العدد 4999 Wednesday 09, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإمارات : علاقاتنا مع الكويت مرشحة لمزيد من الازدهار المطيري : معايير عالمية لاستضافة «خليجي 26» «حزب الله» : نفذنا 3194 عملية عسكرية ضد إسرائيل المشعان : نتبادل الخبرات ونتابع تجارب الدول الأخرى في «السكك الحديدية» و «البنية التحتية» الأمير تسلم أوراق اعتماد سفراء الجزائر وجنوب السودان وهندوراس وبنغلاديش وقيرغيزيا تعاون كويتي – إماراتي لخدمة المصالح المشتركة وزير الاسكان : إنجاز المشروعات القائمة وفق أعلى جودة وضمن الجدول الزمني المحدد العالمان هوبفيلد وهينتون يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2024 "ناسا" تشارك أوضح صورة للمريخ "صخور زرقاء" الغابات المدمرة في 2023 تعادل حجم هذه الدولة! الأزرق يرفع حالة التأهب قبل مواجهة عمان العجمي: سما جراغ ستشارك في بطولة الجائزة الكبرى للفيغر استقبال حافل لأبطال الأولمبياد الخاص لبنان: لا نملك ضمانات دولية بعدم استهداف إسرائيل لمطار بيروت 8 مجازر بغزة والمقاومة توقع قتيلين إسرائيليين وعدة إصابات السيسي : لا أجندة خفية للجيش المصري تجاه أي طرف مؤشرات البورصة تستعيد بريقها الأخضر.. و«العام» يرتفع 51.32 نقطة نصيب: الحفاظ على أسطوانات الغاز مسؤولية مشتركة "أسواق المال" ترخص لـ"المركز الكويتي" تسويق أسهم مطرف المطرف يلتقي محبيه في قاعة الراية 31 الجاري هدى حسين عن تكريمها بـ «الشارقة السينمائي»: سعيدة بمنحي جائزة «الإنجاز مدى الحياة» تركي آل الشيخ : عمل وثائقي جديد يروي سيرة الفنان محمد عبده

رياضة

استقبال حافل لأبطال الأولمبياد الخاص

عاد إلى البلاد وفد الأولمبياد الخاص الكويتي الذي شارك تحت مظلة نادي الطموح الرياضي في البطولة الإقليمية الأولى للشراع الحديث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي استضافتها دبي أخيرا وتوج فيها بالميدالية الذهبية بمسابقة (ديفيجن تو المستوى الثاني).

وهدفت المسابقة إلى تكريس مفهوم الدمج والتمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة إذ مثل الوفد اللاعبان سليمان الناصر ونواف عوض و(من غير ذوي الإعاقة) اللاعبان عبدالرحمن الكندري ومناف الوهيب.

وقد تمكن اللاعبان عوض والوهيب من إحراز المركز الأول في المسابقة التي شهدت مشاركة رياضيين من ست دول هي الإمارات والبحرين والسعودية وسوريا والمغرب إلى جانب الكويت.وأعربت رئيسة مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الكويتي أمينة الصندوق في نادي الطموح هناء الزواوي عن شكرها للنادي البحري الكويتي على تقديمه الدعم للمشاركين من (الطموح) ومدهم برياضيين شركاء من غير الإعاقات الذهنية.

وقالت الزواوي أثناء استقبالها الوفد إن جميع الرياضيين الكويتيين المشاركين في المسابقة كانوا على قدر كبير من اللياقة والاستعداد لخوض المنافسات.

ونوهت بالنتيجة المتميزة التي حققها اللاعبان الناصر والكندري وحصولهما على المركز الرابع.

من جهتها أكدت رئيسة الوفد أمينة السر العام لنادي الطموح صديقة الأنصاري في تصريح مماثل أن الجهات الرسمية في الدولة لم تأل جهدا في دعم الأبطال المشاركين بالمسابقة التي تعد الأولى لهم خصوصا تسهيل إجراءات المشاركة وإقامة المعسكرات التدريبية للتأهيل.

بدوره قال البطل نواف عوض من نادي الطموح إنه على رغم المنافسة الشديدة حصدنا الميدالية الذهبية بفضل التحضيرات المسبقة وتوجيهات الطاقم الإداري والفني بقيادة المدرب حباب الحامي معربا عن اعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز الرياضي باسم البلاد.

من جانبه أكد الرياضي من نادي البحري الكويتي الشريك في الذهبية مناف الوهيب أن المسابقة بمنزلة البداية لتحقيق المزيد من النجاحات التي تضاف إلى سجل الرياضة الكويتية خاصة أنها تعنى بذوي الإعاقة الذهنية.

وأفاد بأن المسابقة اعتمدت على الدمج الرياضي والتجانس فى المنافسات والتدريبات بين الرياضيين من ذوي الإعاقات الذهنية وأقرانهم الأصحاء.

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق