العدد 4936 Sunday 28, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
القوة الجوية : تخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة «الاستدامة» المالية والاقتصادية .. هدف حكومة العبد الله الحويلة : القيادة السياسية تساند أبطالنا الرياضيين لرفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل الدولية 130 شهيداً وجريحاً في مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح الأمير هنأ رئيسي المالديف وليبيريا بالعيد الوطني لبلديهما مبارك العبدالله ودع السفير النمساوي في القصر الأبيض بمناسبة انتهاء فترة عمله مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب باتفاق الفصائل الفلسطينية بشأن تشكيل حكومة وحدة «القوة الجوية» تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة روبوت «ناسا» في المريخ يأخذ عيّنة من صخرة قد تحوي أدلة على حياة جرثومية سيلين ديون تعود للغناء في افتتاح «أولمبياد باريس» الحويلة: أبطالنا بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم الحظ يعاند الشملان .. وسعاد الفقعان تترقب ملحق التجديف المسلم يتوقع أداء رائعا لرياضيي آسيا في الأولمبياد باخ يشيد بالترحيب «الساحر» بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين الجيش الإسرائيلي : نعد لـ «هجوم حاسم» ضد «حزب الله» تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة اليمن : مقتل 12 مهاجراً إثيوبياً وفقدان 4 آخرين في غرق قارب لافروف : الخطط النووية لأمريكا وكوريا الجنوبية تثير القلق «الشال»: اكتشاف مكامن نفطية جديدة يعيد الأمل للمستقبل الاقتصادي للكويت 29.06 مليون دينار .. صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي خلال النصف الأول الإمارات تؤكد دعمها لقضايا التمويل المستدام في فعالية «COP28-G20» البنك التجاري يحقق أرباحا صافية بـ62.7 مليون دينار خلال النصف الأول آمال ماهر تتألق في «ليلة الأحلام» بمصاحبة عمر خيرت هدى حسين : تحمست لـ «البيت الملعون» لتقديم دراما مختلفة ديانا كرزون تخطف الأضواء في افتتاح «جرش 2024»

رياضة

الحويلة: أبطالنا بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة إن أبطال الكويت في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) «بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم في المحفل الرياضي الأهم على الإطلاق عالميا».
جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الحويلة التي تترأس وفد دولة الكويت في حضور حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية.
وأعربت الحويلة عن سعادتها وفخرها بمشاركة شابات وشباب الكويت في دورة الألعاب الأولمبية في نسختها ال33 المقامة في باريس حتى ال11 من أغسطس المقبل.
ودعت الشعب الكويتي إلى دعم أبطال الكويت وتشجيعهم في مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية.
وأوضحت الحويلة أن الكويت ممثلة باللجنة الأولمبية الكويتية تنافس بتسعة لاعبات ولاعبين في ألعاب القوى والرماية والمبارزة والشراع والتجديف والسباحة آملة أن يتمكن أبناء وبنات الكويت من تحقيق الإنجازات المرجوة.
من جهته أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح أن مشاركة الكويت في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) تأتي نتاجا للدعم المستمر الذي يوليه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله للحركة الرياضية.
ورفع رئيس اللجنة الأولمبية أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد لدعمهما الدائم والمستمر للحركة الرياضية لتحقيق الهدف الأسمى في المشاركات الدولية وتعزيز استدامة الإنجازات وتحقيق المزيد من النجاحات باسم الرياضة الكويتية والسعي نحو إعلاء راية الوطن في أكبر المحافل الرياضية العالمية.
وأكد الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح على أهمية مشاركة الكويت المتمثلة بتسعة لاعبين في ست رياضات مختلفة لما تحمله المشاركة من قيمة كبيرة لكل الرياضيين الذين يتطلعون إلى الظهور المشرف في هذا الحدث الرياضي العالمي الأكبر.
وتابع «تتجه الانظار لهذه التظاهرة العالمية كل أربع سنوات لمتابعة أبرز اللحظات الرياضية الخالدة في تاريخ الاولمبياد» متمنيا التوفيق لأبطال وبطلات الكويت بتقديم مستويات جيدة تمكنهم من تحقيق الانجازات ورفع علم الكويت.
وأشاد الشيخ فهد بحفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية الـ 33 (باريس 2024) مشيرا إلى أن حفل الافتتاح مبتكر إذ جرى على نهر السين بمشاركة القوارب بمنظر حضاري يعكس أهمية الحركة الرياضية وأثرها بين شعوب العالم.
وقد شاركت الكويت في 14 مناسبة سابقة لدورات الألعاب الأولمبية الصيفية حيث كانت المشاركة الأولى في أولمبياد مكسيكو عام 1968 بمشاركة لاعبين في حين كانت أكبر مشاركة لوفد الكويت الرياضي في أولمبياد موسكو عام 1980 ب56 لاعبا وكانت أول مشاركة للمرأة الكويتية في أولمبياد أثينا 2004.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق