العدد 4989 Friday 27, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ممثل الأمير يحذر العالم : المخاطر تحدق بنا جميعاً المشعان : القيادة السياسية راغبة بتسريع إنجاز ميناء مبارك إسرائيل تغتال «قائد مسيّرات حزب الله» وترفض الهدنة ترقبوا الضيف الجديد .. العالم سيرى قمرين في سماء واحدة ممثل الأمير : نستذكر المواقف التاريخية للولايات المتحدة تجاه الكويت وشعبها اليحيا شارك في اجتماع «التعاون» مع «البينلوكس» ووزير الخارجية الأمريكي تعاون كويتي - صيني لتسريع إنجاز مشروع ميناء مبارك الكبير هجوم إلكتروني في بريطانيا .. بدأ بجملة «نحن نحبك يا أوروبا» «ميتا» تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز آلة زمن للمستقبل تبرئة ياباني من حكم الإعدام بعد انتظار 45 عاماً أزرق الشباب يضرب لبنان بثلاثية القارة الأفريقية تترقب اليوم زعيمها المصري تعادل باهت للمانيو .. وبداية محبطة لبورتو اجتياح الجنوب.. إسرائيل تستعد .. وأمريكا ترفض .. ولبنان يحذر: لن يكون نزهة الخرطوم تصحى على أصوات معارك ضارية في تصعيد غير مسبوق زيلينسكي : روسيا تعتزم شن هجمات على محطات نووية أوكرانية البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأحمر «المالية» تعقد ورشة عمل تطوير أدلة الشراء الجماعي للجهات الحكومية الهارون: تقرير "المركزي" يغطي أهم تطورات النظام المالي والمصرفي في الكويت أحمد الشطي : أدعو وزارات الثقافة في دول الخليج لإيجاد مقرات دائمة للفرق الأهلية «أغاني المسباح» في مركز الشيخ جابر الثقافي السبت المقبل ماجد المهندس يسطع في سماء الشرقية بـ 22 أغنية

رياضة

القارة الأفريقية تترقب اليوم زعيمها المصري

يستضيف ملعب "المملكة أرينا" اليوم، مواجهة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، ولكن هذه المرة في أحضان العاصمة السعودية الرياض ببطولة كأس السوبر الأفريقي 2024.
ويدخل الأهلي المباراة بوصفه حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة منافسه التقليدي الزمالك الذي حقق لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
وتعيد هذه المواجهة للأذهان اللقاء الوحيد الذي جمع بين الفريقين ببطولة كأس السوبر الأفريقي في شهر يناير 1994 بجنوب أفريقيا، وفاز وقتها الزمالك بهدف أيمن منصور.
وتبدو المواجهة أشبه بصراع زعامة القارة بين الأهلي الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال في آخر موسمين والزمالك الباحث عن استعادة لقب السوبر القاري بعدما حقق لقب الكونفيدرالية.
مواجهة خاصة
تبدو هذه المواجهة بمثابة صراع خاص بين قطبي الكرة المصرية خاصة أن لقاء ديربي القاهرة تاريخه ممتد منذ ما يزيد عن 107 أعوام كاملة.
ويدير اللقاء الحكم الليبي معتز الشلماني الذي سبق له إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد المغربي بإستاد القاهرة.
ويحمل الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات آخرها في ديسمبر/كانون الأول 2021 بينما حقق الزمالك اللقب 4 مرات آخرها عام 2020.
البداية المثالية
يدخل الأهلي المواجهة بصفوف شبه مكتملة بعدما أبرم 4 صفقات لتدعيم صفوفه بضم عمر الساعي لاعب الإسماعيلي ويوسف أيمن مدافع الدحيل القطري بجانب ثنائي منتخب المغرب أشرف داري ويحيى عطية الله.
وانضم الرباعي إلى قائمة الأهلي في لقاء كأس السوبر الأفريقي من جانب المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي لم يستبعد من المباراة سوى كريم وليد "نيدفيد" وخالد عبد الفتاح والحارس الصاعد مصطفى مخلوف وكريم الدبيس لأسباب فنية بجانب علي معلول وكريم فؤاد حيث لم يتم قيدهما للإصابة.
ويبحث الأهلي عن بداية مثالية لموسمه الجديد بعد التأهل لدور المجموعات كما أنه سيخوض بطولة كأس السوبر المصري للأبطال في شهر أكتوبر المقبل بجانب لقاء العين الإماراتي ببطولة كأس إنتر كونتينيتال.
ويعول الأهلي على تألق لاعبه إمام عاشور أحد نجوم الموسم الماضي، والذي يستطيع صناعة الفارق بلمساته المميزة في وسط الملعب، بجانب الهداف الفلسطيني وسام أبو علي هداف الدوري المصري وأيضًا سرعات الجناح حسين الشحات.
ثقة الجماهير
يطمع الزمالك في اقتناص لقب كأس السوبر لتحقيق بطولة جديدة غائبة عن خزائنه منذ فترة وكسب ثقة جماهيره بالفوز بلقب قاري مهم من أنياب منافسه التقليدي.
الزمالك تعاقد مع المغربي محمود بنتايك ومحمد حمدي لتدعيم الجبهة اليسرى والبولندي كونراد ميشالاك والفلسطيني عمر فرج لتدعيم الجانب الهجومي واستعان بالرباعي في قائمة السوبر بينما يغيب الوافد الجديد السنغالي سيدي ندياي.
ويراهن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك على قدرات بعض لاعبيه أصحاب الخبرات وعلى رأسهم عبد الله السعيد وأحمد سيد "زيزو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" والثنائي التونسي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق