العدد 4953 Friday 16, August 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت خالية من «جدري القرود» مفاوضات الدوحة .. الورقة الأخيرة لوقف الحرب وعباس : سأذهب إلى غزة .. إما النصر أو الشهادة أمير البلاد هنأ الهند بذكرى الاستقلال ولي العهد تلقى اتصالا من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للتعزية بوفاة الشيخ سالم العلي العتيقي يعود إلى البلاد بعد انقضاء فترة علاجه بتركيا وزير الخارجية التقى سفيرة المملكة المتحدة لدى البلاد وزير خارجية الهند يزور الكويت الأحد لتعزيز التعاون الثنائي بعد 5 سنوات من الحظر بسبب «كورونا» .. كوريا الشمالية تسمح بدخول السياح هوليوود: اتفاق لاستنساخ أصوات الممثلين بالذكاء الاصطناعي «عين أثوم» .. وجهة الباحثين عن جمال الطبيعة بسلطنة عمان مؤشرات البورصة تنهي جلسات الأسبوع باللون الأخضر 1.4 مليار دولار.. قيمة صادرات 5 دول عربية من النفط إلى أمريكا خلال يونيو 20.3 مليون دولار.. أرباح "القابضة المصرية الكويتية" خلال الربع الثاني الدوحة استضافت المفاوضات وأكدت مع واشنطن على أهمية التهدئة الاتحاد الأوروبي يندد باقتحام الحوثيين لمقر مفوضية حقوق الإنسان في صنعاء أوكرانيا : لا دخل لنا بتفجير نوردستريم العميد يحسم موقعة الأهلي البحريني ويتأهل إلى «أبطال آسيا 2» المشعان يراهن على خافي في مواجهة اليرموك خبرة الريال تحسم السوبر الأوروبي أمام أتالانتا حياة الفهد تعود للدراما الرمضانية هاني شاكر : أتمنى العودة للتمثيل من بوابة الدراما التلفزيونية .. ولن أترشح لمنصب النقيب إيقاف تصاريح هيفاء وهبي في مصر وإحالتها للتحقيق

رياضة

العميد يحسم موقعة الأهلي البحريني ويتأهل إلى «أبطال آسيا 2»

تأهل فريق الكويت إلى دوري أبطال آسيا 2 بكرة القدم، بعد فوزه على الأهلي البحريني بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد خليفة الدولي، ضمن الملحق المؤهل.
وسجل هدف المباراة الوحيد للكويت، اللاعب البحريني محمد مرهون في الدقيقة 83، فيما تأثر أصحاب الأرض فريق الأهلي بالنقص العددي بعد طرد اثنين من لاعبيه.
وتأثر أداء الفريقين بعامل الطقس الحار والرطوبة في ملعب المباراة، إلا أن الأفضلية للكويت على مستوى الاستحواذ لكن من دون خطرة بالغة، فيما شكلت الهجمات المرتدة للاهلي خطورة بالغة.
وتلقى الأهلي ضربة موجعة في وقت مبكر 22  بعد أن اشهر الحكم العماني قاسم الحاتمي البطاقة الحمراء لسيد قاسم أمين.
وكثف الكويت من هجماته في الشوط الثاني، بعد ان دفع مدرب الفريق المونيتيجري نيبويشا باحمد الظفيري، وفيصل زايد، وطه الخنيسي.
وفي الدقيقة 83 تمكن البحريني محمد مرهون  تسجيل هدف المباراة الوحيد، مستغلا كرة مرتدة من الحارس إبراهيم لطف الله.
وحاول اصحاب الأرض العودة لمجريات اللقاء وتعديل النتيجة، إلا أن أمور الأهلي زادت صعوبة بعد أن اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء الثانية لسيد حمد أمين لتنتهي المباراة بهدف من دون رد.وحقق الكويت مكاسب بالجملة بفوزه على الأهلي البحريني بهدف من دون رد والتأهل لدوري أبطال آسيا 2 في نسخته الجديدة.
وسيتواجد الكويت في التصنيف الرابع أملا في تحقيق إنجاز يضاف لسجلاته بعد أن سبق وحقق كأس الاتحاد الآسيوي 3 مرات.
ولم يكن التأهل لدوري أبطال آسيا 2 هو المكسب الوحيد الذي حققته الكتيبة البيضاء من وراء تجاوز الأهلي في عقر داره بالبحرين، وهو ما يرصده "كووورة" في سياق التقرير التالي.
نيبوشا يثبت أقدامه
يعتبر المونيتيجري نيبوشا يوفوفيتش من أكثر المستفيدين من الفوز على الأهلي، خصوصا أن المدرب لا يزال في مرحلة تثبت الأقدام بعد أن استلم المهمة بشكل سريع عقب رحيل المدرب التونسي نبيل معلول المفاجئ.
ودائما كانت المقارنة معقودة بين نبيويشا ومعلول، منذ أن استلم المهمة، إلا أن تجاوز المدرب المونيتيجري القادسية في الدوري ومن ثم الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره، سيغير من النظرة، ومن تعامل المدرب مع أدواته خلال المرحلة المقبلة.
إصرار مرهون
يعد الدولي البحريني في الكويت محمد مرهون، صاحب بصمة الصعود، ليس لأنه سجل هدف المباراة الوحيد، بل لأنه كان الأفضل على مدار شوطي اللقاء.
ولم يخذل مرهون إدارة الكويت التي تتمسك باستمرار اللاعب للموسم الثالث على التوالي، بل إن الإدارة اشترت بطاقة اللاعب الدولية من الرفاع البحريني.
أوراق رابحة
دائما ما كان السر في الكويت كامن على مقاعد البدلاء، وهو ما أكده أحمد الظفيري وفيصل زايد وياسين الخنيسي ويوسف الخبيزي، وأيضا الحارس عبد الرحمن كميل الذي تواجد بعد غياب على حساب سعود الحوشان، وأحمد الزنكي الذي لعب على حساب محمد دحام.
واستطاع فيصل زايد، وبمهارة خاصة خلق فرصة الهدف الوحيد في المباراة، بعد أن رواغ وسدد بقوة في اتجاه الحارس الذي تصدى للكرة وتعود لمرهون الذي أودعها الشباك.
كما كان الخنيسي نشيطا بصورة مميزة في الدقائق التي خاضها وتسبب في إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الأهلي.
إجمالا قدم الكويت أداء جيدا رغم الأجواء الحارة والرطوبة العالية، مع الاعتراف أن الأهلي كان بمقدوره تقديم الأفضل لولا حالتي الطرد.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق