العدد 4975 Wednesday 11, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله : تذليل كل المعوقات أمام المطار الجديد في إستاد جابر .. حضر الجمهور وغاب «الموج الأزرق»! مدبولي : منح «الرخصة الذهبية» للاستثمارات الكويتية الاحتلال يواصل مجازره .. والعالم عاجز عن ردعه مركز «سيلك» الهولندي كرم 8 قاضيات كويتيات أستراليا تعد مشروع قانون يحدد العمر المناسب لاستخدام الأطفال شبكات التواصل الاجتماعي كيت ميدلتون: «أنهيت العلاج الكيمياوي» أمير البلاد عزى خادم الحرمين بوفاة الأمير عبدالله بن تركي العبدالله تفقد مبنى المطار الجديد برفقة الوزراء رئيس الوزراء المصري استقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة وزراء خارجية الدول العربية ناقشوا الأحداث المأساوية بغزة والرؤى المشتركة بمواجهة التحديات الترتيبات الأمنية تتجلى في تنظيم دخول الجماهير لاستاد جابر المطيري: إنجاز «البارالمبية» تأكيد على تفوق أبطالنا من ذوي الإعاقة فرنسا تنتفض على حساب بلجيكا وتؤكد العقدة غوتيريش : الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي الحوثيون يسقطون مسيّرة أمريكية وواشنطن تدمر منظومتين صاروخيتين كييف : حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ لروسيا تماضر الصباح : «النوخذة» يمهد الطريق لجعل الكويت رائدة في إنتاج النفط والغاز مؤشرات البورصة تتباين..و«العام» يرتفع 12.82 نقطة "أوبك": إنتاج الكويت النفطي يتراجع إلى 2.414 مليون برميل خلال أغسطس البسام : «صمت» خطفت الأنظار في مهرجان «القاهرة الدولي للمسرح التجريبي» عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى عبدالمجيد عبدالله يلتقي جمهوره في أبوظبي أكتوبر المقبل

رياضة

المطيري: إنجاز «البارالمبية» تأكيد على تفوق أبطالنا من ذوي الإعاقة

قال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري إن تتويج منتخب الكويت لذوي الإعاقة بميداليتين (ذهبية وبرونزية) في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (باريس 2024) تأكيد على تفوق الشباب الكويتي الرياضي من ذوي الإعاقة وقدرتهم على التنافس والفوز في أهم الاستحقاقات الرياضية الكبرى.
ونقل الوزير المطيري في كلمة لدى استقباله وفد منتخب الكويت المشارك بالدورة، تهاني وتبريكات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وإشادتهم بالإنجازات والمستويات التي قدمها أبطال الكويت من ذوي الهمم في هذا التجمع العالمي الاهم لرياضة المعاقين.
وأشار الى أن الرعاية الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في البلاد للرياضة والرياضيين لاسيما من ذوي الإعاقة كان لها عظيم الأثر في تحقيق هذا الانجاز اللافت مهنئا البطلين فيصل سرور بتتويجه بالميدالية الذهبية وفيصل الراجحي بنيله البرونزية ضمن منافسات ألعاب القوى بالدورة.
ونوه بجهود اللجنة البارالمبية الكويتية والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخب الوطني بالدورة ما أثمر هذه الانجازات المميزة التي أسعدت الشعب الكويتي مشيدا بأداء وإخلاص لاعبي (أزرق المعاقين) ما أثمر هذا الفوز اللافت.
وأكد الحرص على استمرار توفير البيئة المناسبة والامكانيات اللازمة للرياضيين الكويتيين من هذه الفئة العزيزة لمواصلة هذا التميز وتحقيق النتائج المرجوة في الاستحقاقات الرياضية المقبلة مضيفا أن البطلين سرور والراجحي باتا مثالا يحتذى لأقرانهم الشباب بالإخلاص والعمل لرفع علم بلادهم عاليا في المحافل الدولية.
من جانبها قالت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح إن تحقيق أبطال الكويت لميداليتين في هذا الملتقى الرياضي الكبير من أصل ثلاثة لاعبين مشاركين بالدورة دليل على تميزهم معتبرة أن هذا الفوز الكبير جاء بفضل جهدهم ومثابرتهم طيلة الفترات الماضية.
ولفتت الشيخة شيخة الصباح الى أن دعم القيادة السياسية الحكيمة والدولة كان من أهم عوامل هذا التميز معربة عن أملها ان تتواصل انجازات رياضة المعاقين الكويتية في المحافل الرياضية المقبلة لا سيما أن الكويت تملك تاريخا مشرفا في البطولات الكبرى الخاصة بالمعاقين.
من جهته اعتبر رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري أن ما حققه هؤلاء الأبطال يعد استكمالا لتميز رياضيي الكويت من ذوي الإعاقة مهديا هذا الإنجاز للقيادة السياسة للبلاد ولجميع منتسبي رياضة المعاقين الكويتية.
وأشار الهاجري إلى أن اللجنة البارالمبية الكويتية والنادي سيعملان على تجهيز اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية للاستحقاقات المقبلة لمواصلة الانتصارات لدولة الكويت مثمنا دعم الوزير المطيري والهيئة العامة للرياضة لرياضة المعاقين الكويتية.
بدورهما أهدى اللاعبان فيصل سرور وفيصل الراجحي في تصريحين فوزهما إلى مقام سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما معربين عن سعادتهما الغامرة بتحقيق هذا التتويج الغالي في أهم مناسبة رياضية خاصة لرياضة المعاقين على الاطلاق.
وقال اللاعب سرور الفائز بذهبية دفع الجلة إنه دخل المنافسات بتركيز عال لتحقيق نتيجة أفضل من البرونزية التي فاز بها في اولمبياد (طوكيو 2020) ليتمكن هذه المرة من نيل الذهب وتجريد بطلها البريطاني المتوج بها بالنسخ الثلاث الماضية معربا عن فخره الكبير بعزف النشيد الوطني للكويت ورفع علم الكويت بهذا الملتقى الكبير.أما اللاعب الراجحي الفائز بالميدالية البرونزية لسباق 5000 متر فقد قال إن السباق كان صعبا في ظل قوة المنافسين إذ وضع مع مدربه الكويتي نزار رمضان خطة للدخول بكوكبة المراكز الأولى منذ بدايته ما مكنه من الفوز بالمركز الثالث واعدا ببذل كل جهوده لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق