العدد 4800 Monday 12, February 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
اليوسف تفقد «المباحث الجنائية» وكلية علي الصباح : لا أحد فوق القانون ويجب مراعاة الحقوق والحريات نواب : حماية حقوق المتقاعدين مسؤولية مجلس الأمة اعتصام للمعلمين أمام «التربية» احتجاجاً على البصمة أنقذوا الشعب الفلسطيني من «الإبادة» «حالة مطرية» مرت بسلام .. والجهات المعنية واكبتها بخطة الطوارئ الأمير يرعى حفل تخرج دفعة الضباط الجامعيين الـ 23 بكلية علي الصباح العسكرية المحمد والصباح استقبلا الملك وانجشوك بمناسبة زيارته للبلاد اليوسف تفقد «المباحث الجنائية»: اتباع لإجراءات القانونية الصحيحة بمجال البحث والتحري وضبط القضايا وزير الإسكان: دراسة مطالبات سكان «المطلاع» لتسهيل انتقال الأسر إليها والعيش فيها «حالة مطرية» مرت بسلام .. والجهات المعنية واكبتها بخطة الطوارئ الملك تشارلز يشكر البريطانيين لدعمه بعد إصابته بالسرطان مصر : افتتاح مقبرة كاتب آمون بعد 24 عاماً من الترميم «ناسا» تنتهي من المرحلة الأولى لمشروع المفاعل النووي على القمر قطر تحسم القمة العربية وتحافظ على كأس آسيا البحرين تهيمن على صدارة «ألعاب القوى» ليفربول يهزم بيرنلي ويحافظ على صدارة البريميرليغ إسرائيل: تضييق الخناق على «حماس» يحقق أهداف الحرب في غزة منظمة أممية: نعمل «بلا كلل» لإيجاد حل للأزمة في البحر الأحمر الفصائل العراقية : جاهزون لأي تصعيد أمريكي وسنرد النار بالنار مؤشرات البورصة تستعيد لونها الأخضر.. و«العام» يرتفع 77.56 نقطة «الخطوط الإيطالية» تبدأ عملياتها في الكويت «أسواق المال»: جميع إفصاحات الشركات المدرجة تخضع لفحص دقيق وفوري جمعية الفنانين تشيد بدور هيئة الترفيه السعودية في الاحتفاء بالفن الكويتي انطلاق مهرجان بغداد السينمائي بمشاركة 12 دولة من بينها الكويت محمد حماقي يلتقي جمهوره في السعودية 15 فبراير

اقتصاد

«الخطوط الإيطالية» تبدأ عملياتها في الكويت

أعلنت الخطوط الجوية الإيطالية ITA Airways، بدء بيع رحلاتها المباشرة من الكويت إلى روما فيوميتشينو رسمياً على جميع قنوات مبيعاتها. وستبدأ الرحلة الجديدة في موسم صيف 2024 القادم بالجدول التالي:
مدينة الكويت – روما فيوميتشينو اعتباراً من 8 يونيو 2024 ثلاث مرات أسبوعياً، تزيد إلى خمس مرات اعتباراً من يوليو. في يونيو، يتضمن الجدول الزمني المغادرة من مدينة الكويت الساعة 3.10 صباحاً والوصول إلى روما فيوميتشينو الساعة 7.35 صباحاً (بالتوقيت المحلي) أيام الاثنين والثلاثاء والسبت بالإضافة إلى الجمعة والأحد بدءاً من شهر يوليو. أما العودة من روما فيوميتشينو ستكون الساعة 4:15 مساء (بالتوقيت المحلي) والوصول إلى مدينة الكويت الساعة 10 مساء أيام الاثنين والجمعة والأحد بالإضافة إلى الخميس والسبت اعتباراً من شهر يوليو.
ستسمح الرحلات الجديدة من الكويت للركاب بالسفر إلى شبكة الشركة بأكملها، بفضل الترابط المريح بين مركز روما فيوميتشينو والوجهات المحلية في إيطاليا وكذلك وجهات السفر في أوروبا وأفريقيا والأمريكيتين.
يمكن لركاب أيتا إيروايز السفر من الكويت إلى الوجهات الرئيسية في المنطقة بفضل اتفاقيات المشاركة والاتفاقيات الأخرى مع شريكنا، الخطوط الجوية الكويتية. كما تقوم الخطوط الجوية الإيطالية بتطبيق رمزها "AZ" على الرحلات التي تديرها الخطوط الجوية الكويتية بين إيطاليا (روما فيوميتشينو وميلانو مالبينسا) والكويت. وتعمل الشركتان أيضاً على زيادة أواصر التعاون بينهما لتقديم المزيد من عروض السفر لعملائهما.
تمثل منطقة الشرق الأوسط سوقاً استراتيجياً للخطوط الجوية الإيطالية، وقد قررت الشركة هذا العام الاستثمار في ثلاثة طرق مهمة ومختلفة في المنطقة: الأول من مدينة الكويت إلى روما ليخدم حركة مرور الشركات، والثاني من جدة إلى روما، وهو طريق استراتيجي لتدفق حركة الطيران الترفيهية والدينية، أما الخط الأخير بين الرياض وروما فيوميتشينو ليغطي بشكل أساسي حركة سفر رجال الأعمال.
وسيتم تشغيل الرحلات الجديدة من مدينة الكويت بطائرة إيرباص A321neo الجديدة، والتي تعد أكبر طائرة في عائلة إيرباص A320neo وتوفر نطاق وأداءاً متميزاً، كما تتسم بالكفاءة والهدوء، وتتميز باستهلاك أقل للوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تزيد عن 20% لكل مقعد وانخفاض بنسبة 50% في تأثير الضوضاء مقارنة بطائرات الجيل السابق في فئتها.
وتعتبر طائرة إيرباص A321neo أول طائرة ذات هيكل ضيق لشركة أيتا من ثلاث درجات: درجة الأعمال (12 مقعدا)، والاقتصادية المميزة (12 مقعداً)، والاقتصادية (141 مقعداً، بما في ذلك 12 مقعداً مخصصاً للاقتصادية المريحة). تشمل العناصر المميزة لطائرة A321neo الجديدة مقصورة جوية بألوان ومواد جديدة ومقاعد حديثة وإضاءة داخلية جديدة وصناديق علوية كبيرة الحجم والقياس. إضافة إلى ذلك، تم تجهيز كل مقعد بأحدث جيل من نظام الترفيه الصوتي والمرئي حسب الطلب، وشاشات لمس منخفضة الانعكاس مقاس 17.3 بوصة (درجة رجال الأعمال)، و15.6 بوصة (الاقتصادية المميزة)، و13.3 بوصة (الاقتصادية) ذات انعكاس منخفض وشاشات لمس بدقة K4 لتجربة مستخدم بسيطة وسلسة وبديهية.
بدأت الخطوط الجوية الإيطالية عملياتها في 15 أكتوبر 2021 عبر مركزها في روما فيوميتشينو، وتطير الشركة إلى 51 وجهة في موسم الشتاء الحالي، بما في ذلك 16 وجهة محلية و23 وجهة دولية و12 وجهة عابرة للقارات. ترتكز استراتيجية شركة الطيران إلى الطموح لأن تكون سفيرة شعار "صنع في إيطاليا" مع خدمات مخصصة تضمن تجربة سفر إيطالية كاملة من كل جوانب رحلة السفر. ويتحقق هذا الهدف بفضل الشراكات الرئيسية مع العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة، مثل برونيلو كوتشينيللي، الذي صمم الزي الرسمي للطاقم والموظفين الأرضيين، ووالتر دي سيلفا، الذي ابتكر التصميمات الداخلية للطائرات الجديدة للشركة، والطهاة الإيطاليين الحائزين على نجمة ميشلان، الذين يوقعون على عروض الأطعمة على متن الطائرات. ومن الركائز الإستراتيجية للشركة أيضاً الالتزام بالاستدامة الذي تحقق بفضل التجديد المستمر للأسطول بطائرات متطورة تقنياً وأحدث جيل، ومنها عائلات إيرباص A220 وA320neo وA330neo وA350 الجديدة.سيكون عام 2024 هو عام التوسع للشركة على المدى الطويل، وأحد الركائز الأساسية لاستراتيجيتها، ولن يحقق أرباحاً فحسب، بل يزيد أيضاً هذا التوسع على المدى القصير، مما يساعد على مضاعفة قدرة الشبكة العابرة للقارات.
وستقوم الخطوط الجوية الإيطالية في موسم الصيف بإطلاق وجهات سفر إضافية، منها:شيكاغو - روما فيوميتشينو اعتباراً من 7 أبريل 2024، 6 رحلات أسبوعياً وستصبح 7 رحلات اعتباراً من يونيو إلى سبتمبر و6 في أكتوبر.
الرياض – روما فيوميتشينو اعتباراً من 6 مايو 2024 بواقع 4 رحلات أسبوعياً، ثم 5 رحلات اعتباراً من يونيو.تورونتو – روما فيوميتشينو اعتباراً من 10 مايو 2024، بواقع 6 رحلات أسبوعياً لتصبح 7 اعتباراً من يونيو إلى سبتمبر و5 في أكتوبر.
أكرا – روما فيوميتشينو اعتباراً من 6 يونيو 2024 بواقع 3 رحلات أسبوعياً لتصبح 4 اعتباراً من يوليو.جدة – روما فيوميتشينو اعتباراً من 2 أغسطس 2024 بواقع 3 رحلات أسبوعياً.
تتاح الرحلات الجديدة للشراء على جميع قنوات الشركة من خلال موقع itaairways.com الرسمي ومركز الاتصال الخاص بالشركة ووكالات السفر ومكاتب بيع التذاكر بالمطارات.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق