العدد 4800 Monday 12, February 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
اليوسف تفقد «المباحث الجنائية» وكلية علي الصباح : لا أحد فوق القانون ويجب مراعاة الحقوق والحريات نواب : حماية حقوق المتقاعدين مسؤولية مجلس الأمة اعتصام للمعلمين أمام «التربية» احتجاجاً على البصمة أنقذوا الشعب الفلسطيني من «الإبادة» «حالة مطرية» مرت بسلام .. والجهات المعنية واكبتها بخطة الطوارئ الأمير يرعى حفل تخرج دفعة الضباط الجامعيين الـ 23 بكلية علي الصباح العسكرية المحمد والصباح استقبلا الملك وانجشوك بمناسبة زيارته للبلاد اليوسف تفقد «المباحث الجنائية»: اتباع لإجراءات القانونية الصحيحة بمجال البحث والتحري وضبط القضايا وزير الإسكان: دراسة مطالبات سكان «المطلاع» لتسهيل انتقال الأسر إليها والعيش فيها «حالة مطرية» مرت بسلام .. والجهات المعنية واكبتها بخطة الطوارئ الملك تشارلز يشكر البريطانيين لدعمه بعد إصابته بالسرطان مصر : افتتاح مقبرة كاتب آمون بعد 24 عاماً من الترميم «ناسا» تنتهي من المرحلة الأولى لمشروع المفاعل النووي على القمر قطر تحسم القمة العربية وتحافظ على كأس آسيا البحرين تهيمن على صدارة «ألعاب القوى» ليفربول يهزم بيرنلي ويحافظ على صدارة البريميرليغ إسرائيل: تضييق الخناق على «حماس» يحقق أهداف الحرب في غزة منظمة أممية: نعمل «بلا كلل» لإيجاد حل للأزمة في البحر الأحمر الفصائل العراقية : جاهزون لأي تصعيد أمريكي وسنرد النار بالنار مؤشرات البورصة تستعيد لونها الأخضر.. و«العام» يرتفع 77.56 نقطة «الخطوط الإيطالية» تبدأ عملياتها في الكويت «أسواق المال»: جميع إفصاحات الشركات المدرجة تخضع لفحص دقيق وفوري جمعية الفنانين تشيد بدور هيئة الترفيه السعودية في الاحتفاء بالفن الكويتي انطلاق مهرجان بغداد السينمائي بمشاركة 12 دولة من بينها الكويت محمد حماقي يلتقي جمهوره في السعودية 15 فبراير

محليات

الأمير يرعى حفل تخرج دفعة الضباط الجامعيين الـ 23 بكلية علي الصباح العسكرية

يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، القائد الأعلى للقوات المسلحة فيشمل برعايته وحضوره حفل تخرج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين "23" بكلية علي الصباح العسكرية وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.
من جهة أخرى، استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بقصر السيف صباح أمس الملك جيغمي كيسار نامجيل وانجشوك ملك مملكة بوتان الصديقة والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة كبار المسؤولين بالدولة. 
وكان صاحب السمو قد استقبل في وقت سابق بقصر السيف صباح أمس سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
كما استقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف.
من جانب آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوز منتخب قطر لكرة القدم ببطولة كأس آسيا AFC قطر 2023م.
مشيدا سموه بالروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة منتخبات الدول المشاركة وبالأداء المتميز الذي قدمه المنتخب القطري الذي أهله للفوز بهذه البطولة مؤكدا سموه بأن الفوز بهذه البطولة يمثل إنجازا للكرة الخليجية والعربية وتجسيدا لما بلغته من مستوى رياضي رفيع.
كما عبر سموه عن بالغ سروره بالنجاح الباهر والاستثنائي لهذه البطولة والتي استضافتها دولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024م بكل جدارة واقتدار وعكست الوجه الحضاري المشرق للبلد الشقيق وما وصل إليه من نهضة عمرانية وتنموية شملت مختلف الميادين في ظل قيادة سموه الحكيمة والتي ارتقت بالمكانة الرفيعة لدولة قطر الشقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
مشيدا سموه بما وفرته دولة قطر الشقيقة من استعدادات كبيرة وامكانيات متميزة وعالية المستوى في تنظيم هذا الحدث الرياضي على أكمل وجه وما سخرته من جهود حثيثة لتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات المرافقة لهذه البطولة التي حظيت بثناء وإعجاب الجميع.
سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على سموه وعلى سمو الأمير الوالد والأسرة الكريمة وافر الصحة وتمام العافية وأن يحقق لدولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم كل ما يتطلع إليه من تقدم ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة.
وبعث سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.
كما بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى أخيه صاحب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة وصول المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023م.
مشيدا سموه بالروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة منتخبات الدول المشاركة وبالأداء المتميز الذي قدمه المنتخب الأردني مؤكدا سموه بأن وصول المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني بهذه البطولة يمثل إنجازا تاريخيا لكرة القدم الأردنية وتجسيدا لما بلغته من مستوى رياضي رفيع.
مثمنا سموه عاليا الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر الشقيقة المضيفة للبطولة والاستعدادات التي قامت بها والامكانيات التي وفرتها مما أسهم في إنجاح هذه البطولة وتحقيق أهدافها الرياضية السامية.
متمنيا سموه له دوام الصحة والعافية وللمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.
وبعث سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة .
كما بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى الرئيس آية الله الدكتور سيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار. 
وبعث سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة 
كما بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية أذربيجان الصديقة، متمنيا سموه له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.
وبعث سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة 
كما بعث بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى الرئيس نجيب بوكيلة رئيس جمهورية السلفادور الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية السلفادور الصديقة، متمنيا سموه له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.
وبعث سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.
من ناحية أخرى، تلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من الرئيس سردار بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان الصديقة أعرب فيها باسمه وباسم شعب جمهورية تركمانستان الصديقة عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم متمنيا لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت وراجيا لسموه موفور الصحة ودوام العافية.
هذا وقد بعث صاحب السمو برسالة جوابية ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر متمنيا له موفور الصحة والسعادة.
سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من رئيس جمهورية نيجيريا بتولي سموه مقاليد الحكم
كما  تلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من الرئيس بولا أحمد تينوبو رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية الصديقة أعرب فيها عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنيا لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت وراجيا لسموه موفور الصحة ودوام العافية.
هذا وقد بعث صاحب السمو برسالة جوابية ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر متمنيا له موفور الصحة والسعادة. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق