العدد 4966 Sunday 01, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
توجيهات سامية بتسريع تنفيذ ميناء مبارك السفيرة الأمريكية : التزامنا قوي تجاه الكويت وأمنها إسرائيل ترفض أن تترك شبراً واحداً آمناً في فلسطين «الصحة» : أجرينا واحدة من أحدث الجراحات الدقيقة لعلاج الماء الأزرق بالعين الأمير هنأ ملك ماليزيا ورئيسي قرغيزيا وترينيداد وتوباغو بالعيد الوطني لبلدانهم المشعان: توجيهات سامية بتسريع مشروع ميناء مبارك العوضي : حريصون على تقديم كل الدعم الفني لمستشفى أكاديمية سعد العبد الله اليابان: الإعصار «شانشان» يواصل إرباك حركة النقل رغم تراجع قوته «الصحة العالمية»: يمكننا القضاء على جدري القردة بـ 6 أشهر نفوق أطنان من الأسماك يدفع مدينة يونانية لإعلان حالة طوارئ البدر: سنواصل الجهود لتوفير منشأة خاصة بـ «الألعاب المائية» الراجحي يتألق في مسابقات الجري على الكراسي قرعة الأبطال تضع جيرمان في مواجهة الطوفان 41 قتيلاً بقصف إسرائيلي على غزة .. وجنين مدينة أشباح مبعوث أمريكا: هناك جهات خارجية تصب الزيت على النار بالسودان أوكرانيا : تقدمنا كيلومترين في كورسك الروسية خلال 24 ساعة "الشال": الاقتصاد المحلي عاجز عن خلق وظائف مواطنة مستدامة «المركز» يطلق محفظة جديدة توفر دخلاً متنوعاً وخيارات سيولة معززة للمستثمرين «وربة» يدرج صكوكاً مستدامة بـ 500 مليون دولار في بورصة لندن «الوطني للثقافة» يختتم مهرجان «صيفي ثقافي» الـ16 بأمسية فنية بعنوان «ليلة خميس» الرياض تحتضن مهرجان «المسرح الخليجي» من 10 إلى 17 سبتمبر محمد عبده يعود ليستأنف نشاطه الفني بعد فترة من التوقف

رياضة

قرعة الأبطال تضع جيرمان في مواجهة الطوفان

أجريت قرعة الدور الأول من دوري أبطال أوروبا نسخة موسم 2024-2025، بمشاركة 36 فريقا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.
وحظيت القرعة بوجود كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، وجانلويجي بوفون أسطورة يوفنتوس.
وتقام منافسات الدور الأول بنظام الدوري من 36 فريقا، ويخوض كل فريق 8 مباريات أمام منافسين مختلفين، بواقع 4 مباريات على أرضه، ومثلهم خارج الديار.
وبعد الانتهاء من الدوري، سيتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى ثمن النهائي، بينما ستخوض الفرق التي وقعت بين المركزين 9 و24، الملحق بنظام الذهاب والإياب، لتحديد 8 فرق أخرى ستلحق بركب المتأهلين للدور التالي.
وبالنسبة للفرق التي ستفشل في حجز بطاقات التأهل، فإنها ستودع البطولة نهائيا، دون أن تتحول للدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر.
ويواجه ريال مدريد على أرضه، أندية بوروسيا دورتموند وميلان وريد بول سالزبورغ وشتوتغارت، فيما يرحل خارج الديار لمواجهة ليفربول وأتالانتا وليل وستاد بريست.
أما مانشستر سيتي، فسيواجه على ملعب الاتحاد، أندية إنتر ميلان وكلوب بروج وفينورد وسبارتا براغ، فيما يشد الرحال لمواجهة باريس سان جيرمان ويوفنتوس وسبورتينغ لشبونة وسلوفان براتيسلافا.
ويواجه بايرن ميونخ على أرضه ووسط جماهيره، باريس سان جيرمان وبنفيكا ودينامو زغرب وسلوفان براتيسلافا، فيما يرحل خارج الديار لمواجهة برشلونة وشاختار وفينورد وأستون فيلا.
أما باريس سان جيرمان فسيواجه على ملعب حديقة الأمراء، أندية مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وآيندهوفن وجيرونا، فيما يشد الرحال لمواجهة بايرن ميونخ وآرسنال وسالزبورج وشتوتغارت.
ويواجه برشلونة على أرضه، أندية بايرن ميونخ وأتالانتا ويونغ بويز وستاد بريست، فيما يرحل خارج الديار لمواجهة دورتموند وبنفيكا والنجم الأحمر وموناكو.
أما ليفربول فسيواجه في ملعب أنفيلد، أندية ريال مدريد وباير ليفركوزن وليل وبولونيا، فيما يشد الرحال لمواجهة لايبزيغ وميلان وآيندهوفن وجيرونا.
ويستضيف إنتر ميلان، أندية لايبزيغ وأرسنال والنجم الأحمر وموناكو، فيما يغادر إيطاليا لمواجهة مانشستر سيتي وليفركوزن ويونغ بويز وسبارتا براغ.
ويواجه لايبزيغ في ألمانيا، أندية ليفربول ويوفنتوس وسبورتينغ لشبونة وأستون فيلا، فيما يرحل لمواجهة إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد وسيلتك وشتورم جراتس.
أما بوروسيا دورتموند سيواجه على أرضه، أندية برشلونة وشاختار وسيلتك وشتورم جراتس، فيما يشد الرحال لمواجهة ريال مدريد وكلوب بروج ودينامو زغرب وبولونيا.
 
مواجهات صعبة
 
بالنسبة لبطل النسخة الماضية ريال مدريد، تبدو المهمة شائكة، خصوصا أنه سيقابل 3 فرق من العيار الثقيل، وهي: بوروسيا دورتموند وليفربول وميلان.
ويبدو الفوز على الفرق الخمسة الأخرى، وهي: أتالانتا وسالزبورج وليل وشتوتجارت وبريست، في المتناول.
لكن، ريال مدريد لن يواجه الصعوبات التي تواجهها فرق أخرى من المستوى الأول، خصوصا التي ستقابل أرسنال أو يوفنتوس من المستوى الثاني.
وستكون مهمة باريس سان جيرمان غاية في الصعوبة، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة 4 فرق كبيرة، هي: مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وآرسنال.
من جانب آخر، لن يخلو مشوار مانشستر سيتي من العقبات، حيث يواجه إنتر ميلان وباريس سان جيرمان ويوفنتوس المتجدد هذا الموسم، تحت قيادة المدرب تياغو موتا.
راحة نسبية
بعض فرق المستوى الثاني قد تخوض مشوارا أسهل نسبيا لبعض فرق المستوى الأولى، وعلى رأسها أتلتيكو مدريد، الذي يقابل لايبزج وسان جيرمان من المستوى الأول، وباير ليفركوزن وبنفيكا من المستوى الثاني.
من جهته، يقابل يوفنتوس كلا من مانشستر سيتي ولايبزغ، بينما يواجه أرسنال كلا من سان جيرمان وإنتر ميلان، ويلتقي ميلان بكل من ريال مدريد وليفربول.
 
الحصان الأسود
 
بالنظر إلى فرق المستويين الثالث والرابع، فإن الفرق الكبيرة كانت تسعى لتجنب مقابلة فريق محدد هو أستون فيلا، الذي احتل المركز الرابع للدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، ويعتبر من أبرز المرشحين للعب دور الحصان الأسود من فرق المستوى الرابع.
ومن المتوقع أن يكون اللعب أمام أستون فيلا في برمنجهام معقدا، أمام جماهير متعطشة للنجاح على المستوى القاري، وفي مواجهة مدرب متمرس على صعيد المنافسات الأوروبية، وهو الإسباني أوناي إيمري، وهذا الأمر سيختبره كل من بايرن ميونخ ويوفنتوس.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق