العدد 4989 Friday 27, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ممثل الأمير يحذر العالم : المخاطر تحدق بنا جميعاً المشعان : القيادة السياسية راغبة بتسريع إنجاز ميناء مبارك إسرائيل تغتال «قائد مسيّرات حزب الله» وترفض الهدنة ترقبوا الضيف الجديد .. العالم سيرى قمرين في سماء واحدة ممثل الأمير : نستذكر المواقف التاريخية للولايات المتحدة تجاه الكويت وشعبها اليحيا شارك في اجتماع «التعاون» مع «البينلوكس» ووزير الخارجية الأمريكي تعاون كويتي - صيني لتسريع إنجاز مشروع ميناء مبارك الكبير هجوم إلكتروني في بريطانيا .. بدأ بجملة «نحن نحبك يا أوروبا» «ميتا» تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز آلة زمن للمستقبل تبرئة ياباني من حكم الإعدام بعد انتظار 45 عاماً أزرق الشباب يضرب لبنان بثلاثية القارة الأفريقية تترقب اليوم زعيمها المصري تعادل باهت للمانيو .. وبداية محبطة لبورتو اجتياح الجنوب.. إسرائيل تستعد .. وأمريكا ترفض .. ولبنان يحذر: لن يكون نزهة الخرطوم تصحى على أصوات معارك ضارية في تصعيد غير مسبوق زيلينسكي : روسيا تعتزم شن هجمات على محطات نووية أوكرانية البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأحمر «المالية» تعقد ورشة عمل تطوير أدلة الشراء الجماعي للجهات الحكومية الهارون: تقرير "المركزي" يغطي أهم تطورات النظام المالي والمصرفي في الكويت أحمد الشطي : أدعو وزارات الثقافة في دول الخليج لإيجاد مقرات دائمة للفرق الأهلية «أغاني المسباح» في مركز الشيخ جابر الثقافي السبت المقبل ماجد المهندس يسطع في سماء الشرقية بـ 22 أغنية

رياضة

تعادل باهت للمانيو .. وبداية محبطة لبورتو

سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع ضيفه تفينتي أنشخيده الهولندي (1-1) بملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الأوروبي.
وتقدم المان يونايتد بهدف عن طريق كريستيان إريكسن في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل تفينتي بهدف سام لاميرس (68)، ليحصد كل فريق نقطة واحدة في بداية مشوارهما.
أولى المحاولات الخطيرة جاءت عن طريق تفينتي بعد عرضية أرضية، قابلها لاميرس بلمسة مباشرة، لتمر الكرة بجوار القائم، وتضيع على الضيوف فرصة هدف مباغت بأول 8 دقائق.
وارتكب الظهير الأيسر أنس صلاح الدين خطأ فادحا بعدما تباطأ في تمرير الكرة، لينقض عليها ديالو الذي انطلق بها نحو منطقة جزاء الضيوف، قبل أن يرسل عرضية، أبعدها الدفاع، لتستمر الخطورة بمحاولات متتالية من إريكسن وزيركزي، لكن دفاع الفريق الهولندي منع الكرة من الوصول لمرمى لارس أونيرستال.
وكاد يونايتد يتلقى هدية من الدفاع الهولندي بعدما حاول مارتينيز تمرير الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء، لكن هيلجرز حولها بالخطأ صوب مرماه، حتى كادت تتحول إلى الشباك لولا يقظة الحارس أونيرستال.
ومن أول فرصة حقيقية، نجح إريكسن في صيد شباك الضيوف بعدما وجد كرة أمامه داخل منطقة الجزاء، موجها تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى، ليتقدم يونايتد بأول هدف.
وتقدم مزراوي لمنطقة جزاء تفينتي، موجها تسديدة أرضية، لكن أونيرستال لم يجد صعوبة في الإمساك بالكرة.
ساد الهدوء في بداية الشوط الثاني لبضع دقائق حتى وجه ماجواير تسديدة على الطائر من داخل منطقة جزاء تفينتي، لكن الكرة استقرت بين أحضان الحارس.
ونفذ ستيجن ركلة حرة لصالح تفينتي بتسديدة قوية، نجح أندريه أونانا في التصدي لها قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن مناطق الخطورة.
وارتكب إريكسن هفوة قاتلة بالقرب من منطقة جزاء فريقه، بعدما تباطأ في تمرير الكرة، لينقض عليها لاميرس، الذي انطلق بها قبل أن يضعها على يسار أونانا، الذي وجدها في الشباك.
وبعد تبادله الكرة مع دالوت، اخترق زيركزي منطقة جزاء تفينتي قبل أن يطلق تسديدة قوية بيسراه، حولها الحارس أونيرستال إلى ركنية.
وقبل نحو 12 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي، قرر المدرب إيريك تين هاج، تنشيط اليونايتد بإقحام الثلاثي ماونت، هويلوند وماينو، أملا في تحسين الأوضاع داخل أرض الملعب.
ووصلت كرة إلى برونو فيرنانديز على حدود منطقة جزاء الفريق الضيف، ليقابلها بتصويبة صاروخية، حادت عن المرمى، قبل أن يطلق جارناتشو تسديدة مماثلة من الجهة اليسرى، لكن مصيرها لم يختلف عن سابقتها.
وأنقذ حارس تفينتي مرماه من هدف محقق بتصد مذهل بعدما وجه ماجواير ضربة رأسية، حاول أحد المدافعين إبعادها، لتتحول بالخطأ تجاه مرماه، لكن أونيرستال حال دون تجاوزها الخط بقدمه، ليحرم يونايتد من هدف قاتل.
وفي اللحظات الأخيرة، نفذ فيرنانديز ركلة حرة بتسديدة ضعيفة، استقرت بين يدي حارس تفينتي، قبل إطلاق صافرة النهاية.
من جهته استهل فريقا ألكمار الهولندي وبودو جليمت النرويجي مسيرتهما بالدوري الأوروبي على أفضل وجه بعدما تغلبا 3-2 على ضيفيهما إيلفسبورغ السويدي وبورتو البرتغالي على الترتيب.
وعلى ملعب «أفاس» بهولندا، تقدم إيلفسبورج بهدف مباغت عن طريق الكيني ثيموتي نور أوما في الدقيقة 20، لكن سرعان ما تعادل روبين فان بوميل لمصلحة ألكمار (44)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف فان بوميل الهدف الثاني لألكمار (50) من ركلة جزاء، بينما أحرز سيمون هيدلاند هدف التعادل للفريق السويدي (53).
ومنح تروي باروت النقاط الثلاث لألكمار بعدما أحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض (74) من ركلة جزاء، قبل أن ينهي إيلفسبورج المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيباستيان هولمن (86).
وعلى ملعب «أسيميرا»، بمدينة بودو النرويجية، حقق بودو جليمت مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على بورتو، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1987 و2004.
وبادر بورتو بالتسجيل مبكرا بواسطة صامويل أوموروديون في الدقيقة الثامنة، غير أن كاسبر هوج أدرك التعادل لبودو جليمت (15).
وأضاف ينس بيتر هاوجي الهدف الثاني لبودو جليمت (40)، فيما لعب الفريق النرويجي بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيزاك ماتا (51) لحصوله على الإنذار الثاني.
ورغم النقص العددي، أضاف هاوجي الهدف الثالث لجليمت (62)، لكن المباراة اشتعلت من جديد بعدما أحرز دنيز جول الهدف الثاني لبورتو (90)، ليحاول الفريق البرتغالي خطف هدف التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ولكن دون جدوى.
كما جاءت بداية مشوار فريقي لاتسيو الإيطالي وغالطة سراي التركي، بمرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، على أفضل وجه.
وتغلب لاتسيو 3 /0، على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، بينما فاز غالطة سراي 3 / 1 على ضيفه باوك سالونيك اليوناني، في الجولة الافتتاحية للمسابقة القارية.
وأسفرت باقي مباريات الجولة عن فوز سلافيا براج التشيكي على مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري 2 / 0، وأندرلخت البلجيكي على ضيفه فرينكفاروش المجري 2 / 1، بينما تعادل ميتييلاند الدنماركي مع ضيفه هوفنهايم الألماني 1 / 1، ونيس الفرنسي مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني بالنتيجة ذاتها.
وعلى ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج الألمانية، افتتح السنغالي بولايي ديا التسجيل للاتسيو مبكرا في الدقيقة الخامسة، بينما أضاف زميله فيسايو ديلي باشيرو الهدف الثاني في الدقيقة 34.
وعاد ديا لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للاتسيو وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 35، قبل أن تتضاعف معاناة دينامو كييف، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مكسيم براهارو في الدقيقة 72.
وتساوت الكفة بين الفريقين، بعدما لعب لاتسيو بعشرة لاعبين أيضا، إثر طرد تيجاني توسلين في الدقيقة 82.
وعلى ملعب رامس بارك، حقق غالطة سراي فوزا ثمينا على باوك.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يشهد الشوط الثاني، أهداف المباراة الأربعة، حيث افتتح عبدالرحمن بابا، لاعب باوك، التسجيل لغالطة سراي، عقب تسجيله هدفا عكسيا في مرمى فريقه في الدقيقة 48.
وأدرك باوك التعادل في الدقيقة 67 بواسطة جيانيس كونستانتسلياس في الدقيقة 67، لكن سرعان ما عاد غالطة سراي للتقدم من جديد، بهدف حمل توقيع يونس أكجون في الدقيقة 76.
وقضى ماورو إيكاردي على آمال باوك في إدراك التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق