العدد 4899 Tuesday 11, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ولي العهد لأبناء الأسرة : كونوا خير سند للأمير «التربية» و«الداخلية» : نجحنا في ضبط سير امتحانات الثانوية العامة المحافظ العذبي زار مديرية أمن الفروانية : جليب الشيوخ ضمن أبرز أولوياتنا واشنطن تحشد جهودها للضغط على «حماس» «البلدي» : ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات موجة الحر في الهند هي الأطول والأسوأ قادم هجوم إلكتروني يتسبب في إلغاء عمليات جراحية في لندن 3 هجمات لأسماك قرش تضع فلوريدا في حالة تأهب قصوى بورصة الكويت ترحب بإدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة في السوق "الأول" باقة "الوطني بلس" المجدّدة بمزايا فريدة تُلائم أنماط حياة عملائه وتعزّز رفاهيتهم بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقياديي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة "المقاولات البحرية" حققت 3.5 ملايين دينار أرباحاً خلال عام 2023 الأمير هنأ رئيس وزراء الهند بمناسبة أدائه اليمين الدستورية لفترة جديدة ولي العهد يتوجه اليوم إلى السعودية في زيارة رسمية سمو ولي العهد .. عطاء كبير وإنجازات مشهودة في خدمة الكويت وزير الخارجية يعرب عن قلق الكويت البالغ حيال الكارثة الإنسانية في غزة العذبي زار مديرية أمن الفروانية ووقف على الحالة الأمنية بقطاعاتها محافظ العاصمة استقبل سفير مملكة البحرين لدى البلاد مقتل 5 وإصابة أكثر من 30 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي على رفح «أطباء بلا حدود» : «الدعم السريع» أطلقت النار على مستشفى بالفاشر ونهبت محتوياته أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان محادثات التخطيط النووي روسيا تسيطر على قرية.. وأوكرانيا تستهدف 3 بطاريات دفاعية بالقرم روي بينتو: منتخب الكويت يتطور ونستطيع تحقيق أفضل النتائج أمام أفغانستان فواز الحساوي كرم أبطال كأس الأمير «الأبيض» يتوج بطلا للدوري المحلي لكرة اليد للمرة الـ12 تواليا والـ14 في تاريخه عبدالله بهبهاني يحقق «ذهبية» و«برونزية» للجمباز الفني للشباب في سلوفينيا فرنسا تسقط في فخ التعادل السلبي أمام كندا في اختبارها الأخير لكأس أوروبا 4 أفلام تتنافس على الإيرادات في موسم عيد الأضحى طارق الحربي: فيلم «فانزو» فكرة جريئة مليىء بالمغامرات والتشويق نجوى كرم تعلن جولتها الغنائية «NajwaStalgia» العالمية مشاهير تعرضوا للإحراج على المسرح بسبب المعجبين ياسمين عبد العزيز تعود للدراما التلفزيونية في رمضان المقبل

رياضة

روي بينتو: منتخب الكويت يتطور ونستطيع تحقيق أفضل النتائج أمام أفغانستان

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم روي بينتو أمس الاثنين جاهزية الفريق للفوز على أفغانستان اليوم وحسم التأهل الى نهائيات كأس آسيا عام 2027 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم عام 2026.
وقال بينتو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن (الأزرق) لديه هوية وشكل للعب ويتطور تدريجيا مقارنة في السنوات الماضية التي شهدت تذبذبا في المستوى.
وأوضح أن المنتخب كان يستحق الثلاث نقاط في المباراتين الماضيتين أمام قطر والهند إلا أن سوء الحظ والأخطاء التحكيمية حالت دون تحقيق ذلك مشيرا الى عدم احتساب ركلتي جزاء مستحقتين أمام الهند يوم الخميس الماضي.
وذكر أن "خسارة المباريات وعدم حصد النقاط يؤدي الى تذمر الشارع الرياضي ونحن نشاركهم هذا الشعور" معترفا بالاخطاء التي حصلت في السابق على امل أن يتم تداركها بالمستقبل.
وعن مواجهة أفغانستان ، بين بينتو أن الاستعداد للمباراة جاء كسابق المباريات، مع العمل على تلافي السلبيات.
وأضاف أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، مع أهمية التركيز في مواجهة أفغانستان بعيدا عن أي حسابات أخرى، في إشارة إلى ضرورة عدم الانشغال بنتيجة مباراة الهند وقطر والتي تقام في التوقيت ذاته.
وكشف بينتو عن جاهزية كبيرة في الصفوف، دون غيابات، بما يعني تعافي مدافع الأزرق خالد إبراهيم والذي عانى من إصابة منذ المباراة الماضية أمام المنتخب الهندي.
من جهته قال لاعب منتخب الكويت عيد الرشيدي في المؤتمر إن الفريق على أتم الاستعداد لمواجهة افغانستان مؤكدا أن الهدف الوحيد من المباراة هو الخروج بالثلاث نقاط وحسم التأهل.
وأضاف الرشيدي أن التركيز سيكون على مباراة أفغانستان فقط وليس على المباراة الأخرى التي تجمع قطر والهند بنفس التوقيت مناشدا الجماهير الرياضية للحضور ومساندة المنتخب لحسم التأهل الذي طال انتظاره.
من جانب آخر قال مدرب منتخب افغانستان الانكليزي آشلي ويستوود خلال المؤتمر إن مباراة اليوم "تاريخية" للمنتخب الافغاني الذي لم يصل من قبل للدور الحاسم للمونديال أو إلى نهائيات كأس آسيا.
وبين ويستوود أن لديهم فرصة لاستغلالها قدر الامكان لتحقيق هذه الغاية موضحا أن هناك فارق كبير بين المنتخبين وسيعملون على تقليص هذه الفوارق.
بدوره قال لاعب منتخب أفغانستان بلال اريزو إن الجميع يدرك صعوبة وقوة المباراة وهي أهم مباراة بالتصفيات مؤكدا استعدادهم للمواجهة والقتال من أجل إثبات الوجود.
جدير بالذكر أن منتخب الكويت يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، مقابل 12 نقطة لقطر الذي ضمن التأهل، و5 نقاط لكل من الهند، وأفغانستان.
ويتعلق منتخب الكويت لكرة القدم، بنصف فرصة لبلوغ الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، وذلك عندما يستضيف أفغانستان اليوم على استاد علي صباح السالم ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.
كما تلعب في التوقيت ذاته مواجهة مهمة تجمع المنتخب الهندي مع مضيفه القطري الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة.
ولا يحتاج الأزرق للفوز فقط لضمان التأهل، بل للفوز وخسارة أو تعادل المنتخب الهندي أمام قطر، ليحجز البطاقة الثانية، في حين يكفي المنتخب الأفغاني التعادل لبلوغ هذا الدور، مع ضرورة أن يخسر منتخب الهند أمام قطر. 
وحقق المنتخب الأفغاني نتيجة إيجابية في الجولة الماضية بتعادله سلبيا مع المنتخب القطري، كما سبق أن فاز على الهند في مباراة، وتعادل في أخرى، في حين تعادل الأزرق مع المنتخب الهندي خارج ملعبة بدون أهداف، فيما كان الفوز الوحيد للأزرق على حساب المنتخب الافغاني 0/4.
وعمل مدرب الكويت، البرتغالي روي بينتو، على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الأزرق في آخر مباراة أمام الهند، لاسيما على مستوى ترجمة الفرص المتاحة للتسجيل.
كما استقر بينتو على توليفة الأزرق والتي من المرجح أن تضم الحارس سليمان عبد الغفور، ورباعي الدفاع راشد الدوسري، وخالد إبراهيم، وحسن حمدان، ومشاري غنام، وفي الوسط أحمد الظفيري، وعذبي شهاب، ومبارك الفنيني، وعيد الرشيدي، وفي الهجوم يوسف ناصر، ومحمد دحام.
ويفضل بينتو أن يخوض المباراة منذ بدايتها، بطريقة هجومية مع الاحتفاظ بورقة رضا هاني على مقاعد البدلاء للاستعانة به بعد تأمين الفوز.
ويدرك بينتو أن التكتل الدفاعي للمنتخب الأفغاني قد يكون العقبة الأبرز، وهو ما يتطلب تسريع اللعب، وتنويعه من العمق والأطراف.
على الجانب الآخر خاض منتخب أفغانستان تدريبه الأخير أمس على ملعب المباراة استاد علي صباح السالم بعدما تدرب على الملعب الفرعي لاستاد علي صباح السالم، ومن المتوقع أن يبدأ الإنجليزي آشلي ويستوود مدرب أفغانستان المباراة بحذر وتحفظ مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
جدير بالذكر أن الحكم كيمورا هيرويوكي هو من سيدير المباراة، ويعاونه أسادا تاكيشي وتاكيبي يوسوكي، والحكم الرابع كاساهارا هيروكي، ومراقب الحكام الإيراني حسن كامراني فار، ومراقب المباراة الإماراتي حمد المزروعي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق