العدد 4936 Sunday 28, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
القوة الجوية : تخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة «الاستدامة» المالية والاقتصادية .. هدف حكومة العبد الله الحويلة : القيادة السياسية تساند أبطالنا الرياضيين لرفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل الدولية 130 شهيداً وجريحاً في مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح الأمير هنأ رئيسي المالديف وليبيريا بالعيد الوطني لبلديهما مبارك العبدالله ودع السفير النمساوي في القصر الأبيض بمناسبة انتهاء فترة عمله مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب باتفاق الفصائل الفلسطينية بشأن تشكيل حكومة وحدة «القوة الجوية» تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة روبوت «ناسا» في المريخ يأخذ عيّنة من صخرة قد تحوي أدلة على حياة جرثومية سيلين ديون تعود للغناء في افتتاح «أولمبياد باريس» الحويلة: أبطالنا بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم الحظ يعاند الشملان .. وسعاد الفقعان تترقب ملحق التجديف المسلم يتوقع أداء رائعا لرياضيي آسيا في الأولمبياد باخ يشيد بالترحيب «الساحر» بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين الجيش الإسرائيلي : نعد لـ «هجوم حاسم» ضد «حزب الله» تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة اليمن : مقتل 12 مهاجراً إثيوبياً وفقدان 4 آخرين في غرق قارب لافروف : الخطط النووية لأمريكا وكوريا الجنوبية تثير القلق «الشال»: اكتشاف مكامن نفطية جديدة يعيد الأمل للمستقبل الاقتصادي للكويت 29.06 مليون دينار .. صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي خلال النصف الأول الإمارات تؤكد دعمها لقضايا التمويل المستدام في فعالية «COP28-G20» البنك التجاري يحقق أرباحا صافية بـ62.7 مليون دينار خلال النصف الأول آمال ماهر تتألق في «ليلة الأحلام» بمصاحبة عمر خيرت هدى حسين : تحمست لـ «البيت الملعون» لتقديم دراما مختلفة ديانا كرزون تخطف الأضواء في افتتاح «جرش 2024»

رياضة

المسلم يتوقع أداء رائعا لرياضيي آسيا في الأولمبياد

أعرب حسين المسلم المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي عن ثقته في أن الرياضيين الآسيويين سيقدمون أداء "رائعا" في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من اليوم الجمعة حتى الحادي عشر من أغسطس المقبل.
وفي حديثه في المؤتمر الصحافي الرئيسي في بور مايو، قال المسلم إنه يتطلع إلى مشاهدة الرياضيين الآسيويين يقدمون أفضل مستوياتهم على المسرح الكبير للألعاب الأولمبية.
وتابع: أنا سعيد للغاية بوجودي هنا في باريس، وهذه مناسبة جيدة جدا لرؤية جميع الرياضيين من 206 دول يتنافسون، وأيضا من أجل تقييم عمل كل لجنة أولمبية وطنية وكل اتحاد وطني وكل منظمة قارية.
وأوضح: باعتباري المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، فإنني أتطلع إلى رؤية الرياضيين الآسيويين يقدمون أفضل ما لديهم هنا ويظهرون مستوى فنيا جيدا ويحققون نتائج جيدة.
وعما إذا كان واثقا من أن رياضيي اللجان الأولمبية الآسيوية الـ 44 الذين يشاركون في باريس سيقدمون عروضا جيدة ضد الرياضيين الأفضل في العالم، أجاب: أنا متأكد من أن الرياضيين الآسيويين سيقدمون عروضا ومستويات رائعة.
واعتبر المسلم أن "دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو العام الماضي كان لها تأثير إيجابي"، مضيفا: أتطلع لمعرفة التأثير الذي أحدثته دورة الألعاب الآسيوية في ختام هذه الألعاب الأولمبية.
وعندما يسدل الستار على أولمبياد باريس في 11 أغسطس سيكون هناك ما يزيد قليلا عن عامين قبل إنطلاق دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في ناغويا-آيتشي باليابان في سبتمبر 2026.
ولفت المسلم إلى أن دورة الألعاب الآسيوية للشباب في طشقند بسبتمبر 2025 ستشكل نقطة إنطلاق مهمة للألعاب الآسيوية المقبلة في اليابان قائلا: لدينا دورة مهمة قبل ناغويا، وهي الألعاب الآسيوية للشباب العام المقبل، فأعتقد أنها مهمة جدا للرياضيين والجيل الجديد منهم في آسيا للمشاركة في الألعاب الآسيوية بآيتشي-ناغويا.
وجاء حديث مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، وهو أيضا رئيس الإتحاد الدولي للألعاب المائية، عن الرياضيين الآسيويين بعد إنتهاء المؤتمر الصحافي الدولي للألعاب المائية في المركز الإعلامي الرئيسي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق