العدد 4932 Tuesday 23, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الكيماويات البترولية» تحقق 39 مليون دينار أرباحاً سنوية صافية «أسواق المال» تبحث سبل التعاون مع «الجمعية الاقتصادية» البورصة تؤكد تميزها العالمي بـ 6 جوائز مرموقة جديدة « تقنية المعلومات» تكشف ملامح هيكلها الجديد لتحسين جودة حياة المجتمع الكويت والعراق : ملتزمون بالمعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية وزارتا «التعليم العالي» الكويتية والعمانية : تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي «البلدي» أقر التعديلات النهائية على اشتراطات ومواصفات المنطقة الاقتصادية في العبدلي أمريكا : انقسام في الحزب الديمقراطي .. وأوباما يحذر من «آفاق مجهولة خلال الأيام المقبلة» علماء يرصدون ظهور العلامات الأولى للدورة الشمسية القادمة هونغ كونغ تقترح حظر مشاهدة الحيتان لتقليل الضرر الذي قد يلحق بها الأمير: حريصون على الارتقاء بالتعاون القائم مع الاتحاد الأوروبي إلى آفاق أرحب اليوسف : تعزيز التنسيق الدولي للتصدي للشبكات الإجرامية أمثال الحويلة : الشباب الكويتي يجدون كل الاهتمام والرعاية بتوجيهات القيادة السياسية «البلدي»: الموافقة على التعديلات النهائية على اشتراطات ومواصفات المنطقة الاقتصادية بالعبدلي الحويلة تشيد بإنجازات «أزرق الجودو» في بطولة غرب آسيا الغريب: أكاديميات السباحة تحتاج «تصحيح مسار» لمنع تكرار حوادث الغرق «أزرق اليد للشباب» يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في البطولة الآسيوية ماكرون : جاهزون لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» نتنياهو : إسرائيل حليف قوي لأمريكا بغض النظر عمن يرأسها الحزب الديمقراطي يبدأ مداولات لاختيار مرشح بديل لبايدن «أطباء بلا حدود» : الإصابات بالسودان تتفاقم بسبب انهيار النظام الصحي مداهمة المقر العام لحزب عمران خان في باكستان مهرجان «جرش» ينطلق غداً في دورته الـ 38 عبدالله بوشهري: برنامج «زري» يستحضر ذاكرتنا العميقة كارول سماحة تتألق في حفل جماهيري بتونس أصالة تطرب جمهور الرياض بأغاني ألبومها الجديد

رياضة

ماكرون : جاهزون لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»

وصلت طليعة وفد الكويت الرياضي إلى فرنسا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) التي تقام مراسم افتتاحها الرسمي يوم الجمعة المقبل وتستمر منافساتها إلى 11 أغسطس المقبل بمشاركة حوالي 10500 رياضي.
ورفع علم الكويت فوق مقر البعثة في القرية الأولمبية بمقاطعة (سين سان دوني) في باريس حيث تابع الوفد الإداري والفني الكويتي فور وصوله جميع المستجدات والترتيبات استعدادا لاستقبال اللاعبين الذين سيتوافدون على القرية والإقامة فيها والتعرف على نظام الوصول والمغادرة واستعراض مواعيد الاجتماعات الفنية لكل رياضة والمواعيد المحددة للتدريبات.
ويتوالى وصول لاعبي الكويت تباعا إلى باريس تمهيدا لبدء خوض المنافسات في الألعاب التي تشارك فيها بعثة الكويت في الأولمبياد حيث تشارك دولة الكويت بتسعة لاعبين يتنافسون في ست ألعاب هي الرماية والمبارزة وألعاب القوى والسباحة والتجديف والشراع.
ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) في حين يمثلها في المبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) أما ألعاب القوى فيمثلها يعقوب اليوحة (110 م / ح) وأمل الرومي (800 م).
كما يمثل الكويت في السباحة محمد الزبيد (100 م حرة) ولارا دشتي (100 م صدر) في حين يمثلها في التجديف سعاد الفقعان وفي الشراع أمينة شاه.
من جهته قال رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان في تصريح صحفي إن استعدادات لاعب المنتخب الوطني يوسف الشملان لخوض غمار منافسات الدورة الأولمبية متواصلة منذ أكثر من سنة من خلال التحاقه بمعسكرات تدريبية خارجية وخضوعه لتدريبات قوية من أجل تطوير مستواه الفني تحت قيادة مدربه الإيطالي جيوفاني ماريا.
وأوضح أن خطة الإعداد تضمنت مشاركة الشملان في بطولة آسيا للمبارزة التي أقيمت في الكويت خلال يونيو الماضي وأحرز خلالها الميدالية البرونزية.
وأضاف أن اللاعب الشملان اختتم معسكره التدريبي في مدينة (بلو سكاتي) الإيطالية وتوجه إلى باريس للالتحاق ببعثة وفد الكويت الرياضي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.
وذكر الشملان أن «المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية هي الأقوى على مستوى العالم واللاعب سيشارك للمرة الأولى في الأولمبياد من خلال منافسات سلاح السابر التي ستنطلق أدوارها التمهيدية في 27 الجاري».
وأكد أن اللاعب الشملان لن يدخر جهدا وسيقدم كل ما لديه من أجل الظهور بمستوى مشرف يليق بسمعة الكويت ويعكس مدى تطور لعبة المبارزة فيها.
وكان الشملان قد انتزع بطاقة التأهل المباشر الى أولمبياد (باريس 2024) بعد تحقيقه الفوز على منافسه لاعب هونغ كونغ بنتيجة (15 - 11) في دور ال64 من بطولة كأس العالم لسلاح السابر التي أقيمت في هنغاريا وحافظ على تصنيفه الدولي للعبة بالمرتبة ال29 وذلك في آخر بطولات الاتحاد الدولي للمبارزة المؤهلة لأولمبياد باريس.
وشاركت الكويت في 14 مناسبة سابقة لدورات الألعاب الأولمبية الصيفية حيث كانت المشاركة الأولى في أولمبياد مكسيكو عام 1968 بمشاركة لاعبين في حين كانت أكبر مشاركة لوفد الكويت الرياضي في أولمبياد موسكو عام 1980 ب 56 لاعبا وكانت أول مشاركة للمرأة الكويتية في أولمبياد أثينا 2004 عن طريق اللاعبة دانة النصرالله في ألعاب القوى.
وسجلت الكويت أول ميدالية أولمبية لها عن طريق بطل الرماية الكويتي فهيد الديحاني بحصوله على الميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني 2000 كما أعاد الإنجاز بتحقيق برونزية ثانية في أولمبياد لندن 2012.
وكانت مشاركة لاعبي الكويت تحت العلم الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 هي الأفضل على مستوى تحقيق الميداليات الأولمبية بعد تحقيق بطل الرماية الكويتي فهيد الديحاني أول ميدالية ذهبية اولمبية كما حصد بطل الرماية عبدالله الطرقي الميدالية البرونزية ليواصل الثاني مسيرته في أولمبياد طوكيو 2020 بتحقيق الميدالية البرونزية في الرماية لتصبح الحصيلة النهائية للميداليات الأولمبية التي حصدها أبطال الكويت ذهبية و4 برونزيات على مدار المشاركات الأولمبية.
وتعتبر الألعاب الأولمبية من أهم الأحداث الرياضية الدولية حيث تقام كل أربع سنوات وتجذب مشاركين من جميع أنحاء العالم وأقيمت النسخة الأخيرة من هذه الألعاب في طوكيو عام 2020.
من جانب أخر أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمس الاثنين ان بلاده انهت جميع الاستعدادات لانطلاق دورة الالعاب الاولمبية (باريس 2024) واصفا الأيام القليلة المقبلة بأنها «حاسمة».
جاء ذلك في كلمة القاها ماكرون لدى وصوله إلى (القرية الأولمبية لألعاب باريس 2024) في (سين سان دوني) بضواحي العاصمة الفرنسية قبل نحو اربعة أيام من حفل الافتتاح.
وأعرب الرئيس الفرنسي عن فخره لما تم انجازه لهذا الحدث العالمي المنتظر مؤكدا «لقد عملنا لسنوات من أجل هذه الألعاب ونحن في بداية أسبوع حاسم سيشهد يوم الجمعة حفل التتويج .. إنها ثمرة عمل هائل غير المنطقة بشكل عميق».
وعن الأمن وافتتاح مركز الشرطة في القرية اكد ماكرون «نحن جاهزون وسنكون جاهزين طوال دورة الألعاب» موضحا انه تم تقييم عناصر الأمن السري مع وزير الداخلية ترقبا لحفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل.
والتقى ماكرون اثناء زيارته للقرية الرياضيين المتواجدين بها وخاصة الوفد الفرنسي وأعضاء اللجنة الأولمبية والرياضية الوطنية الفرنسية بالإضافة الى لجنة (باريس 2024) وعناصر قوات الأمن التي تعمل من مركز الشرطة المخصص في القرية لحماية اللاعبين. وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان انه منذ افتتاح ماكرون القرية في 29 فبراير الماضي قامت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية بتجهيز القرية الأولمبية لاستيعاب 14 ألف رياضي أولمبي ومرافقيهم ومن ثم 9 آلاف رياضي بارالمبي موضحه انه منذ 18 يوليو بدأت الوفود في التوافد الى هناك.
يذكر انه تم تسليم القرية في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المرصودة لها فيما من المقرر ان تصبح بعد دورة الألعاب منطقة بيئية جديدة تضم 2800 وحدة سكنية بهدف تكثيف الارتباط الحضري بين عدة بلديات في (سين سان دوني).
وتستضيف باريس ما بين 26 يوليو الجاري و11 أغسطس المقبل منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها ال33 بمشاركة نحو 10500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية وطنية.
وأطلق على اسم تميمة أولمبياد باريس 2024 (فريج الأولمبي) التي استوحي تصميمها وشكلها من القبعات الفريجية التقليدية الصغيرة فيما جرى اختيار الاسم والتصميم كرموز للحرية وتمثيل الشخصيات الرمزية للجمهورية الفرنسية إضافة إلى التعبير عن الألوان الثلاثة للعلم الفرنسي الأزرق والأبيض والأحمر.
وتتضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عددا كبيرا من الألعاب أبرزها ألعاب القوى والجمباز والسباحة وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والملاكمة والدراجات الهوائية والغطس والفروسية والمبارزة والهوكي والجودو والتجديف والرماية وركوب الأمواج وتنس الطاولة والتايكوندو ورفع الاثقال والمصارعة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق