العدد 4935 Friday 26, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحكومة : لن نسمح بتعطيل المشاريع التنموية العدواني يحيل دفعة ثانية من الشهادات العلمية إلى النيابة العامة لمحاربة التزوير المجازر تتواصل في غزة رغم «أحاديث الصفقة» وزير التعليم العالي يحيل دفعة ثانية من الشهادات العلمية إلى النيابة العامة لمحاربة التزوير العوضي : تطبيق أعلى معايير الجودة المهنية وسلامة المرضى محافظ الأحمدي: العاملون بـ «النويصيب البري» هم خط الدفاع الأول عن الكويت محافظ العاصمة: جهود كبيرة يبذلها رجال الأمن لضبط مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين خبير زلازل: شواطئ مصر تشهد اضطراباً نتيجة ارتفاع الموج .. وزلزال «كريت» ليس له علاقة بانحسار مياه البحر تقرير: مناخ بريطانيا ازداد حرّاً ومطراً الأمير هاري: الدعاوى ضد الصحافة ساهمت بانهيار علاقتي بالأسرة «الأولمبية الكويتية» تزور وفد أبطالنا في باريس ناشئو الطائرة إلى البحرين للمشاركة في «الآسيوية» المغرب تكتب التاريخ على حساب الأرجنتين في الأولمبياد «حماس» : خطاب نتنياهو مليء بالأكاذيب.. و«فتح» : «ما حدث بالكونغرس سيرك» الرئيسان الروسي والسوري يناقشان احتمال عقد اجتماع بين الأسد وأردوغان اليمن : جماعة الحوثي تصدر 145 حكماً بإعدام مختطفين مدنيين روسيا: لا نمانع التفاوض مع كييف لكن نحتاج معرفة مدى استعدادها العازمي: 21.7 مليون دينار.. إجمالي الصادرات المحلية «غير النفطية» خلال يونيو «العام» ينخفض 0.07 نقطة في ختام جلسات الأسبوع «بيتك» يطلق خدمة «آفاق» لتحويل الأموال للبنوك الخليجية بشكل فوري «موسم جدة 2024» يستقطب نجوم الطرب العربي تركي آل الشيخ: قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام رغبة في قطع الطريق أمام «طيور الظلام» أحمد إيراج يصور «مناير وأربع كناين»

رياضة

المغرب تكتب التاريخ على حساب الأرجنتين في الأولمبياد

أنقذت تقنية الفيديو انتصار منتخب المغرب الأولمبي على نظيره الأرجنتيني (2-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.
وكانت الأرجنتين تعادلت بهدف قاتل سجله كريستيان ميدينا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، لتصبح النتيجة (2-2).
وعبرت الجماهير المغربية الحاضرة في ملعب جوفري جوشار عن غضبها الشديد من شبهة وجود تسلل في هدف التعادل للأرجنتين بالثواني الأخيرة.
واقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، وألقت الزجاجات على لاعبي التانغو، بجانب إلقاء قنابل دخانية وألعاب نارية على مقاعد البدلاء الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني.
وبدا للجميع أن المباراة انتهت بالتعادل (2-2)، بعد الهدف القاتل، وخروج اللاعبين من أرض الملعب، لكن اتضح بعد ذلك أن الحكم لم يطلق صافرته.
ولفت مراسل قناة TYC الأرجنتينية إلى أن لاعبي الأرجنتين اضطروا للبقاء في غرفة خلع الملابس لحين التأكيد من قرار إنهاء المباراة بعد اقتحام الجماهير المغربية.
وبعد أكثر من ساعتين قرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى بمراجعة الهدف الثاني للأرجنتين في تقنية الفيديو.
وقرر الحكم إلغاء الهدف القاتل عقب مراجعة تقنية الفيديو بداعي التسلل، وتم بعدها استئناف المباراة لمدة 3 دقائق دون حضور جماهيري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز أسود الأطلس (2-1).
وكان سفيان رحيمي قد أحرز هدفي المغرب في الدقيقتين 45+2 و51 (ركلة جزاء)، فيما سجل للأرجنتين جوليانو سيميوني في الدقيقة 68.
ويعتبر هذا الانتصار تاريخيا بالنسبة لمنتخب المغرب، كونه أول فوز على منتخب لاتيني في بطولة رسمية.
وبات منتخب المغرب الأولمبي يملك 3 نقاط في صدارة المجموعة التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.
من جانبه فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة لقاء منتخب مصر وجمهورية الدومينيكان، في الجولة الافتتاحية لمباريات المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وواجه منتخب "الفراعنة" صعوبات في بداية المباراة ونجح منتخب الدومينيكان في تسجيل هدف، ولكن تم إلغائه بعد الرجوع لتقنية "الڤار"، وأبعد المدافع عمر فايد كرة من على خط المرمى في الدقيقة 16.
بعدها سيطر المنتخب المصري على المباراة، وأضاع إبراهيم عادل هدفا محققا بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء وضعها أعلى المرمى، كما تصدى القائم لتسديدة المخضرم محمد النني في الدقيقة 43.
وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الشوط الثاني مع أفضلية نسبية للفراعنة لكن دون خطورة حقيقية على المرميين، ليستمر التعادل السلبي حتى صافرة النهاية.
وفي لقاء آخر بنفس المجموعة، حقق المنتخب الإسباني فوزا صعبا على أوزبكستان بهدفين لهدف، ليتربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة.
ويواجه منتخب مصر نظيره أوزبكستان غدا السبت المقبل 27 يوليو، بينما تلتقي إسبانيا مع الدومينيكان في نفس الجولة.
على جانب اخر تألق المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، ليقود منتخب بلاده للفوز على أمريكا 3-0، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.
وسجل لاكازيت نجم أولمبيك ليون وقائد فرنسا في الأولمبياد الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 61، ومرر كرة إلى زميله مايكل أوليسيه ليسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 65.
وأضاف لويك بادي مدافع إشبيلية الإسباني الهدف الثالث للديوك في الدقيقة 85، ليعتلي المنتخب الفرنسي قمة المجموعة بعد الجولة الأولى.
وسيلعب منتخب فرنسا في الجولة الثانية غدا السبت ضد غينيا التي خسرت أمام نيوزيلندا بنتيجة 1-2 في افتتاح منافسات المجموعة.
كما استهل منتخب العراق الأولمبي مشواره في النسخة الجارية من أولمبياد باريس 2024، بتحويل تأخره بهدف أمام نظيره الأوكراني لفوز (2-1)، خلال المباراة التي جمعتهما، في الجولة الأولى من دور المجموعات.
وتقدم منتخب أوكرانيا بهدف بعد مرور 53 دقيقة عن طريق لاعبه فالنتين روبشينسكي، قبل أن يرد أسود الرافدين بثنائية عن طريق أيمن حسين بالدقيقة (57) وعلي جاسم (75).
وأشاد أيمن حسين، قائد منتخب العراق، بزملائه بعد الفوز على أوكرانيا (1/2)، في مستهل منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).
وصرح أيمن حسين عقب اللقاء: "لقد كانت مباراة صعبة، لكن اللاعبين كانوا رجالا، وقلبنا النتيجة لصالحنا".
وأضاف: "لقد أظهرنا شخصية البطل، وطموحنا هو التأهل للدور الثاني في الأولمبياد.. أبارك للجماهير العراقية التي ساندتنا من المدرجات، وأشكرهم على مساندتهم لنا".
وأتم قائد المنتخب العراقي تصريحاته، قائلا: "أهدي هذا الفوز للجماهير واللاعبين والجهاز الفني، ومسؤولي اتحاد الكرة والشعب العراقي".
ويستعد منتخب أسود الرافدين لمواجهة قوية ضد الأرجنتين، السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الثانية.
وكان المنتخب الأرجنتيني قد خسر بسيناريو مثير (2/1) أمام المغرب، الذي سيواجه أوكرانيا في الجولة المقبلة.
وأوقعت قرعة الأولمبياد المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالأولمبياد، إلى جانب الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.
يذكر أن أسود الرافدين تأهلوا مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بعد احتلال المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق