العدد 5015 Monday 28, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
يــــــــــــــوم أســــــــــــــود .. فــــي إســــــرائـــــــيــل العذبي استضاف الاجتماع التنسيقي للمحافظين : تعزيز التعاون بين المحافظات السفير الإيطالي : تنسيق كامل مع الجيش الكويتي لمراقبة الأوضاع بالمنطقة الفصام : الكويت تسعى لتعزيز الشراكات مع صندوق النقد والبنك الدوليين «رئاسة الأركان» : سيطرنا على حريق في مخزن للأثاث والقرطاسية بمعسكرات المباركية طفل ألماني في الثالثة يذهل الآلاف بموهبته في الرسم الذكاء الاصطناعي يكشف الصور المزيفة بقزحية العين تأخير الساعة في أوروبا وتطبيق التوقيت الشتوي .. ومصر تدشنه الخميس المقبل الأمير هنأ الحاكم العام لسانت فينسنت والغرينادينز بالعيد الوطني لبلادها ولي العهد استقبل رئيس الوزراء والنائب الأول السفير الإيطالي : تنسيق كامل مع الجيش الكويتي لمراقبة الأوضاع في المنطقة المطيري: تكثيف الجهود لضمان تنظيم مميز للكرنفال الخليجي الزعيم يفشل في ضربة البداية أمام «أبديش عطا» البرشا يحرق ملعب سانتياغو بـ 4 قذائف مدمرة نتنياهو: ألحقنا أضراراً بقدرات طهران الدفاعية والصاروخية مقتل 8 بغارة على صيدا جنوب لبنان .. وإسرائيل تنذر 14 قرية بإخلائها مقتل 40 فلسطينياً وإصابة 80 في قصف إسرائيلي على بيت لاهيا بن نايف: هناك حلول ناجحة وفعالة لتحديات إمدادات الطاقة والتلوث البيئي مؤشرات البورصة تعاود بريقها الأخضر "اتحاد المصارف" ينظم حفل استقبال البنوك الكويتية في واشنطن "اتحاد المصارف" ينظم حفل استقبال البنوك الكويتية في واشنطن الصلال يعود إلى أرض الوطن : شكراً أهل الكويت على كل هذه المحبة يوسف العماني أشعل أجواء جلسة «طاب السمر» في جمعية الفنانين الكويتيين أبرار الصباح : تعزيز مكانة الكويت الإعلامية في مبادرات الترفيه بمصر

رياضة

الزعيم يفشل في ضربة البداية أمام «أبديش عطا»

خسر العربي أمام ضيفه أبديش عطا القرغيزستاني، 0/1 هدف، على استاد نادي الكويت، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، من كأس التحدي الآسيوي لكرة القدم.
وسجل هدف المباراة الوحيد، القرغيزستاني إيبربول أتاباييف "ق 62".
وعانى العربي هجوميا في الشوط الأول، قبل أن يتحسن مردوده في الشوط الثاني.
وكاد بندر السلامة أن يفتتح التسجيل، في الدقيقة 54، لكنه سدد بقوة، دون توجيه الكرة نحو الشباك، ثم صوب سفيان بوشار إلى جانب القائم.
وعكس سير المباراة، تمكن أبديش عطا، عن طريق أبرز لاعبيه، إيبربول اتاباييف، من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 62، بواسطة تسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء.
وكاد البديل علي خلف أن يحرز هدف التعديل "ق 70"، بعد مرواغة ناجحة وانفراد بالحارس كوتمان كاديربيكوف، إلا أنه فضل التمرير لإيوالا، لتضيع الفرصة.
وزادت مهمة العربي صعوبة، بعد إشهار البطاقة الحمراء من قبل الحكم الياباني، هيروكي كاساهارا، في وجه الجزائري سفيان بوشار، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف (1-0).
على جانب اخر فاز السيب على الفتوة السوري، بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب السيب الرياضي، ضمن مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس التحدي الآسيوي.
وأحرز أهداف السيب زاهر الأغبري، في الدقيقتين 32 و75، وعلي البوسعيدي، في الدقيقة 72، وعبدالعزيز المقبالي، في الدقيقة 78، وجميل اليحمدي، في الدقيقة 86.
وبذلك تصدر السيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، يليه الأهلي البحريني وهلال القدس الفلسطيني في المركزين الثاني والثالث برصيد بنقطة واحدة، وأخيرا الفتوة السوري بلا رصيد.
كما حقق النجمة اللبناني فوزًا مهمًا على منافسه باشوندهارا كينجز، بطل بنغلاديش، بنتيجة (1-0) في بوتان، ضمن منافسات دور مجموعات كأس التحدي الآسيوي.
وتصدر النجمة بهذا الفوز جدول ترتيب مجموعته بثلاث نقاط، بينما يقبع باشندورا في المركز الأخير بلا رصيد.
وقدم النجمة عرضا مميزا خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني واصل النجمة هجومه، حتى نجح حسن كوراني في تسجيل هدف الفوز، بالدقيقة 49 من ركلة حرة.
وكانت منافسات المجموعة قد افتتحت بتعادل مثير، بين فريقي بارو بطل بوتان وإيست بنجال الهندي، بنتيجة 2-2.
ويلتقي النجمة منافسه إيست بنجال، غدا الثلاثاء (29 أكتوبر)، لحساب الجولة الثانية.
من جانبه افتتح فريق الأهلي البحريني مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري التحدي الآسيوي بالتعادل سلبيًا مع هلال القدس الفلسطيني.
ويقع الأهلي في مجموعة تضم أندية: السيب العُماني (المستضيف)، الفتوة السوري، وهلال القدس الفلسطيني.
ويلتقي فريق السيب في وقت لاحق من اليوم بنظيره الفتوة السوري ضمن منافسات الجولة ذاتها.
ومن المقرر أن يلتقي فريق الأهلي بالجولة الثانية نظيره السيب غداً الثلاثاء، ثم يلعب ضد الفتوة يوم الجمعة.
ويتنافس 18 فريقا في البطولة عبر 3 مجموعات بمنطقة غرب آسيا، ومجموعتين في الشرق.
وتأتي هذه البطولة في التصنيف الثالث بين مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بداية من الموسم الجاري، بعد دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2.
كما فاز نادي شان يونايتد من ميانمار، على ضيفه يونغ إيلفانتس من لاوس، بهدفين دون رد، على ستاد ثوونا في يانجون، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري التحدي الآسيوي.
وسجل يي ينت أونج هدفي الفوز لصالح شان يونايتد في الدقيقتين 12 و17. وستقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة، بعد غد الأربعاء، حيث يلتقي تاينان سيتي التايواني مع يونغ إيلفانتس. وفي مباراة أخرى أقيمت أيضًا بالمجموعة الخامسة، تعادل نادي فالكونز المنغولي مع ضيفه ماورا يونايتد الإندونيسي، سلبيا.
وتبادل الفريقان، المحاولات الهجومية خلال المباراة، دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى المرمى.
وستقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة، حيث يلتقي برياه خان ريتش سفاي الكمبودي مع فالكونز.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق