العدد 4866 Friday 03, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إنجاز 75 % من «الربط الكهربائي الخليجي» .. والكويت أكبر المستفيدين «النفط» : تشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة عبر منفذي «النويصيب والخفجي» «الصحة» : لم نرصد أي أعراض جانبية للقاحات «كورونا» في الكويت الشرطة اقتحمت جامعة كولومبيا والمحتجون يرددون : «عار عار» ! الجلال دخل «الأميري» إثر عارض صحي : اعتذرت عن التوزير الأمير عزى رئيس الإمارات بوفاة طحنون بن محمد وزير الداخلية عزى نظيره الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيري المكسيك وفيتنام الجديدين لدى البلاد «الصحة»: لم نرصد أي أعراض جانبية للقاحات «كورونا» المرخصة في الكويت محافظ الجهراء استقبل المهنئين بمناسبة نيله الثقة الأميرية دراسة : 65 % من الأطفال يذاكرون ساعات أكثر مما يوصى به في كوريا الجنوبية مؤسس «تويتر» يدعم المظاهرات بجامعة كولومبيا الصين تطلق مسبارها القمري في المهمة الأولى من نوعها إشادة جماعية بـ «الألعاب الخليجية» الأولى للشباب مسعود حيات : موسم ناجح للفروسية الكويتية دورتموند يكسب الرهان في الذهاب وجيرمان يتمسك بالإياب الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بغزة .. والمقاومة تصعّد بممر نتساريم «الخارجية السودانية» تتهم بريطانيا بالتدخل والتواطؤ مع «الدعم السريع» أقمار صناعية تكشف.. الحوثي يحفر منشآت عسكرية جديدة وكبيرة تحت الأرض «النفط» تعلن تشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة «الخفجي والوفرة» مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع على تباين انطلاق تداول أسهم «أجيليتي غلوبال بي ال سي» في «سوق أبوظبي» رابطة «فنون النسيج» الكويتية تفتتح معرضها السنوي الـ23 وتعلن الفائزات بجوائزها السفير مافروس : المعرض التشكيلي «المتوازيات الجزرية» يسلط الضوء على أوجه التشابه التاريخية والثقافية بين قبرص و «فيلكا» شيرين تفتتح أولى حفلات مهرجان «ليلة عمر 2024»

رياضة

دورتموند يكسب الرهان في الذهاب وجيرمان يتمسك بالإياب

حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا ثمينًا 1-0 على حساب ضيفه باريس سان جيرمان، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وسجل هدف دورتموند الوحيد نيكلاس فولكروج في الدقيقة (36).
وشكل باريس الخطورة الأولى في المبلراة في الدقيقة 11، بتسديدة أرضية من ديمبلي من على حدود المنطقة مرت إلى جوار القائم.
وجاء الرد سريعًا من دورتموند، بتمريرة سحرية من براندت لسابيتزر في الدقيقة 13، لينفرد بدوناروما ويسدد كرة تألق الحارس الإيطالي في التصدي لها.
وعاد ديمبلي للمحاولة من جديد في الدقيقة 17، بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة، ذهبت إلى جوار القائم.
وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 36، بتلقي فولكروج بينية طولية لينفرد بدوناروما، ويسدد كرة أرضية قوية سكنت الشباك.
وكاد دورتموند أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 44، بعدما مهد فولكروج الكرة إلى سابيتزر إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية تألق دوناروما في التصدي لها.
وبحث إيمري عن تعديل النتيجة لباريس في الدقيقة 45، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن ذهبت كرته بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند (1-0).
وبدأ باريس الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من باركولا من على حدود المنطقة في الدقيقة 48، أمسك بها كوبيل.
وظهر مبابي في الدقيقة 51، بتسديدة مقوسة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء اصطدمت بالقائم، وعادت وتابعها حكيمي بتسديدة أرضية اصطدمت بالقائم الآخر.
واستمرت استفاقة باريس الهجومية، بتسديدة أخرى من مبابي من داخل المنطقة في الدقيقة 54 أمسك بها كوبيل.
وأهدر باريس فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 56، بعدما أرسل ماركينيوس عرضية تجاه رويز الخالي من الرقابة تمامًا داخل المنطقة ليسدد رأسية مرت بغرابة إلى جوار القائم.
وفرط فولكروج في فرصة تأمين النتيجة لدورتموند في الدقيقة 60، بتوغل مميز من سانشو في الجانب الأيمن ليرسل عرضية تجاه المهاجم الألماني داخل منطقة الـ 6 ياردة، ليسدد كرة مباشرة علت العارضة.
وواصل كوبيل التألق أمام هجوم باريس، بعدما أرسل مبابي بينية سحرية لديمبلي الذي انفرد بحارس دورتموند في الدقيقة 73، مسددًا كرة تصدى لها بنجاح كوبيل.
واستمرت الكرة في عناد باريس، بعدما مهد حكيمي كرة سحرية لديمبلي الخالي من الرقابة تمامًا داخل المنطقة في الدقيقة 81، ليسدد الفرنسي كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.
وتبعه فيتينا بتسديدة من على حدود المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز دورتموند 1-0.
وعانى الفريق الباريسي من بعض المشاكل الفنية الواضحة في معقل دورتموند على مستوى العمق سواء الدفاعي أو الهجومي أو وسط الملعب.
دفع لويس إنريكي مدرب سان جيرمان ثمن عناده وإصراره على إشراك مبابي في مركز رأس الحربة، حيث أضاع 45 دقيقة دون خطورة واضحة على مرمى الفريق الألماني.
وبدا واضحا أيضا أن الفريق الباريسي يفتقد لرأس الحربة الصريح الذي ينهي الهجمات في ظل إضاعة عثمان ديمبلي وفابيان رويز أكثر من فرصة محققة داخل منطقة الجزاء.
ولم يستفد إنريكي كثيرا من راندال كولو مواني الذي شارك في مركز الجناح بالشوط الثاني، ولم تكن له بصمة واضحة في ظل مشاركته المتقطعة خلال الفترة الماضية.
كما أن المدير الفني الإسباني احتفظ بأوراق أخرى على مقاعد البدلاء مثل جونسالو راموس وماركو أسينسيو ربما كانت كفيلة بتحسين الأداء الهجومي.
ووسط افتقاد مهاجمي باريس الشراسة اللازمة قدم قلبا دفاع دورتموند شلوتربيك وماتس هوميلز أداء مميزا للغاية في تضييق المساحات بالتعاون مع ثنائي الوسط سابيتزر وإيمري تشان.
وظهرت مشكلة فنية أخرى أمام لويس إنريكي وهي ضعف الجبهة اليسرى في خط الدفاع سواء الظهير نونو مينديس أو لوكاس هيرنانديز الذي غادر لإصابته في هجمة الهدف الوحيد.
واستغل إيدين ترزيتش مدرب دورتموند ثغرة عمق الدفاع الباريسي بأكثر من اختراق لفولكروج صاحب الهدف بينما أضاع براندت وماركو رويس محاولات أخرى.
كما عانت الأطراف الباريسية حكيمي يمينا ونونو مينديس يسارا في ظل سرعات كريم أديمي وجادون سانشو ويوليان براندت ويوسوفا موكوكو في الهجمات المرتدة.
وبشأن عمق الوسط اختفى الثنائي فيتينيا وزاير إيمري كثيرا أمام شراسة ثنائي الوسط الألماني إيمري تشان وسابيتزر.
ونجح خط وسط دورتموند مع الظهيرين إيان ماتسن ويوليان رايرسون في تضييق المساحات على الأطراف التي حاول مبابي وأشرف حكيمي اللجوء إليها للبحث عن متنفس هجومي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق