العدد 5013 Friday 25, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
السفيرة الأمريكية : ملتزمون بأمن الكويت وسيادتها قانون المرور الجديد .. قاب قوسين أو أدنى الرئيس الفلسطيني: أجبروا إسرائيل على الانسحاب من غزة الفصام : الكويت تشهد حاليا حزمة إصلاحات كبيرة ضمن «رؤية 2035» سمو الأمير هنأ رئيس جمهورية زامبيا بالعيد الوطني لبلاده اليحيا: علاقاتنا بأمريكا تتميز بنسق تعاون تصاعدي ومستمر في مختلف المجالات قانون المرور الجديد: 150 دينارا عقوبة الاستهتار والرعونة وتجاوز الإشارة الحمراء الفصام: الكويت حريصة على تنويع اقتصادها لتحقيق التنمية المستدامة «أسواق المال» تقيد أول شركتين في سجل خدمات التقنيات المالية «التجارة» تسمح بالجمع بين مهنتي «الوساطة العقارية» و«المقيم العقاري» التعامد الثاني والأخير للقمر على الكعبة المشرفة .. اليوم بذور فلسطينية تصل إلى «سفينة نوح النباتية» في القطب الشمالي عاصفة استوائية تضرب الفلبين وتخلف 24 قتيلاً وآلاف المشردين القادسية يخطف نقطة من العربي القطري بطولة نادي المسيلة لفروسية قفز الحواجز تنطلق .. اليوم البرشا يهين البايرن..والسيتي يضرب بخماسية .. وليفربول يفلت من الفخ إسرائيل تقصف بالفوسفور.. ومواجهات عنيفة بعيتا الشعب غارات للجيش السوداني على مواقع لـ «الدعم السريع» في دارفور موسكو: التعاون العسكري مع بيونغ يانغ لا ينتهك القانون الدولي 21 نجماً عربياً يحيون حفلات كبرى في دبي خلال نوفمبر وديسمبر أصالة تلتقي بجمهورها على مسرح أرينا الكويت نوفمبر المقبل وسيمة الميل : الدراما العربية لا بد أن تقترب من وجع الإنسان العربي وقضاياه

رياضة

البرشا يهين البايرن..والسيتي يضرب بخماسية .. وليفربول يفلت من الفخ

قاد البرازيلي رافينيا نجم برشلونة، فريقه للانتصار (4-1) على ضيفه بايرن ميونخ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.
وسجل رافينيا ثلاثية "هاتريك"، في الدقائق 1، و44، و56، كما سجل ليفاندوفسكي بالدقيقة 36، بينما سجل هدف بايرن ميونخ هاري كين (18).
وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 3 نقاط في المركز 23.
وبدأت المباراة بهدف مبكر لأصحاب الأرض، سجله رافينيا بعد مرور 54 ثانية فقط، إذ مرر كاسادو كرة في العمق نحو اللاعب البرازيلي الذي انطلق لينفرد بالحارس نوير، وراوغه قبل أن يضع الكرة في الشباك.
وتألق إينياكي بينيا حارس برشلونة في التصدي لتسديدة من هاري كين في الدقيقة 8، قبل أن يسجل المهاجم الإنجليزي هدف التعادل للبايرن في الدقيقة 10، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
ونجح كين في إدراك التعادل للألمان بالدقيقة 18، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر سيرجي جنابري، وسدد في الزاوية العكسية للحارس إينياكي بينيا.
وصوب ليفاندوفسكي كرة على حدود منطقة الجزاء، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 24.
وكاد مانويل نوير أن يكلف بايرن هدفا ثانيا بخطأ ساذج أثناء تمرير الكرة، حيث ارتطمت بلامين يامال قبل أن تمر بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 25.
وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبرشلونة بالدقيقة 35، فمن خطأ قاتل للدفاع الألماني وصلت الكرة لفيرمين لوبيز ومرر نحو ليفاندوفسكي الذي وضع الكرة في الشباك.
ونجح رافينيا في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 44، إذ تلقى تمريرة من كاسادو وانطلق وصوب قذيفة أسفل يسار الحارس مانويل نوير.. لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة (3-1).
ومع بداية الشوط الثاني، أرسل لامين يامال كرة باتجاه رافينيا الذي استلم وانطلق من منتصف الملعب، وصوب كرة زاحفة سكنت أسفل يسار نوير، ليكون الهدف الشخصي الثالث له، والرابع للبارسا، بالدقيقة 56.
وأهدر كومان فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 65، حيث انطلق وسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر.
وتألق إينياكي بينيا في التصدي لتصويبة من كيميتش، وحول الكرة إلى الركنية في الدقيقة 72.
وحاول لاعبو برشلونة كوبارسي ودي يونج بتسديدات من داخل المنطقة لتهديد مرمى الفريق البافاري.
واستمرت سيطرة الفريق الكتالوني، حتى حصد النقاط الثلاث المهمة في مشواره بالبطولة.

ليفربول بالعلامة الكاملة

واصل ليفربول تألقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، وحقق الفوز الثالث على التوالي، بتخطي مضيفه لايبزيغ 1-0، ضمن منافسات الجولة الثالثة.
وأحرز داروين نونيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27.
وارتفع رصيد الريدز إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط وراء المتصدر أستون فيلا، فيما بقي لايبزيغ من دون نقاط في المركز 32.
وكاد لايبزيغ يباغت ضيفه في الدقيقة الثانية، عندما ممر هايدارا من الناحية اليمنى إلى تشافي سيمونز، الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء فوق المرمى.
وعاد لايبزيج ليهدد مرمى ليفربول في الدقيقة السابعة، عندما اقتحم سيمونز من الجهة اليمنى، قبل أن يرفع عرضية تابعها السلوفيني بنجامين سيسكو برأسه، بيد يدي الحارس كاوميهين كيليهير.
وتألق كيليهير مجددا، عندما أبعد تسديدة هايدارا المنخفضة إلى ركنية في الدقيقة 14، ثم خرج الحارس الإيرلندي من مرماه بطريقة غريبة، ليخطف سيسكو الكرة في الناحية اليسرى، ويسددها بطريقة ذكية مستغلا خروج الحارس، بيد أنها مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 19.
وحصل لاعب وسط ليفربول أليكسيس ماك أليستر على الكرة، ليمررها إلى محمد صلاح الذي هز الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 20.
وتلقى مهاجم لايبزيج لويس أوبيندا تمريرة من زميله نوسا، ليسدد في المرمى، بيد أن راية الحكم ألغت الحكم لوجود المهاجم البلجيكي في حالة تسلل في الدقيقة 26.
وبعدها بدقيقة واحدة، افتتح ليفربول التسجيل، عندما رفع كوستا تسيميكاس عرضية من الناحية اليسرى، قابلها صلاح برأسه وأكملها نونيز في الشباك.
وأوشك ليفربول على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 32، عندما ارتقى نونيز برأسه لعرضية زميله كودي جاكبو، بيد أن الحارس المجري جولاتشي أنقذ الموقف ببراعة.
ومرة أخرى، قدم تسيميكاس عرضية مميزة من الناحية اليسرى، قابلها هذه المرمى قائد ليفربول فيرجيل فان دايك برأسية برع جولاتشي في التصدي لها بالدقيقة 37.
وبعد مجهود فردي، مرر سيمونز إلى هايدارا الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى، كان لها كيليهير بالمرصاد في الدقيقة 43، وبعدها بدقيقة واحدة تبادل لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي الكرة مع جاكبو، لكن تسديدة الأخير لم تجد طريق المرمى.
ومع بداية الشوط الثاني، التقط نونيز كرة ضائعة ومرر إلى جاكبو، لكن الدولي الهولندي اصطدم مجددا بتألق جولاتشي في الدقيقة 49.
وتلاعب أوبيندا بدفاع ليفربول، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى المنحفز سيمونز، بيد أن لاعب وسط ليفربول رايان جرافينبرش قطع الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 51.
وشق جاكبو طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى صلاح، الذي سدد فوق العارضة بقليل في الدقيقة 59.
ودخل لويس دياز إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن صلاح، وتعاون تسيميكاس مع جاكبو، لتصل الكرة إلى نونيز الذي سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 66.
وأهدر ليفربول فرصة تعزيز تقدمه في الدقيقة 70، عندما تبادل ماك أليستر الكرة مع سوبوسلاي، قبل أن بوجه تسديدة قوية ارتدت من العارضة.
ورد لايبزيغ في الدقيقة 72، عندما مرر سيمونز إلى غير المراقب سيسكو، الذي سدد كرة منخفضة، تألق كيليهير في إبعادها.
ومرة أخرى، ألغت راية الحكم هدفا لصالح أوبيندا في الدقيقة 83 لوجود تسلل، وعاد جاكبو ليشكل خطورة باختراقاته من الناحية اليسرى، بيد أن جولاتشي أبعد التسديدة بأطراف أصابعه في الدقيقة 89.
سقوط الأتليتي

خيب أتلتيكو مدريد آمال جماهيره بخسارة كبيرة على ملعبه أمام ضيفه ليل 1-3، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.
ولم يحافظ أتلتيكو على تقدمه بهدف مبكر سجله المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، بعد مرور 8 دقائق من اللقاء، الذي أقيم على ملعب ميتروبوليتانو معقل الفريق المدريدي.
وهز الفريق الفرنسي شباك منافسه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني، حيث أدرك الضيوف التعادل بهدف إيدون زيجروففا في الدقيقة 61.
وتقدم ليل بهدف مهاجمه الكندي جوناثان دافيد في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 89.
ورفع ليل الفرنسي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس عشر محققا فوزه الثاني على التوالي بعدما فجر مفاجأة مدوية في الجولة الماضية بالفوز على ريال مدريد حامل اللقب.
ومن المقرر أن يلعب ليل في الجولة المقبلة على ملعبه أمام يوفنتوس الإيطالي.
أما أتلتيكو مدريد تراجع للمركز 27 برصيد 3 نقاط، ليفشل في تعويض خسارته الثقيلة أمام بنفيكا 0-4 في الجولة الماضية.
وينتظر الفريق المدريدي بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني اختبارا صعبا في الجولة المقبلة عندما يحل ضيفا على باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء.
خطف إنتر ميلان انتصارا ثمينا أمام مضيفه يونج بويز، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، على ملعب سويس وانكدورف، بالجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

تورام المنقذ

سجل البديل ماركوس تورام هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 90+3، فيما أهدر ماركو أرناوتوفيتش ركلة جزاء لصالح الإنتر في الدقيقة 48.
ورفع النيراتزوري رصيده إلى 7 نقاط ليقفز للمركز السابع، بينما يظل يونغ بويز دون أي نقطة بالمركز قبل الأخير.
البداية جاءت باهتة من الطرفين، حيث لم تسنح أي فرص لكلا الفريقين، في الدقائق الأولى من المباراة وسط انحصار اللعب في وسط الملعب.
وجاءت المحاولة الأولى بالدقيقة 18 لأصحاب الأرض، بعدما قطع حجام إلى الداخل ليسدد لكن كرته ضربت في الدفاع، قبل أن يبعدها الحارس سومير إلى ركلة ركنية.
هدد يونغ بويز مرمى إنتر بمحاولة جديدة بالدقيقة 22، بعد عرضية ارتقى لها فيرجينيوس وحولها برأسية في المرمى، أبعدها المدافع بافارد من على الخط.
وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم، ومن عرضية حجام من الناحية اليسرى، وصلت للقائم البعيد لتجد لاكومي الذي سدد رأسية بالمرمى، تألق فيها سومير وتصدى لها.
التهديد الأول لإنتر جاء بعد مرور 31 دقيقة، بعد لمسة ممتازة من طارمي بالكعب، ليضع بيسيك في مواجهة المرمى منفردا بالحارس، لكن مدافع النيراتزوري سدد الكرة في جسد الحارس.
وحصل إنتر على ركلة حرة نفذها باريلا بتمريرة عرضية داخل المنطقة، قابلها الظهير دومفريس برأسية علت العارضة.
لم تمر سوى دقيقة واحدة فقط على بداية الشوط الثاني، حتى حصل إنتر على ركلة جزاء بعد عرقلة دومفريس داخل المنطقة من قبل حجام.
تقدم أرناوتوفيتش لتسديد الركلة لكن الحارس بالموس تصدى لها، قبل أن ترتد إلى دومفريس الذي تابعها إلا أن الحارس واصل تألقه وتصدى للكرة مجددا.
وأجرى سيموني إنزاغي مدرب إنتر، أول تبديلاته بصورة اضطرارية حيث أخرج كارلوس أوجوستو الذي عانى من إصابة عضلية، ودفع بفيديريكو ديماركو بدلا منه بالدقيقة 54.
مونتيرو اقترب من وضع يونغ بويز في المقدمة بالدقيقة 60، لولا القائم الأيمن للإنتر الذي تصدى لتسديدة أرضية زاحفة، ليرد إنتر سريعا عبر البديل ديماركو، بتسديدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لبالموس.
وفي الدقيقة 71، حصل لاكومي على كرة بالجانب الأيسر ليدخل إلى الوسط ويطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى عارضة الحارس سومير.
وكاد البديل زيلينسكي أن يكسر جفاف المباراة في الدقيقة 75، بعدما استلم تمريرة عرضية من ديماركو، ليسدد الكرة من لمسة واحدة من حدود المنطقة لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر.
وأرسل قائد النيراتزوري لاوتارومارتينيز، تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق بالموس وتصدى لها لينقذ مرماه من فرصة هدف.
زيلينسكي عاد ليهدر أخطر فرص اللقاء بعد تسديدة ديماركو التي ضربت بالدفاع وسقطت أمام البولندي، ليسدد كرة أعلى العارضة بالدقيقة 90.
وصعق الفرنسي ماركوس تورام، أصحاب الأرض بهدف قاتل بالدقيقة 90+3 قبل دقيقة فقط من نهاية المباراة، بعد عرضية ديماركو داخل الست ياردات، قابلها بلمسة داخل الشباك.

خماسية السيتي

حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على ضيفه سبارتا براغ (5-0) بملعب الاتحاد، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.
أهداف الفريق الإنكليزي جاءت عن طريق فيل فودين (الدقيقة 3)، إيرلينغ هالاند (ق 58 و68)، جون ستونز (ق 64) وماتيوس نونيز (ق 88).
بهذا الانتصار، قفز مان سيتي للمركز الثالث في ترتيب دوري الأبطال بوصوله للنقطة 7، فيما تجمد رصيد براغ عند 4 نقاط في المركز 18.
لم يمهل السيتي ضيفه فرصة دخول أجواء المباراة، لينجح من أول محاولة في التقدم بهدف من تسديدة زاحفة أطلقها فودين من على حافة منطقة الجزاء.
وحال الحارس بيتر فيندال دون مضاعفة السيتي للنتيجة بعدما تصدى ببراعة لضربة رأسية قوية قابل بها هالاند عرضية من الجهة اليسرى نحو أقصى الزاوية.
وشن براج هجمة مضادة خاطفة عن طريق بريسيادو، الذي انطلق بالكرة لمسافة طويلة حتى تجاوز منتصف ملعب أصحاب الأرض قبل أن يحاول استغلال تقدم أورتيغا عن مرماه بتسديدة ساقطة من مسافة بعيدة، لم تكن بالدقة الكافية.
وعاد هالاند للارتقاء لمقابلة عرضية جديدة من الجانب الأيمن، موجها ضربة رأسية مع مزاحمة أحد المدافعين له، ليمسك حارس براج بالكرة على مرتين.
وكاد هالاند أن يسجل ثاني أهداف أصحاب الأرض بضربة رأسية، لكن تدخل أحد المدافعين حال دون عبور الكرة خط المرمى، لتتحول إلى هجمة مرتدة سريعة، أنهاها بيرمانسيفيتش بتسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أورتيجا ببراعة.
وعاد فودين لتهديد مرمى براج بتسديدة قوية في منتصف المرمى، كان الحارس فيندال لها بالمرصاد.
وأراد فودين ممارسة هوايته المفضلة بتسديداته المقوسة من خارج منطقة الجزاء، لكن محاولته باءت بالفشل بعدما مرت الكرة بجوار القائم الأيسر، قبل نهاية الشوط الأول بتقدم مان سيتي (1-0).
ومع بداية الشوط الثاني، كرر السيتي سيناريو الانطاقة بهدف ثانٍ مبكر عن طريق آكي، لكن الحكم ألغاه بعد تبين وجود لمسة يد في بداية الهجمة عقب مراجعة "الفار".
واستمرت محاولات هالاند المتكررة من الضربات الرأسية، لكن فيندال كان له بالمرصاد مرة أخرى.
وكسر هالاند صمود حارس براجا بعدما لجل لحل آخر عبر مقابلة عرضية من الجهة اليمنى من الوضع طائرا، موجها الكرة بيسراه بطريقة أكروباتية إلى الشباك.
وفتح هذا الهدف طريق الفريق السماوي لافتراس ضيفه بعدما نجح ستونز بعد فترة وجيزة، في تسجيل الهدف الثالث بضربة رأسية متقنة.
هذا قبل عودة هالاند لصيد شباك براجا بتسديدة بيمناه من على حافة منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى، مسجلا الثاني له والرابع لفريقه.
وبعد الرباعية، قرر المدرب الإسباني بيب جوارديولا إراحة بعض نجومه عبر إجراء مجموعة متتالية من التبديلات، يمنح بها الفرصة لآخرين للتعبير عن أنفسهم.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق معدودة، ارتكب بريسيادو مخالفة ضد نونيز، احتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء للسيتي، انبرى الأخير لتنفيذها، مسجلا منها خامس أهداف فريقه.
كما اقتنص دينامو زغرب الكرواتي انتصاره الأول في مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.
جاء ذلك على حساب مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي (2-0)، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري للمسابقة القارية.
افتتح ساندرو كولينوفيتش التسجيل لدينامو زغرب في الدقيقة 49، قبل أن تتضاعف معاناة ريد بول سالزبورغ، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 عقب حصول حارس مرماه ألكسندر شلاجر على بطاقة حمراء.
واستغل دينامو زغرب النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف برونو بيتكوفيتش الهدف الثاني للفريق الكرواتي في الدقيقة 84.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد دينامو زغرب إلى 4 نقاط في المركز ال22، في حين بقي سالزبورغ بلا نقاط عقب خسارته في لقاءاته الثلاثة الأولى في المركز ال34 (الثالث من القاع).
وفجر فينورد الهولندي مفاجأة مدوية بالفوز على مضيفه بنفيكا بنتيجة (3-1) ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.
تقدم فينورد بهدفين سجلهما أياسي أويدا وأنتوني ميلامبو في الدقيقتين 12 و33، بينما قلص التركي محمد كريم أكتوركوجلو الفارق لبنفيكا في الدقيقة 66.
وسجل ميلامبو الهدف الثاني له والثالث للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.
ورفع فينورد رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس عشر، قبل أن يستضيف ريد بول سالزبورغ النمساوي في الجولة الرابعة، أوائل نوفمبر المقبل.
أما بنفيكا تكبد خسارته الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر، قبل أن يحل ضيفا على بايرن ميونخ في الجولة الرابعة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق