العدد 4996 Sunday 06, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمـــــــــــــين عـــــــلــــــى الــــــعـــــهــــــد المنطقة فوق بركان .. ينتظر شرارة الانفجار «الداخلية»: لا أحد يستطيع منع الكويتيين من دخول الكويت «حزب الله» : التواصل مع صفي الدين مقطوع منذ الجمعة الأمير هنأ خادم الحرمين بالذكرى العاشرة لتوليه الحكم: نعتز بما تشهده السعودية من إنجازات حضارية بارزة «الداخلية»: لا أحد يستطيع منع الكويتيين من دخول الكويت أو إجبارهم على مغادرتها «الشؤون»: ضوابط جديدة للتدقيق ومراجعة أعمال حسابات الجمعيات والاتحادات التعاونية الجلال: نثمن بكل فخر جهود المعلمين في ترسيخ قيم العلم والمعرفة «الشال»: 1.367 مليار دينار..الإيرادات النفطية المحلية المحققه خلال سبتمبر "ADQ" تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" خياط: ثقة المستثمرين في «فينكس فنتشور» تؤكد قدرتنا على دعم قادة الصناعة نادي باسل السالم الصباح يستضيف فعالية «جلو بارتي» للشاحنات العملاقة بوغبا متاح في الميركاتو الشتوي..والسعودية الأقرب للتعاقد مواجهة خاصة بين مرموش وكين في البوندسليغا الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان ميتا تتحدى «أوبن إيه آي» بأداة ذكية تنتج مقاطع واقعية المياه تغمر مدينة سياحية رئيسية في تايلاند الجيش الإسرائيلي : نستعد لهجوم كبير ضد إيران الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم روسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية ماجد المهندس يوجه رسالة لعبدالله الرويشد: أغلى من الروح مهرجان «ظفار المسرحي» في عمان يكرم نجوماً عرباً فنون الغناء السوداني تستقطب المئات في مؤسسة العويس الثقافية

رياضة

مواجهة خاصة بين مرموش وكين في البوندسليغا

تتجه الأنظار اليوم صوب ملعب دوتش بانك بارك، والذي سيكون مسرحًا لقمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الألماني، عندما يواجه بايرن ميونخ متصدر الترتيب مضيفه آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني.
وتعادل بايرن ميونخ في الجولة الماضية على أرضه أمام باير ليفركوزن (1-1) على الرغم من امتلاك العملاق البافاري للفرص الأفضل في اللقاء.
وبعد السقوط الأوروبي الأخير أمام أستون فيلا بهدف دون رد، يحتاج البايرن للرد ولا توجد فرصة أفضل من مواجهة اليوم، في ظل السجل التاريخي المميز الذي يتمتع به العملاق البافاري.
فمنذ الخسارة أمام فولفسبورج بنتيجة (1-4) في يناير 2015، لم يخسر البايرن أي مباراة كمتصدر للدوري أمام صاحب المركز الثاني، وخاض البافاري في تلك الحالة 17 لقاء منذ ذلك الحين حقق خلالهم الانتصار في 11 وتعادل 6.
ومر وقت طويل منذ أن تواجه الفريقان وهما في المركزين الأول والثاني، وتحديدًا منذ أبريل 1994، وحينها فاز البايرن بنتيجة (2-1) على ملعبه كمتصدر في ذلك التوقيت.
 
الزائر المزعج
 
يملك البايرن سجلًا مرعبًا في المباريات التي خاضها خارج أرضه هذا الموسم في الدوري، بحصد 9 نقاط وامتلاك فارق أهداف يصل إلى 11 هدفا، وهي أفضل حصيلة طوال تاريخ البوندسليجا في تلك المرحلة من الموسم.
وكان فرانكفورت بالذات هو صاحب الرقم القياسي السابق بحصد 9 نقاط وامتلاك فارق أهداف يصل إلى 10 أهداف في بداية موسم (1993- 1994).
كما أن الأهداف الـ14 التي سجلها البايرن خارج ملعبه هذا الموسم هي الأفضل في البوندسليغا في تلك المرحلة، ولم يسبق وأن حقق فريق هذا الرقم سوى البايرن نفسه تحت قيادة جوليان ناجلسمان موسم (2022- 2023).
 
مطاردة هيتسفيلد
 
إذا نجح فنسنت كومباني، مدرب البايرن، لقيادة فريقه إلى انتصار آخر اليوم، فسيصبح ثاني مدرب للبايرن بعد أوتمار هيتسفيلد يحقق الفوز في أول 4 مباريات يخوضها خارج ملعبه في النادي بالبوندسليغا وكان ذلك في عام 1998.
ولم يحقق هذا الإنجاز في البوندسليغا بشكل عام سوى إفيكا هورفات رفقة آينتراخت في عام 1964.
 
صراع الهدافين
 
يدخل هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، في صراع خاص مع عمر مرموش مهاجم فرانكفورت على اعتلاء صدارة هدافي الدوري الألماني.
وأصبح مرموش أول لاعب من فرانكفورت ينجح في تسجيل 6 أهداف في أول 5 جولات من الدوري، ويتصدر ترتيب الهدافين حاليًا ومن خلفه يأتي كين برصيد 5 أهداف.
وعند النظر إلى المساهمة التهديفية بإضافة صناعة الأهداف، ساهم الثنائي في تسجيل 9 أهداف هذا الموسم.
 
سجل المواجهات
 
في آخر 11 مباراة بينهما في البوندسليغا فاز البايرن بفارق 4 أهداف أو أكثر 4 مرات، وحقق فرانكفورت الأمر ذاته مرتين.
كما أن سجل المواجهات المباشرة الأخيرة بينهما متقارب للغاية بفوز كل فريق 3 مرات والتعادل مرة واحدة في آخر 7 مباريات.
وبشكل عام يتفوق البايرن في المواجهات المباشرة، حيث حقق البافاري 58 انتصارًا مقابل 25 فوزًا لفرانكفورت وتعادلا 23 مرة.
 
سقوط مونشنغلادباخ
 
فاز أوغسبورغ على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1)، ضمن الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.
أنهى أوغسبورغ، الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه كيفن شلوتربيك في الدقيقة (39)، وفي الشوط الثاني أضاف ألكسيس كلود موريس الهدف الثاني لأوغسبورغ (ق 65)، قبل أن يسجل تيم كلينسيت هدف تقليص الفارق لمونشنغلادباخ (ق 72).
ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 7 نقاط في المركز ال11، محققا انتصاره الثاني في الدوري هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في 3.
في المقابل، توقف رصيد مونشنغلادباخ عند 6 نقاط في المركز العاشر، متلقيا هزيمته الرابعة في الدوري مقابل الفوز في مباراتين فقط.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق