العدد 4854 Friday 19, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
فزعة نيابية انتصاراً للبيدان .. ومطالبات بعزل معرفي لا تحويل للعامل قبل 3 سنوات إلا بموافقة الكفيل ودفع 300 دينار الكويت تؤكد تحديث أهدافها للطاقة المتجددة وتعزيز إستراتيجيات كفاءتها تهديدات «نووية» متبادلة بين إيران وإسرائيل التصويت اليوم على عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة .. والفيتو الأمريكي «جاهز» ! أمير البلاد هنأ رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده نائب وزير الخارجية يترأس اجتماعا لمجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي أمين «مجلس التعاون» يؤكد استمرار العمل الخليجي المشترك وتسخير كل القدرات لمواجهة التحديات مراقبون لـ الصباح: معركة رئاسة مجلس الأمة ..لن تكون سهلة الأمير وليام يعود لمهامه الرسمية للمرة الأولى منذ مرض زوجته فيضانات نيجيريا تزيد من نقص محصول «الكاكاو» بركان ثائر في إندونيسيا يهجر سكان جزيرة بأكملها «الأولمبي» يسقط أمام فيتنام بثلاثية أزرق التايكوندو يواصل التألق في «الألعاب الخليجية» للشباب الصولة والملا يترأسان اجتماعي «تنفيذي العربي» و«غرب آسيا للجمباز» إسرائيل فريسة الحيرة بين مواصلة الطريق في غزة أو الرد على إيران قائد كبير في الحرس الثوري: أيدينا على الزناد وحددنا المنشآت النووية الإسرائيلية الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ أمريكا تبحث هجوم رفح مع إسرائيل مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع على «تباين» عمومية «دلقان العقارية» تقر توزيع 5 في المئة أرباحاً نقدية عن 2023 العوضي يستعرض مجهودات «كديبا» لتقديم التسهيلات للمستثمرين الأجانب الزامل: مشاركتنا بمهرجان السينما بالرياض تأتي في إطار دعم المبدعين الكويتيين فايا يونان: التمثيل لن يسرقني أبداً من الغناء أمير المصري يتعاون مع بيرس بروسنان في فيلم «The giant»

الأولى

فزعة نيابية انتصاراً للبيدان .. ومطالبات بعزل معرفي

شهدت الساحة النيابية أمس، احتجاجات واسعة، ضد  القرار الذي اتخذه وقف وزير الدولة لشؤون الشباب، داود معرفي أمس، بإيقاف المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان عن العمل، وإحالته للتحقيق، مستندا في ذلك إلى ما وصفه بأنه “بناء على المصلحة العامة، لتقاعسه عن أداء مهام عدة، وأبرزها التقصير باستعدادات استضافة دولة الكويت لبطولة كأس الخليج، مما سيظهر عجز الدولة عن هذه الاستضافة”.
من جهتهم طالب النواب وزير الدولة لشؤون الشباب،  بالتراجع عن هذا القرار، الذي وصفوه عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، بـ “الجائر والظالم”، لافتين إلى أن الوزير داود معرفي هو رئيس اللجنه المنظمه لكأس الخليج، وأنه “لم يجد اي شي يشوب أداء البيدان، إداريا أو ماليا، فلجأ إلى هذه الطريقة”.
ورأوا أن البيدان “من انشط واكفأ المسؤولين في البلد، ومستحيل أن يتقاعس في عمله، خاصة اذا كان العمل يمس الكويت وسمعتها داخليا او خارجيا، وتوقيفه عن العمل تجنٍ عليه وظلم”، مؤكدين أن الحقيقة ستظهر قريبا. 
وطالب النواب رئيس الوزراء المكلف الشيخ احمد العبد الله، بضرورة استبعاد معرفي، من التشكيلة الحكومية الجديدة، معتبرين أن “هذا اول اختبار للرئيس، مع وزير دمر الوزاره بقرارته”.
في هذا السياق قال النائب شعيب المويزري : إن الوزير معرفي هو رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج، وهو المسؤول الأول عن الاستعدادات الخاصة باستضافة هذه البطولة، وإيقاف مدير عام هيئة الرياضة في هذا التوقيت هو تجاوز للمصلحة العامة، وعلى رئيس الوزراء المكلف وقف هذا القرار.
من جهته قال النائب محمد الدوسري: إن إيقاف  يوسف البيدان من قبل الوزير معرفي، تم لأسباب واهية لا يقبلها العقل والمنطق، ولن تمر مرور الكرام، ولن نكون شهود زور على ظلم مواطن كويتي أياً كان موقعه.
بدوره قال النائب بدر الداهوم: قرار وزير تصريف العاجل من الأمور بإيقاف مدير هيئة الرياضة، وقبلها إعادة الأندية التي أحيلت للنيابة، قبل نهاية التحقيق بوضعها القانوني، يتطلب من رئيس الوزراء إيقافه عند حده وإلغاء قراراته.
واعتبر النائب محمد براك المطير أن قرارات اللحظة الاخيرة من هذا الوزير، تدل انه يعمل وفق اجندات لصالح اطراف الكل يعلمها، لافتا إلى أن “الاخ يوسف البيدان الكل شهد نزاهته، ومساعيه لتطهير الرياضة من عبث من سيطر على مفاصل الدولة. والآن يدفع الفاتورة بإحالته للتحقيق، والسبب المضحك هو تقاعسه وتقصيره في بطولة كأس الخليج”.
وحذر النائب سعد الخنفور من أن قرار إيقاف مدير الرياضة يوسف البيدان عن العمل ولأسباب غير منطقية، وفي وقت حكومة تصريف العاجل أمر غير منطقي وغير مفهوم، “خصوصا وأن الاخ البيدان عرف بكفاءته وتميزه، لذلك يجب ايقاف هذا القرار التعسفي والمتسرع في اسرع وقت، فسبب الايقاف لا يعطي الحق للوزير باتخاذ مثل هذا القرار.
وأكد النائب خالد الطمار أن على رئيس الوزراء تحمل مسؤولياته، تجاه ما يقوم فيه داود معرفي من عبث، داعيا إلى فتح لجنة تحقيق محايدة في جميع القرارت التي اتخذها الوزير.
في السياق نفسه قال نائب رئيس مجس الأمة الأسبق مبارك الخرينج : حكومه مستقيله تؤدي العاجل من الأمور، وما العاجل الذي يجعل الوزير يحيل يوسف البيدان الى التحقيق، مع العلم بأن الوزير المستقيل هو رئيس اللجنة العليا لاستضافه كأس الخليج ؟! 
كان معرفي قد أوضح أيضا أنه «تم تكليف نائب المدير العام لقطاع الشؤون  المالية والإدارية، بالإضافة إلى عمله القيام بأعمال المدير العام لهيئة الرياضة».
 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق