العدد 4936 Sunday 28, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
القوة الجوية : تخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة «الاستدامة» المالية والاقتصادية .. هدف حكومة العبد الله الحويلة : القيادة السياسية تساند أبطالنا الرياضيين لرفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل الدولية 130 شهيداً وجريحاً في مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح الأمير هنأ رئيسي المالديف وليبيريا بالعيد الوطني لبلديهما مبارك العبدالله ودع السفير النمساوي في القصر الأبيض بمناسبة انتهاء فترة عمله مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب باتفاق الفصائل الفلسطينية بشأن تشكيل حكومة وحدة «القوة الجوية» تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة روبوت «ناسا» في المريخ يأخذ عيّنة من صخرة قد تحوي أدلة على حياة جرثومية سيلين ديون تعود للغناء في افتتاح «أولمبياد باريس» الحويلة: أبطالنا بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم الحظ يعاند الشملان .. وسعاد الفقعان تترقب ملحق التجديف المسلم يتوقع أداء رائعا لرياضيي آسيا في الأولمبياد باخ يشيد بالترحيب «الساحر» بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين الجيش الإسرائيلي : نعد لـ «هجوم حاسم» ضد «حزب الله» تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة اليمن : مقتل 12 مهاجراً إثيوبياً وفقدان 4 آخرين في غرق قارب لافروف : الخطط النووية لأمريكا وكوريا الجنوبية تثير القلق «الشال»: اكتشاف مكامن نفطية جديدة يعيد الأمل للمستقبل الاقتصادي للكويت 29.06 مليون دينار .. صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي خلال النصف الأول الإمارات تؤكد دعمها لقضايا التمويل المستدام في فعالية «COP28-G20» البنك التجاري يحقق أرباحا صافية بـ62.7 مليون دينار خلال النصف الأول آمال ماهر تتألق في «ليلة الأحلام» بمصاحبة عمر خيرت هدى حسين : تحمست لـ «البيت الملعون» لتقديم دراما مختلفة ديانا كرزون تخطف الأضواء في افتتاح «جرش 2024»

رياضة

الحظ يعاند الشملان .. وسعاد الفقعان تترقب ملحق التجديف

أنهت بطلة التجديف الكويتية سعاد الفقعان التصفيات التمهيدية الأولية باحتلالها المركز الرابع في سباق (فردي - سيدات) ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).
وبهذه النتيجة ستكون لدى اللاعبة الفقعان فرصة ثانية للتأهل إلى الدور التالي من المنافسات خلال جولة إعادة التأهيل للاعبات من المركز الرابع إلى السادس في التصفيات الفردية المقررة اليوم.
وسجلت اللاعبة الفقعان زمنا قدره 32ر16ر8 دقائق في التصفيات التي تصدرتها اللاعبة الأمريكية كارا كوهلر بتسجيلها زمنا قدره 46ر32ر7 دقائق.
بينما جاءت اللاعبة النمساوية مجدلينا لوبنغ في الترتيب الثاني بتسجيلها زمنا قدره 39ر39ر7 دقائق فيما جاءت اللاعبة الصربية جوفانا آرسك في المرتبة الثالثة بزمن قدره 29ر48ر7 دقائق.
وأقيمت منافسات التجديف على المعب البحري (فاير سور مارن) بإقليم (سين ومارن) في منطقة إيل دو فرانس الفرنسية.
وتعتبر مشاركة اللاعبة سعاد الفقعان في الرياضات البحرية أول مشاركة للعنصر النسائي الكويتي على مستوى دورات الألعاب الأولمبية في هذا النوع من المنافسات.
وتشارك دولة الكويت في أولمبياد (باريس 2024) التي انطلقت رسميا أمس الأول الجمعة بتسعة لاعبين يتنافسون في ست ألعاب هي الرماية والمبارزة والسباحة وألعاب القوى والتجديف والشراع.
ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) والمبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) وألعاب القوى يعقوب اليوحة (110 متر / حواجز) وأمل الرومي (800 متر) والسباحة محمد الزبيد (100 متر حرة) ولارا دشتي (100 متر صدر) والتجديف سعاد الفقعان والشراع أمينة شاه.
من جهته ودع لاعب منتخب المبارزة يوسف الشملان المنافسات مبكرا بخسارته في الدور 32 لسلاح السابر أمام المصنف التاسع عالميا، الألماني ماتيوس زابو بنتيجة 6-15.
وأعرب أمين سر اتحاد المبارزة حمد العوضي في تصريح للمركز الإعلامي للجنة الأولمبية أيضا عن فخره بمشاركة اللاعب يوسف الشملان المصنف 24 عالميا ليكون ضمن نخبة لاعبي المبارزة في العالم.
وأضاف أن الشملان قدم مستويات جيدة في مواجهته الصعبة أمام الألماني ماتيوس، لكن لم يحالفه الحظ في تحقيق الفوز والتأهل لدور ال16.
وأشار العوضي إلى أن الشملان عمل جاهدا طوال السنوات الماضية لبلوغ الأولمبياد وتحقق هدفه، حيث ظهر بصورة مشرفة.
وأكد على الاستفادة الكبيرة التي حققها اللاعب من الاحتكاك بأبطال العالم في أول مشاركة أولمبية له.
ومن المقرر أن تخوض لاعبة منتخب السباحة لارا دشتي اليوم التصفيات التمهيدية لسباق 100م صدر في مواجهة الأمريكية ليلي كينج، صاحبة الرقم القياسي الأولمبي والعالمي على الترتيب بزمن و قدرة 1:04:13.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق