العدد 4843 Thursday 04, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
835 ألف ناخب يختارون اليوم 50 مرشحاً رئيس الوزراء : نحمد الله أن وهبنا شباباً مؤمناً بربه ووطنه وقيادته تحفز إيراني لرد مباشر على الهجوم الإسرائيلي في دمشق وزير الصحة دشن فرع المجلس الطبي العام في مستشفى الجهراء القديم إسرائيل : «حزب الله» زرع عبوة أصابت مراقبي الـ «يونيفيل»! نائب إيراني : فصائل ستتحرك بالمنطقة للثأر من إسرائيل تايوان ترصد 30 طائرة عسكرية صينية تركيا : اعتقالات بعد منع رئيس بلدية من تولي منصبه سمو أمير البلاد هنأ رئيس السنغال بفوزه بالانتخابات الرئاسية وأدائه اليمين الدستورية رئيس الوزراء : نحمد الله على أن وهب هذا البلد الطيب شبابا مؤمنا بربه ووطنه وقيادته الكويت تعيش عرسها الديمقراطي .. اليوم كتاب مصري .. من أقدم الكتب بالعالم قد يباع بنحو 3 ملايين دولار الصيد الجائر يقتل 28 وحيد قرن منذ بداية العام فـي ناميبيا وفاة فنزويلي يحمل لقب أكبر معمّر في العالم عن 114 عاماً الهلال يضيف الأخدود إلى قائمة الضحايا ناصر الشطي يتولى قيادة العربي اليوفي يصطاد لاتسيو بهدفين ويضع قدماً في النهائي تراجع جماعي يضرب مؤشرات البورصة «اتحاد المصارف» يحدد عطلة البنوك في عيد الفطر «المركز» : أداء الأسواق الخليجية يتأثر سلباً بالأوضاع الجيوسياسية في المنطقة الخليفة: شخصية «جواد» في «خيوط المعازيب» كشفت موهبتي بالغناء نجوم من الدراما في رمضان إلى السينما بعيد الفطر منى واصف: خسرت أحلامي بسبب زوجي .. وأقبل جميع الأدوار كوني ممثلة

رياضة

اليوفي يصطاد لاتسيو بهدفين ويضع قدماً في النهائي

حقق يوفنتوس فوزا ثمينا على حساب ضيفه لاتسيو (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بمعقل اليوفي أليانز ستاديوم، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.
سجل هدفي السيدة العجوز فيديريكو كييزا بالدقيقة 50، ودوسان فلاهوفيتش بالدقيقة 64.
وانتقم اليوفي من الهزيمة التي تعرض لها السبت الماضي ضد لاتسيو (1-0) في الدوري الإيطالي، ليدخل لقاء الإياب المقرر له 23 أبريل الجاري، وهو مرشح للعبور إلى المباراة النهائية.
بدأ اللقاء بجس نبض بين الفريقين، حتى حصل كامبياسو على ركلة جزاء لليوفي بالدقيقة 11، لكن الحكم ألغى قراره بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.
وتلقى لاتسيو ضربة أولى مؤلمة بإصابة زاكايني جناح الفريق، ليجري تيودور مدرب النسور، تبديلا اضطراريا ودفع بإيساكسون بدلا منه بالدقيقة 14.
وأضاع لاعبو الضيوف فرصة واعدة بعد كرة مررها أندرسون إلى زميله إيموبيلي، ليمررها بدوره إلى إيساكسون الذي أهدرها بعدما سدد الكرة في مدافعين.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أرسل أدريان رابيو متوسط ميدان يوفنتوس، تسديدة بين الخشبات الثلاث وصلت سهلة لأحضان الحارس مانداس. 
مع بداية الشوط الثاني، وضع كييزا يوفنتوس في المقدمة، بعدما تلقى تمريرة بينية ممتازة من وسط الملعب مررها كامبياسو ليضرب بها دفاع لاتسيو تماما، وينفرد كييزا مسجلا الهدف الأول.
وفي الدقيقة 64، نجح يوفنتوس في مضاعفة النتيجة عبر المهاجم فلاهوفيتش الذي استلم كرة وتوغل بها داخل المنطقة ليطلق تسديدة أرضية زاحفة في شباك الحارس مانداس.
وأضاع المدافع جاتي فرصة الهدف الثالث لليوفي بالدقيقة 69، بعدما ارتقى المدافع عاليا وقابل كرة عرضية برأسه مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمانداس.
لاتسيو حصل على ركنية بالدقيقة 78 نفذت بعرضية داخل المنطقة، قابلها فيتشينو برأسية ضربت بالمدافع دانيلو ومرت أعلى العارضة إلى ركنية جديدة.
وانطلق البديل يلدز بمجهود فردي من بعد وسط الملعب متوغلا باتجاه المنطقة ليمرر عرضية إلى فلاهوفيتش، تألق فيها الحارس مانداس وأبعدها قبل أن تصل لدوسان أمام المرمى.
واختفت خطورة لاتسيو، وظهر الفريق بلا أنياب حقيقية طوال 90 دقيقة ليحقق اليوفي الفوز ويقترب من المباراة النهائية.
واعترف فيديريكو كييزا، نجم يوفنتوس، بأن فوز فريقه بثنائية نظيفة على حساب لاتسيو في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، ليس كافيًا لإخراج الفريق من الأزمة التي يمر بها.
وعاش البيانكونيري فترة صعبة على مدار الشهرين الأخيريين بسببب تراجع النتائج، حيث لم يحقق سوى فوزا وحيدا في 9 مباريات، قبل أن يعود للطريق الصحيح وينتصر على لاتسيو ليضع قدما في النهائي.
وقال كييزا، في تصريحاته لشبكة «سبورت ميدياست» الإيطالية، «كنا متوترين بعض الشيء في الشوط الأول، لكن في الثاني عدنا للفريق الذي كنا عليه في يناير».
وأضاف «الآن نحن بحاجة إلى التركيز على الدوري الإيطالي وإعادة الأمور لمسارها الصحيح، الانتقادات صحيحة، ومن الصواب أن نستمع لها، وأن نحاول فعل ما هو أفضل، نتيجة 2-0 ليست كافية لإخراجنا من هذه الأزمة المستمرة منذ شهرين».
وتابع «لقد تأثرنا بالفعل من التعادل مع إمبولي ثم خسارة الإنتر، لن أقول إننا توقفنا عن العمل، لكن عندما يبتعد الأمل عنك فمن الصعب إعادة التكيف مع الأهداف الأخرى».
وأكمل الجناح «عندما تلعب ليوفنتوس عليك أن تلعب من أجل كل هدف، وهذا ما يطلبه النادي وقبل كل شيء الجماهير».
كما اعترف الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس، بأن ناديه يمر بفترة صعبة في ظل النتائج السلبية التي يحققها الفريق مؤخرًا.
وقال دوسان خلال تصريحات لشبكة «سبورت ميدياست»: «كنا نمر بفترة صعبة جميعا، لذلك كنا بحاجة لأن نكون في أفضل حالاتنا اليوم، كانت مباراة صعبة جدا، وتنتظرنا مباراة أخرى صعبة في الإياب».
وأضاف: «الدوري الإيطالي مهم جدًا أيضًا، لذلك علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حدة».
وتابع: «لقد لعبنا ضد فريق قوي جدا، مع مدرب قوي، لذلك لم يكن الأمر سهلا بالنسبة لنا، أعتقد أنه بعد كسرنا لجمود المباراة، أصبح الأمر أسهل بكثير، الآن علينا العودة للانتصارات في الدوري أيضًا».
وواصل المهاجم الصربي: «لا أهتم كثيرا بعدد الأهداف التي أسجلها، أو من سيحصل على التمريرة الحاسمة، الشيء المهم أن نفوز جميعا معا وهذا يعني أنه يمكننا جميعا الاحتفال».
وأتم «أريد تهنئة زملائي بالفريق وأشكر الجماهير الذين جاءوا إلى هنا لمؤازرتنا، كما أهنئ المدرب (أليغري) على الطريقة التي أعد بها المباراة».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق