العدد 4314 Tuesday 05, July 2022
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مشعل الجابر استقبل سفير قبرص لدى البلاد مجلس الوزراء: تذليل معوقات المشاريع الإسكانية وزير الداخلية: ضخ دماء جديدة لرفع كفاءة العمل الأمني الكويت تستعيد من العراق «سيفاً أميرياً» يعود إلى حقبة الشيخ أحمد الجابر الرشيد يوجه بإعادة إعمار سوق المباركية .. و«البلدي» و«البلدية» يستجيبان أمير البلاد : علاقات تاريخية وإستراتيجية تجمع الكويت بأمريكيا ولي العهد استقبل وزير الدفاع قنصلنا لدى السعودية : نعمل على مدار الساعة لخدمة الحجاج الكويتيين الديحاني يؤكد المواقف الكويتية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية الكويت تدين وتستنكر حادث إطلاق النار في كوبنهاغن بمملكة الدنمارك تخريج 10 ضباط كويتيين من دورة القيادة والأركان المشتركة بقطر اتحاد الكرة يحذر من انتهاك حقوقه الملا يوقع عقد مشروع إنشاء صالة نادي كاظمة أزرق ألعاب القوى يحصد 4 ميداليات ملونة في انطلاق «غرب آسيا» للشباب اشتباكات بين الأكراد وقوات سورية ومسلحين بريف حلب خادم الحرمين يعين أميرة سعودية نائباً لوزير السياحة الأردن يعلن نتائج التحقيق بانفجار ميناء العقبة هبوط جماعي لمؤشرات البورصة..و«العام» يتراجع 15.3 نقطة العازمي: المجموعة الدولية للاستثمار تزيد رأسمالها 40 في المئة «بيت.كوم»: 78 في المئة من المهنيين في الكويت يشعرون بالثقة والحماس تجاه مستقبل العمل مروان قاووق : انتظروا باب الحارة بجزئه الـ 13 نداء شرارة تجهز أغنيات مصرية ولبنانية وخليجية أصالة تكشف المفاجآت الأولى من ألبومها الجديد باللهجة المصرية افتتاح أول شاطئ للمكفوفين بمصر انهيار جليدي يقتل 6 بجبال الألب

رياضة

أزرق ألعاب القوى يحصد 4 ميداليات ملونة في انطلاق «غرب آسيا» للشباب

أحرز المنتخب الكويتي لألعاب القوى ذهبيتين وفضية وبرونزية في اليوم الأول من بطولة غرب آسيا الثانية للشباب والشابات (دون ال20 سنة) التي تستضيفها العاصمة اللبنانية.
وقال المدير الفني للمنتخب محمد شاكر ان الميداليات الأربع التي حاز عليه المنتخب هي ذهبية في دفع "الجلة" أحرزها حسين التميمي بتحقيق رقم شخصي جديد قدره 98ر17 متر وذهبية أخرى لعبدالله منوخ العازمي عن الوثب الطويل بعد ان حقق رقما شخصيا جديدا أيضا قدره 31ر7 متر.
وأضاف شاكر أن سلطان الريس حقق ميدالية فضية عن الوثب الطويل بعد تحقيقه مسافة قدرها 89ر6 متر فيما أحرز عبدالعزيز القلاف برونزية عن دفع "الجلة" بمسافة قدرها 66ر14 متر.
وانطلقت فعاليات بطولة غرب آسيا الثانية للشباب والشابات (دون ال20 سنة) بمشاركة كويتية.
وافتتحت البطولة التي ينظمها الاتحاد اللبناني لألعاب القوى من 3 - 6 يوليو الجاري برعاية الرئيس اللبناني ميشال عون ممثلا بوزير الإعلام زياد مكاري وحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد ورئيس اتحاد دول غرب آسيا ورئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي.
وشدد الحمد في كلمة ألقاها في الافتتاح على اهمية البطولة في إثبات الفرق العربية وجودها في البطولات القارية وتحقيق المزيد من الانجازات لنيل المراتب الافضل عالميا.
من جهته قال العنزي إن هذه البطولة هي الاولى بعد تشكيل مجلس الادارة الجديد للاتحاد ونقل مقر اتحاد غرب آسيا الى الكويت معربا عن أمله في ان تحقق النجاح بعد ان تم الاستعداد الجيد لها بالتعاون مع الاتحاد اللبناني.
واكد العمل على تفعيل دور اتحاد غرب آسيا بتنظيم البطولات بشكل دوري في جميع الدول الأعضاء وتنويع البطولات للارتقاء بمستوى وأداء اللاعبين.
من جانبه قال الامين العام لاتحاد دول غرب آسيا والمدير الفني للمنتخب الكويتي الدكتور مانع العجمي "تأتي البطولة تحضيرا لبطولة العالم دون 20 سنة والتي ستقام في كالي كولومبيا من 2 إلى 7 اغسطس 2022 والتي سيشارك فيها عدد من اللاعبين الكويتيين المتأهلين".
وأضاف أن الكويت تشارك في بطولة بيروت للمنافسة على البطولة وحصد اكبر عدد من الميداليات خصوصا بعد الانجازات التي حققها المنتخب الوطني في البطولة العربية ال19 لألعاب القوى للشباب والشابات في تونس التي جرت في مايو الماضي.
وأوضح أن المنتخب الكويتي يشارك ب 23 لاعبا وثلاث لاعبات برئاسة عبد العزيز منوه والإداري بدر الرشود ومتابعة 10 مدربين للاعبين.
من جانبه قال رئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى رولان سعادة في تصريح مماثل إن تنظيم هذه البطولة في لبنان وفي هذه الظروف التي تمر بها البلاد يشكل عامل ثقة من قبل الاخوة العرب ودعما معنويا لقطاع الرياضة والرياضيين اللبنانيين.
وثمن دعم الاخوة العرب في الاتحاد الذي كان له الأثر الكبير في تنظيم البطولة في لبنان.
وأشار الى اهمية البطولة كونها محطة يؤمل منها تأهيل عدد من الابطال العرب للمشاركة في البطولة العالمية التي ستنظم في كولومبيا في اغسطس المقبل.
وتشارك في البطولة تسع دول هي سلطنة عمان والكويت وقطر واليمن والعراق والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق