العدد 4314 Tuesday 05, July 2022
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مشعل الجابر استقبل سفير قبرص لدى البلاد مجلس الوزراء: تذليل معوقات المشاريع الإسكانية وزير الداخلية: ضخ دماء جديدة لرفع كفاءة العمل الأمني الكويت تستعيد من العراق «سيفاً أميرياً» يعود إلى حقبة الشيخ أحمد الجابر الرشيد يوجه بإعادة إعمار سوق المباركية .. و«البلدي» و«البلدية» يستجيبان أمير البلاد : علاقات تاريخية وإستراتيجية تجمع الكويت بأمريكيا ولي العهد استقبل وزير الدفاع قنصلنا لدى السعودية : نعمل على مدار الساعة لخدمة الحجاج الكويتيين الديحاني يؤكد المواقف الكويتية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية الكويت تدين وتستنكر حادث إطلاق النار في كوبنهاغن بمملكة الدنمارك تخريج 10 ضباط كويتيين من دورة القيادة والأركان المشتركة بقطر اتحاد الكرة يحذر من انتهاك حقوقه الملا يوقع عقد مشروع إنشاء صالة نادي كاظمة أزرق ألعاب القوى يحصد 4 ميداليات ملونة في انطلاق «غرب آسيا» للشباب اشتباكات بين الأكراد وقوات سورية ومسلحين بريف حلب خادم الحرمين يعين أميرة سعودية نائباً لوزير السياحة الأردن يعلن نتائج التحقيق بانفجار ميناء العقبة هبوط جماعي لمؤشرات البورصة..و«العام» يتراجع 15.3 نقطة العازمي: المجموعة الدولية للاستثمار تزيد رأسمالها 40 في المئة «بيت.كوم»: 78 في المئة من المهنيين في الكويت يشعرون بالثقة والحماس تجاه مستقبل العمل مروان قاووق : انتظروا باب الحارة بجزئه الـ 13 نداء شرارة تجهز أغنيات مصرية ولبنانية وخليجية أصالة تكشف المفاجآت الأولى من ألبومها الجديد باللهجة المصرية افتتاح أول شاطئ للمكفوفين بمصر انهيار جليدي يقتل 6 بجبال الألب

الأخيرة

انهيار جليدي يقتل 6 بجبال الألب

لقي ما لا يقل عن 6 أشخاص حتفهم، وأصيب 8 آخرون عندما انفصلت كتلة هائلة من نهر جليدي في جبال الألب بعد ظهر الأحد، وانزلقت على جانب جبل في إيطاليا، مما أدى إلى سقوط الجليد والصخور على المتنزهين على ممشى جبلي حسبما أفادت السلطات.
وقال والتر ميلان، الناطق باسم خدمات الإنقاذ في جبال الألب، الذي أعلن عدد القتلى والجرحى، إنه لا يمكن تحديد عدد المتنزهين في المنطقة أو ما إذا كان أي منهم في عداد المفقودين على الفور.
قال ميلان عبر الهاتف إن رجال الإنقاذ يفحصون لوحات الترخيص في ساحة انتظار السيارات كجزء من عمليات الفحص، لتحديد عدد الأشخاص الذين قد يكونون في عداد المفقودين، وهي عملية قد تستغرق ساعات.
قال ميلان إن جنسيات أو أعمار القتلى لم تكن معروفة على الفور.
وقالت خدمات الطوارئ الإسعافية إن اثنين من الناجين الثمانية الذين نقلوا إلى المستشفى في حالة خطيرة.
وكتب «فيلق الإنقاذ الوطني لجبال وكهوف الألب» عبر تويتر، أن البحث في المنطقة المعنية في محيط قمة مارمولادا شارك فيه ما لا يقل عن خمس مروحيات، بالإضافة إلى كلاب البحث والإنقاذ.
وقالت وحدة خدمات الإنقاذ المتمركزة في إقليم فينيتو المجاور إن 18 شخصا، كانوا في منطقة  سقوط الكتلة الجليدية، سوف يتم إجلاؤهم بواسطة فيلق إنقاذ جبال الألب.
غير أن ميلان قال إن بعض المتواجدين على المنحدر قد يتمكنون من الهبوط بأنفسهم دون مساعدة أو بواسطة القاطرة الكهربائية المعلقة «تليفريك».
وقالت خدمة الإنقاذ إن الانهيار الجليدي شمل «تساقط جليد وثلوج وصخور».
وتعرف الكتلة المنفصلة، تقنيا باسم «سيراك» أو قمة جليدية.
وقمة مارمولادا، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 3300 متر، أعلى قمة في سلسلة جبال دولوميت الشرقية، وهي جزء من جبال الألب الإيطالية تقع في إقليم ترينتينو ألتو أديجي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق