مقوسة من توريس من داخل المنطقة، تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.
وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل من ظهوره الهجومي الأول في الدقيقة 11، بتسديدة قوية من هالاند تصدى لها مارتينيز، وتابعها برناردو بعرضية تجاه النرويجي، ليسدد رأسية تألق الحارس الأرجنتيني في التصدي لها.
وعاد أستون فيلا للمحاولة من جديد في الدقيقة 22، بتسديدة قوية من بايلي من خارج المنطقة، تصدى لها إديرسون.
وارتقى كونسا أعلى من دفاع السيتي وإديرسون لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 30.
وأرهق أستون فيلا، المان سيتي كثيرا في عملية الضغط، وبعد افتكاك لويز الكرة من ألفاريز، سدد كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 40 علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وغابت المحاولات في بداية الشوط الثاني، وظهر بعدها مكجين بمراوغة دياز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64، لينفرد بإديرسون ويسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم.
وترجم أستون فيلا، سيطرته بافتتاح التسجيل في الدقيقة 74، بعد انطلاقة سريعة من بايلي، وتلاعب بجفارديول، قبل أن يسدد كرة من على حدود المنطقة، اصطدمت بقدم دياز وغيرت اتجاهها مخادعة إديرسون وسكنت الشباك.
وكاد أستون فيلا أن يقتل المباراة، بعدما سدد واتكينز كرة من داخل المنطقة، اصطدمت بدفاع السيتي وتمهدت أمام لويز وجها لوجه مع إديرسون في الدقيقة 78، ليسدد كرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.
وفي محاولة هجومية نادرة للسيتي في الشوط الثاني، نفذ نونيز، مخالفة من الجانب الأيسر في الدقيقة 82، مسددا كرة مباشرة تجاه المرمى أمسك بها مارتينيز.
وتعاطف القائم مع السيتي في الدقيقة 86، بتصديه لتسديدة مقوسة من لويز من على حدود المنطقة، لينتهي اللقاء بفوز أستون فيلا (1-0).
وتغلب نادي ليفربول على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد، في الجولة 15 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.
ثنائية ليفربول حملت توقيع فيرجيل فان دايك ودومينيك سوبوسلاي في الدقيقتين 37 و(90+5).
ورفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في وصافة البريميرليغ، فيما ظل شيفيلد في ذيل الترتيب برصيد 5 نقاط.
وانتظر ليفربول حتى الدقيقة العاشرة، لتشكيل الخطورة على مرمى أصحاب الأرض، عندما أرسل لويس دياز، كرة نحو القائم البعيد، قابلها صلاح بتسديدة علت المرمى. 
وحرم حارس ليفربول، كاوميهين كيليهير، الفريق المضيف من هز الشباك في الدقيقة 12، عندما تصدى لانفراد خطير من اللاعب ماكاتي.
وارتقى فان دايك قائد ليفربول، لركلة ركنية، لكن محاولته تم إبعادها من الحارس فودرينجهام في الدقيقة 21.
ووصلت تمريرة رأسية من صلاح داخل منطقة جزاء شيفيلد، إلى إبراهيما كوناتي الذي سددها، لكن حارس شيفيلد أمسك بها في الدقيقة 23.
وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 37، عندما نفذ أرنولد، ركلة ركنية مرت فوق الجميع، ووصلت إلى فان دايك الذي سددها مباشرة داخل الشباك بنجاح.
ومرة أخرى، نفذ أرنولد ركلة ركنية، تابعها فيرجيل فان دايك هذه المرة برأسه فوق المرمى في الدقيقة 39.
وتلقى صلاح، تمريرة بينية من دومينيك سوبوسلاي، بيد أنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس في الدقيقة 45.
وكاد الفرعون المصري أن يضيف الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 56، لكن الحارس أبعد بمهارة، تسديدته القوية فوق المرمى.
ودخل كورتيس جونز بدلا من ماك أليستر في تشكيلة ليفربول، ثم خرج صلاح ودياز من الملعب، ليشارك مكانهما هارفي إليوت ونونيز.
وجاءت الدقائق التالية هادئة، حتى لعب أرنولد، كرة بينية وصلت إلى نونيز الذي واجه الحارس، لكن الأخير تصدى للمحاولة بنجاح في الدقيقة 77.
وضغط شيفيلد يونايتد لتحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة، لكن سوبوسلاي قتل المباراة في الوقت بدل الضائع، عندما تلقى تمريرة من نونيز، ليواجه الحارس ويسدد الكرة بقوة في المرمى.
وفاز فولهام على ضيفه نوتنغهام فورست بنتيجة 5-0، في المباراة التي احتضنها ملعب كرافين كوتاج، في الجولة 15 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.
خماسية فولهام حملت توقيع أليكس إيوبي «هدفين» وراؤول خيمينيز «هدفين» وتوم كيرني.
ورفع فولهام رصيده إلى 18 نقطة في المركز 12، فيما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند 13 نقطة في المرتبة 16.
وعلى ملعب فالمر، قلب برايتون تأخره بهدف إلى فوز بهدفين أمام ضيفه برينتفورد (1-2) ضمن نفس الجولة.
تقدم الضيوف أولا عن طريق بريان مبيومو من ضربة جزاء.
ورد أصحاب الأرض بثنائية من توقيع باسكال جروز وجاك هينشلوود.
ورفع برايتون رصيده إلى 25 نقطة بالمركز السابع، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 19 نقطة بالمرتبة 11.
وفاز بورنموث على كريستال بالاس بهدفين دون رد من توقيع ماركوس سينيسي وكيفر مور.
ورفع بورنموث رصيده إلى 16 نقطة بالمركز 15، بفارق الأهداف فقط عن كريستال بالاس، الذي يقبع في المرتبة 14.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق