العدد 4866 Friday 03, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إنجاز 75 % من «الربط الكهربائي الخليجي» .. والكويت أكبر المستفيدين «النفط» : تشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة عبر منفذي «النويصيب والخفجي» «الصحة» : لم نرصد أي أعراض جانبية للقاحات «كورونا» في الكويت الشرطة اقتحمت جامعة كولومبيا والمحتجون يرددون : «عار عار» ! الجلال دخل «الأميري» إثر عارض صحي : اعتذرت عن التوزير الأمير عزى رئيس الإمارات بوفاة طحنون بن محمد وزير الداخلية عزى نظيره الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيري المكسيك وفيتنام الجديدين لدى البلاد «الصحة»: لم نرصد أي أعراض جانبية للقاحات «كورونا» المرخصة في الكويت محافظ الجهراء استقبل المهنئين بمناسبة نيله الثقة الأميرية دراسة : 65 % من الأطفال يذاكرون ساعات أكثر مما يوصى به في كوريا الجنوبية مؤسس «تويتر» يدعم المظاهرات بجامعة كولومبيا الصين تطلق مسبارها القمري في المهمة الأولى من نوعها إشادة جماعية بـ «الألعاب الخليجية» الأولى للشباب مسعود حيات : موسم ناجح للفروسية الكويتية دورتموند يكسب الرهان في الذهاب وجيرمان يتمسك بالإياب الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بغزة .. والمقاومة تصعّد بممر نتساريم «الخارجية السودانية» تتهم بريطانيا بالتدخل والتواطؤ مع «الدعم السريع» أقمار صناعية تكشف.. الحوثي يحفر منشآت عسكرية جديدة وكبيرة تحت الأرض «النفط» تعلن تشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة «الخفجي والوفرة» مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع على تباين انطلاق تداول أسهم «أجيليتي غلوبال بي ال سي» في «سوق أبوظبي» رابطة «فنون النسيج» الكويتية تفتتح معرضها السنوي الـ23 وتعلن الفائزات بجوائزها السفير مافروس : المعرض التشكيلي «المتوازيات الجزرية» يسلط الضوء على أوجه التشابه التاريخية والثقافية بين قبرص و «فيلكا» شيرين تفتتح أولى حفلات مهرجان «ليلة عمر 2024»

رياضة

إشادة جماعية بـ «الألعاب الخليجية» الأولى للشباب

لقيت دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في الإمارات إشادات من جميع المسؤولين الرياضيين في الدول المشاركة فيها، الذين أجمعوا على أهميتها في إعداد نجوم المستقبل على الصعيد المحلية والقارية والدولية والأولمبية.
أقيمت النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب في الامارات من 16 إبريل حتى 2 مايو، بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية.
وحلت الإمارات أولى في الترتيب العام لجدول الميداليات برصيد 296 ميدالية (96 ذهبية و103 فضيات و97 برونزية)، تلتها السعودية بـ 149 ميدالية (58 ذهبية و57 فضية و34 برونزية،)، والكويت بـ 126 ميدالية (35 ذهبية و45 فضية و46 برونزية)، وقطر بـ 81 ميدالية (31 ذهبية و22 فضية و28 برونزية)، والبحرين بـ 77 ميدالية (25 ذهبية و20 فضية و32 برونزية) وسلطنة عمان برصيد 63 ميدالية (21 ذهبية و14 فضية و28 برونزية).
واحتفت اللجنة المنظمة للدورة بالوفود المشاركة، حيث أكد فارس المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية على الدور الفاعل الذي لعبته الدورة الخليجية دوراً بارزاً في دعم وترسيخ أواصر الصداقة والعلاقات الأخوية بين الرياضيين من مجلس التعاون الخليجي.
وقال المطوع رئيس اللجنة المنظمة للدورة: على مدار أيام التنافس الستة عشر بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب سعدنا بكم في وطنكم الثاني الإمارات، واحتفينا معا بالأبطال، نجوم المستقبل وأمل الرياضة الخليجية، ومن هنا خطونا خطوة جديدة في مسيرة إعداد أجيال واعدة لمستقبل أكثر إشراقا ونجاحا، لنستكمل مسيرة قد بدأناها مع الأشقاء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث التاريخ والأصالة والأخوة والمصير المشترك.وأضاف: أقف بينكم لنحتفي بنجاح حدث رياضي فريد من نوعه، مميز في أهدافه، ونستهدف من خلاله الارتقاء بمواهب الشباب والشابات وتنمية مهاراتهم وقدراتهم. نقول في نهاية هذا الحفل إن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب هي الحدث الذي جعل الشباب يبدع.
وحصلت الدورة على إشادات المسؤولين الرياضيين، فقال الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للشراع: إن دورة الألعاب الخليجية بمثابة خطوة أولى على طريق توحيد الأفكار، وبناء أجيال متجانسة وشباب قادر على المنافسة في المحافل القارية والدولية والأولمبية.رئيس الاتحاد الاسيوي لألعاب القوى القطري دحلان الحمد قال بدوره: إن الدورة وضعت حجر الأساس لمحفل رياضي مهم، وبالغ الأثر في التنمية الرياضية المستدامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. الدورة أصبحت حقيقة ملموسة على أرض الواقع انطلقت على أرض الإمارات، لتعم الفائدة منها على شباب الخليج في كل الألعاب المعتمدة ببرنامجها الحافل بالمسابقات.
وتابع: فكرة إقامة الدورة جاءت صائبة جدا، ويحسب لدولة الإمارات أنها أهدت من خلالها الرياضة الخليجية مبادرة تنموية ذات أثر عظيم من منظور مستقبلي، لأنها تستهدف فئة الشباب التي هي عصب إعداد الرياضيين، وصقلهم للمنافسة قاريا ودوليا في دورات الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية، لأن الرياضة الخليجية كانت في أمس الحاجة إليها من أجل إعداد أبطال المستقبل.
وقال رئيس الاتحاد السعودي للسباحة أحمد القضماني: الخبرات المكتسبة من الحدث كبيرة للغاية، سواء من الناحية التنظيمية والإدارية، أو للاعبين أنفسهم من حيث المشاركة في أجواء هذا النوع من البطولات. كنت سباحا، وتمنيت لو سنحت لي الفرصة للمشاركة في مثل هذا التجمع الرياضي الشبابي، خصوصا أن دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك نسبة كبيرة من عدد سكانها من فئة الشباب، ما يبرز أهمية هذا الحدث.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق