العدد 4921 Wednesday 10, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت والعراق : حسم جميع الملفات العالقة وزير الداخلية : تنظيف الكويت من كل شخص «عايش فيها دون وجه حق» خبراء أمميون : خُمس سكان قطاع غزة يواجهون المجاعة «النينيو» تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي «الوطني للثقافة» ينعى الشاعر يعقوب السبيعي الأمير عزى خادم الحرمين بوفاة الأميرة سلطانه بنت سعود بن عبدالعزيز اليوسف : صاحب السمو تلقى دعوة لزيارة العراق خفض أسعار أكثر من 200 دواء بعضها بنسبة 60 في المئة وزراء «الشؤون» و«الصحة» و«العدل والأوقاف» بحثوا سبل التعاون في خدمة الأسرة والطفل والأمن الاجتماعي «الخدمة المدنية»: حريصون على توفير فرص العمل للكوادر الوطنية لخدمة البلاد الاتحاد الكويتي للخماسي الحديث ونظيره السعودي يوقعان اتفاقية تعاون لتطوير اللعبة في البلدين البحرين ترسل 14 رياضيا إلى الألعاب الأولمبية الأهلي يعبر الطلائع ويواصل ملاحقة بيراميدز إنكلترا وهولندا «يتصارعان» على بطاقة النهائي في أمم أوروبا أوروجواي تخشى انتفاضة كولومبيا في نصف نهائي «كوبا أميركا » إسرائيل تطالب سكان غزة بإخلائها.. والأمم المتحدة : «أمر مروع» الخرطوم والرياض تبحثان استئناف مفاوضات جدة لوقف حرب السودان طبيب بايدن : الرئيس ليس مصاباً بـ «باركنسون» رواندا تعلق على إلغاء بريطانيا خطة ترحيل اللاجئين إليها وحدة تنظيم التأمين : حقوق حاملي الوثائق خط أحمر «أسواق المال» الكويتية تترأس فريق العمل القانوني لاتحاد هيئات الأسواق المال العربية بورصة الكويت : تداول 9. 218 مليون سهم عبر 14254 صفقة بقيمة 8. 52 مليون دينار «جي اف اتش بارتنرز» توسع منصتها الصناعية واللوجستية بإطلاق صندوق استثماري جديد انخفاض طفيف لأسعار النفط مع تراجع المخاوف من أضرار الإعصار «بيريل» هدى حسين تشوق الجمهور لمسلسلها الجديد «البيت الملعون» أحمد العونان يروج لمسرحية «الدكتور» مهرجان قرطاج الدولي يتضامن مع فلسطين في دورته الـ 58 سميرة سعيد: جمهور مهرجان «موازين» ذواق .. وحفلي أعاد لي ذكريات الطفولة

اقتصاد

وحدة تنظيم التأمين : حقوق حاملي الوثائق خط أحمر

أكدت وحدة تنظيم التأمين على حفظ حقوق حملة وثائق التأمين الصادرة من شركات متعثرة تم قبول إجراءات إشهار إفلاسها.
ودعت الوحدة في بيان صحفي أمس، أصحاب المطالبات لدى شركة غزال للتأمين إلى التوجه للأمين المعين من قاضي الإفلاس لحصر أصول الشركة واستكمال الإجراءات تمهيدا لاستيفاء حقوقهم.
وأوضحت أنه تم بدء إجراءات إيقاف نشاط الشركة المذكورة واتخاذ الخطوات القانونية الأخرى «مما ساهم في عدم تزايد المطالبات بالتعويضات وحافظ على حقوق حاملي الوثائق».
وذكرت أن قاضي الإفلاس أصدر بتاريخ 26 يونيو الماضي القرار بقبول طلب افتتاح إجراءات شهر إفلاس شركة غزال للتأمين مما يؤكد «سلامة الإجراءات التي اتخذتها الوحدة لحماية حقوق حاملي الوثائق وأصحاب المطالبات وجاء ذلك في طلب رقم (23/2024 شهر إفلاس) المقدم من الوحدة».
وأوضحت الوحدة أنها اتخذت عدة إجراءات قانونية نحو الشركة منها تقديم طلب شهر إفلاسها بسبب ارتكابها عدة مخالفات وكثرة الشكاوى المقدمة ضدها نتيجة توقفها عن الدفع وعدم سدادها للتعويضات المستحقة لحملة الوثائق وأصحاب المطالبات إضافة إلى تعثرها المالي وعدم قدرتها على الاستمرار في أعمالها.
وأشارت إلى أن قرار قاضي الإفلاس قضى بإلغاء جميع وثائق التأمين السارية والصادرة باسم شركة غزال للتأمين مما يترتب عليه آثار قانونية «لذلك ندعو حاملي الوثائق إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصدار وثائق تأمين جديدة من شركات تأمين مرخص لها تفاديا لتحمل المسؤولية القانونية الناتجة عن إلغاء الوثيقة».
كما ناشدت وحدة تنظيم التأمين أصحاب المطالبات والمديونيات ضد شركة غزال للتأمين التوجه إلى الأمين المعين من قاضي الإفلاس لحصر أصول الشركة وممتلكاتها وإعداد مركز مالي حديث وقائمة بالديون ومطالبات الدائنين «وقد نشرت الوحدة بيانات الأمين وطرق التواصل معه على موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية».
وشددت الوحدة على أن حقوق حاملي الوثائق خط أحمر، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية نحو جميع الخاضعين لرقابتها، وخصوصا شركات التأمين ومكاتب الوساطة إذا ما تبين وجود تهديد يمس حقوق حملة الوثائق التأمينية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق