العدد 4975 Wednesday 11, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله : تذليل كل المعوقات أمام المطار الجديد في إستاد جابر .. حضر الجمهور وغاب «الموج الأزرق»! مدبولي : منح «الرخصة الذهبية» للاستثمارات الكويتية الاحتلال يواصل مجازره .. والعالم عاجز عن ردعه مركز «سيلك» الهولندي كرم 8 قاضيات كويتيات أستراليا تعد مشروع قانون يحدد العمر المناسب لاستخدام الأطفال شبكات التواصل الاجتماعي كيت ميدلتون: «أنهيت العلاج الكيمياوي» أمير البلاد عزى خادم الحرمين بوفاة الأمير عبدالله بن تركي العبدالله تفقد مبنى المطار الجديد برفقة الوزراء رئيس الوزراء المصري استقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة وزراء خارجية الدول العربية ناقشوا الأحداث المأساوية بغزة والرؤى المشتركة بمواجهة التحديات الترتيبات الأمنية تتجلى في تنظيم دخول الجماهير لاستاد جابر المطيري: إنجاز «البارالمبية» تأكيد على تفوق أبطالنا من ذوي الإعاقة فرنسا تنتفض على حساب بلجيكا وتؤكد العقدة غوتيريش : الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي الحوثيون يسقطون مسيّرة أمريكية وواشنطن تدمر منظومتين صاروخيتين كييف : حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ لروسيا تماضر الصباح : «النوخذة» يمهد الطريق لجعل الكويت رائدة في إنتاج النفط والغاز مؤشرات البورصة تتباين..و«العام» يرتفع 12.82 نقطة "أوبك": إنتاج الكويت النفطي يتراجع إلى 2.414 مليون برميل خلال أغسطس البسام : «صمت» خطفت الأنظار في مهرجان «القاهرة الدولي للمسرح التجريبي» عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى عبدالمجيد عبدالله يلتقي جمهوره في أبوظبي أكتوبر المقبل

رياضة

فرنسا تنتفض على حساب بلجيكا وتؤكد العقدة

حقق منتخب فرنسا فوزا ثمينا على ضيفه بلجيكا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا.
سجل راندال كولو مواني وعثمان ديمبلي هدفي الديوك بالدقيقتين 29 و57 ليحقق المنتخب الفرنسي أول 3 نقاط في المجموعة الثانية بالمستوى الأول.
وارتقى المنتخب الفرنسي للوصافة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن بلجيكا صاحبة المركز الثالث، بينما يعتلي منتخب إيطاليا الصدارة برصيد 6 نقاط.
لم تكن بداية المنتخب الفرنسي مبشرة في أول نصف ساعة باستثناء كرة سددها لاعب الوسط ماتيو جيندوزي، أبعدها الحارس البلجيكي كوين كاستيلس.
أما منتخب بلجيكا كان الأكثر نشاطا وأزعج الديوك بأكثر من محاولة للثلاثي دي بروين ولوكيباكيو وأوبيندا، لكن مايك ماينان حارس مرمى فرنسا كان نشطا في الحفاظ على نظافة شباكه.
ووسط النشاط البلجيكي، نجح منتخب فرنسا في هز شباك منافسه بعد تسديدة ضعيفة لعثمان ديمبلي من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس كاستيلس لتجد كولو مواني الذي سدد بسهولة في الشباك.
وتحسن أداء الديوك نسبيا بعد الهدف وكاد أن يسجل هدفا ثانيا من رأسية لجوليس كوندي فوق العارضة وتسديدة أخرى من نجولو كانتي في جسد المدافعين.
كان المنتخب الفرنسي الأفضل والأكثر خطورة في الشوط الثاني، حيث سدد لاعب الوسط مانو كونيه كرة قوية فوق العارضة وبعد ست دقائق أضاف ديمبلي الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما راوغ أكثر من مدافع بلجيكي.
حاول دومينيكو تيدسكو مدرب بلجيكا تنشيط الصفوف لكن البدلاء لم يكونوا أفضل حالا من العناصر الأساسية لوكيباكيو وجيريمي دوكو ويوري تيليمانس ولويس أوبيندا.
وكان دي كيتيلاري حالة استثنائية بين بدلاء بلجيكا، وكاد أن يهز الشباك في الدقيقة 70 ولكن ماينان أبعد الكرة إلى ركنية بينما ذهبت رأسية من أمادو أونانا فوق العارضة.
تحرك ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أيضا لتنشيط الصفوف بإجراء أكثر من تبديل حيث أشرك كيليان مبابي وبرادلي باركولا ثم مايكل أوليس وجريزمان مكان ماركوس تورام وكولو مواني، وديمبلي وجيندوزي.
وسار اللقاء في اتجاه واحد نحو مرمى بلجيكا في آخر ربع ساعة، لكن حارس المرمى كاستيلس منع أكثر من فرصة محققة أمام مبابي وباركولا، بينما سدد الظهير الأيسر الفرنسي لوكاس ديني ركلة حرة مرت بجوار المقص الأيسر.
ونجح منتخب فرنسا بهذا الفوز في الخروج من النفق المظلم بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام إسبانيا في قبل نهائي يورو 2024 وإيطاليا في افتتاح مشوار دوري الأمم.
أما منتخب بلجيكا استمرت عقدته بالخسارة أمام فرنسا للمباراة الرابعة على التوالي بعد ثلاث هزائم سابقة في مونديال 2018 ويورو 2024 ودوري الأمم 2023.
من جانبه فاز المنتخب التركي على نظيره الأيسلندي 3 /1، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة للمستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، والتي شهدت فوز ويلز على مونتينجرو 2 /1.
ويدين المنتخب التركي بالفضل في الفوز لمهاجمه كريم أكتورغلو الذي سجل الأهداف الثلاث في الدقائق الثانية و52 و88.
وسجل منتخب أيسلندا هدفه الوحيد عن طريق فيكتور بالسون في الدقيقة 37.
وفي المباراة الثانية، تقدم المنتخب الويلزي منذ الدقيقة الأولى عن طريق كيفر مور، فيما أضاف زميله هاري ويلسون الهدف الثاني بعده بدقيقتين.
وفي الدقيقة 73 سجل دريتون كاماج الهدف الوحيد لمنتخب مونتينجرو.
ويتصدر المنتخب التركي ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب ويلز، فيما يحتل منتخب أيسلندا المركز الثالث بثلاث نقاط، ويأتي خلفه منتخب مونتينجرو رابعا بدون رصيد.
وتصدر المنتخب الروماني المجموعة الثانية بالمستوى الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الليتواني 3/1، ضمن منافسات الجولة الثانية.
وتقدم المنتخب الروماني عن طريق فالنتين ميهايلا في الدقيقة الرابعة، لكن بعد 30 دقيقة من هدف التقدم، نجح منتخب ليتوانيا في إدراك التعادل عن طريق أرماندس كويكس.
وفي الدقيقة 87 سجل رازفان مارين الهدف الثاني للمنتخب الروماني من ضربة جزاء، فيما أضاف زميله ألكسندرو ميتريتا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.
ورفع منتخب رومانيا رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب كوسوفو في المركز الثاني، فيما يتذيل منتخب ليتوانيا الترتيب بدون رصيد من النقاط، ويحتل منتخب قبرص المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.
فيما قاد النجم إيرلينغ هالاند منتخب بلاده النرويج، للفوز على ضيفه منتخب النمسا (2-1)، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالمستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية.
وتقدم منتخب النرويج عن طريق فيليكس هورن ميري في الدقيقة التاسعة، لكن منتخب النمسا نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق مارسيل سابيتزر.
وفي الدقيقة 80 سجل هالاند الهدف الثاني للمنتخب النرويجي، ليرفع فريقه رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب سلوفاكيا.
على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب النمسا عند نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كازاخستان في المركز الأخير.
وكان منتخب سلوفاكيا قد فاز بدوره على نظيره الكازاخي بنتيجة 3 / صفر.
ويدين المنتخب السلوفاكي بالفضل في الفوز لمهاجمه بينيامين سيسكو الذي سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق 23 و28 و63.
كما حقق منتخب كوسوفو فوزا كبيرا على مضيفه منتخب قبرص 4 / صفر، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالمستوى الثالث في دوري الأمم الأوروبية.
وتقدم منتخب كوسوفو في الدقيقة التاسعة عن طريق فيدات موريكي، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 21.
وفي الدقيقة 48 سجل ألبيون رحماني الهدف الثالث، فيما أضاف زميله لومبارد ديلوفا الهدف الرابع في الدقيقة 55.
وحصل منتخب كوسوفو على أول 3 نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني خلف منتخب رومانيا، فيما يحتل منتخب قبرص المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق